الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيف تختلف النباتات عن الحاسوب الفرق والتشابه بين الحاسوب والنباتات

بواسطة: نشر في: 18 أكتوبر، 2020
mosoah
كيف تختلف النباتات عن الحاسوب

كيف تختلف النباتات عن الحاسوب هو سؤال يوجه لطلبة الصفوف الإبتدائية والإعدادية في المملكة العربية السعودية، ورغم أن الكثيرين قد يجدوه سؤالًا غاية في الغرابة لأنه ليس هناك أي أوجه تشابه ليصبح هناك أوجه إختلاف إلا أن السؤال لا يتطلب إجابة علمية محددة بل هو سؤالًا لتنمية مهارة التفكير النقدي لدى الطلاب والقدرة على الإبداع في إجابات جديدة لم تخطر على عقل بشر، مما يجعل لديهم القدرة على الإبتكار والخروج عن المألوف مما يجعلهم فيما بعد قادرين إضافة الجديد في المجال الذين سيتخصصون فيه ويعملون بشكل أفضل من التقليدي لعل الإبتكارية والإبداع هو الإتجاه والمنهج العالمي الجديد بعد قرون قد اكتشف بها الإنسان كل شئ، وفي هذا المقال يجيب لكم موقع الموسوعة عن هذا السؤال.

الفرق بين النباتات والحاسوب

لكي نجيب على هذا السؤال جيدًا علينأ أولًا أن نعرف كل من النباتات والحاسوب على حدى لتتبين خصائص كلًا منهم ثم نستخلص منهم الإختلاف.

النباتات

  • تنقسم الكائنات الحية على وجه الأرض إلى بشر، حيوانات ونباتات، فالنباتات هي كائنات حية تنمو على هيئة بذور ثم تكبر لتصبح شجر أو أزهار أو حشائش، ويكون منشأها هو تربة زراعية وتتغذى على الماء والمعادن الغذائية الموجودة في باطن الأرض.
  • تتلخص دورة حياة النبات في تغذية البذرة التي تنمو ومن ثم تتكاثر وتنتج الثمار ومن ثم تتكيف مع التغيرات البيئية حتى يتم حصادها، وتعتبر النباتات هي المصدر الغذائي الأول للإنسان والحيوان ويستخدمها الإنسان في جميع أنواع الصناعات فهناك نباتات تدخل في صناعات طبية، وهناك نباتات تدخل في الصناعات الإلكترونية بإستخدام الألياف النباتية.

الحاسوب

  • لكي نجيب عن كيف تختلف النباتات عن الحاسوب وبعد أن تعرفنا على ماهية النباتات دعونا نتعرف عن الحاسوب الذي يعد آله اخرتعها الإنسان من قبل الحرب العالمية الثانية لكي يستطيع التواصل عن بعد بشكل أفضل من الهواتف السلكية.
  • وفي البداية كان السبب الرئيسي لإختراع الحاسوب هو رغبة الإنسان في وجود آله تستطيع حل جميع العمليات الحسابية المعقدة التي يعجز العقل البشري حلها، ومن ثم تطور وأصبح الحاسوب بدخل في كل شئ حتى وصل ليومنا هذا إلى الهندسة الوراثية وتدخل في شكل الزراعية لتحسين سلالة النباتات.

الحل النهائي لـسؤال كيف تختلف النباتات عن الحاسوب

  • أولًا النباتات: النباتات هي كائنات حية تعيش لتمر بمراحل الحياة الخمس وهي الولادة، النمو، التكاثر، التطور، والموت.
  • ثانيًا الحاسوب: الحواسيب ما هي إلا آله من اختراع الإنسان لا تنطبق عليها شروط الكائنات الحية وليس لها ميلاد ووفاة.

كيف تتشابه النباتات والحواسيب

تتشابه كلًا من النباتات والحواسيب في أن الاثنان يدخلان في صناعة بعضهم العض، فالعلماء يستخدمون الألياف النباتية لتصنبع إلكترونيات عالية الجودة، بينما تستخدم هذه الإلكترونيات فيما بعد لتحليل الحمض النووي الخاص بالنباتات وتمكن العلماء الزراعيين من تطوير السلسلة الوراثية لتحسين جودة النباتات المنتجة.

كانت هذه إجابة سؤال كيف تختلف النباتات عن الحاسوب ، يمكنكم الإطلاع على مزيد من المعلومات حول:(الفرق بين بذور النباتات المعراة وبذور النباتات المغطاة).

المصدر:1،2،3.