الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيف اتعلم اللغة الانجليزية

بواسطة: نشر في: 9 مايو، 2019
mosoah
كيف اتعلم اللغة الانجليزية

كيف اتعلم اللغة الانجليزية بات هذا السؤال يتردد على مسامعنا يومياً، إذ أصبحت اللغة الإنجليزية من أهم مقومات الشباب الأساسية للنجاح في أي عمل أو للقبول في المراتب الوظيفية المرموق منها والعادي، فهي اللغة الأولى على مستوى العالم من  حيث عدد مستخدميها والذي وصل غلى حوالي 25% من سكان الكرة الأرضية، بالإضافة إلى أنها من اللغات التي تتخذها الكثير من البلدان كلغة رسمية لها، وفيما يلي تعرض لكم موسوعة من خلال هذا المقال اهم وأسرع الخطوات التي يمكنكم من خلالها أن تتعلموا اللغة الإنجليزية بسلاسة ويسر، تابعونا.

 كيف اتعلم اللغة الانجليزية

  • يبحث الكثيرين عن أسهل الطُرق التي من خلالها يمكنهم أن يدرسوا اللغة الإنجليزية بسرعة.
  • إذ تُعد عملية الاستماع والاعتماد على حاسة السمع هي من أهم المهارات التي يمكنها أن تطور مهارة تلك اللغة.
  • فنجد العلماء في اللغة الانجليزية يشيرون إلى ضرورة مشاهدة الأفلام الانجليزية دون ترجمة والاعتماد على فهم اللغة من خلال متابعة الأحداث وربطها مع الجُمل التي تُقال في كل موضع.
  • حيث تُعد عملية الاستماع ثم الكتابة هي من اهم تلك العمليات التي تساعد المتدرب على تعلُم الانجليزية، فهيا بنا نطرح لكم خطوات سريعه تمكنكم من خلال ممارستها على إتقان اللغة الانجليزية وأنتم في المنزل وبأنفسكم من دون اللجوء إلى معلمين.

كيف اتعلم اللغة الانجليزية في البيت

إليكم أسرع الطُرق التي تُمكنكم من خلال ممارستها على تعلم اللغة الانجليزية من المنزل دون عناء الذهاب إلى الكورسات أو الدورات التدريبية التي تدفعون بها المبالغ الباهظة التي تُكلف دون جدوى الحصول على معلومات قيمة أو تلك الدورات التي تفتقد إلى احد العناصر الهامة في مهارة الكتابة أو القراءة الخاصة بتلك اللغة، فهيا بنا في جولة سريعة لعرض أهم تلك الخطوات، والتي منها:

  • قراءة الكتب التي تُكتب باللغة الانجليزية يومياً، وانتقاءها بشكل ممتع ، إذ يجب أن تكون عبارة عن قصة والتي تُسمى باللغة الانجليزية Novel .
  • ضرورة الانضمام إلى مجموعات للتحدث و المشاركة في منتديات الخاصة باللغة الانجليزية والتي يُشارك فيها العديد من الشباب الذين يريدون تعلم اللغة مضاف إلى ذلك وجود بعض المدرسين المتخصصين الموجودين في هذا المنتدى.
  • استخدام قاموس مترجم للغة الانجليزية إلى اللغة الانجليزية، وعدم الاستعانة بقاموس اللغة الانجليزية الذي يُحول إلى اللغة العربية؛ لما لذلك من تأثير سلبي في تعلم اللغة الانجليزية بسهولة ويُسر، إذ أنه لا يُساعد العين على التقاط الكلمات باللغة الانجليزية ولا يجعل هناك تعود في أدراك المعاني باللغة الانجليزية أو فهم الكلمات.
  • حضور دورات إلكترونية أسبوعياً على الإنترنت، ومتابعة كل جديد في مجال المُلخصات السمعية التي تتعلق باللغة الانجليزية، بالإضافة إلى متابعة القصص والروايات و المسرحيات السهلة البسيطة التي تُدرس إلى الأطفال بالصور فهي التي من شأنها أن تُعين العين على تعلُم اللغة بالقراءة والكتابة معاً.
  • مشاهدة فيلم غير مترجم كل ثلاث أيام، إذ يساعد في تعلم اللغة الانجليزية بسهولة.

كيف اتعلم الانجليزي بنفسي

  • لا تشعر بالقلق من كونك ضعيف في اللغة، بالإضافة إلى ضرورة التحدث باستمرار مع أشخاص مُتمكنين في اللغة فهي الذين يساعدون لسانك على فك تلك العُقد التي تُصيبة أو الارتباك الذي يحدث عند البدء بالتحدث.
  • لا تميل إلى العزلة في تعلم اللغة؛ لما تجتاحه اللغة من مجموعات للتحدث والشعور بجمالها.
  • لا تترك اليأس والإحباط يشعرونك بالقلق من تصحيح أخطاءك التي تقع فيها أثناء التحدث بالانجليزية.
  • ادخل في مجموعات دردشة خاصة بتعليم اللغة الانجليزية والتواصل مع أصدقاء لهم نفس الميول والهدف في تعلم اللغة الانجليزية.
  • إذا كنت مقبل على الانضمام إلى درس اللغة الانجليزية عليك أن تقوم بتحضير الدرس الذي سبق وجزء من القواعد الجديدة التي سيُناقشها المعلم.

يُعد الاستمتاع باللغة الانجليزية من الأمور التي يصبو إليها الكثيرين لما لها من مميزات يحصل عليها من يتقنها، لذلك حرصنا على تقديم تلك النصائح والتي ما أن تتبعونها تصلون إلى مرحلة التميز في تعلم الانجليزية.

المراجع

1-