الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

قصه خياليه من الشخصيات 2022

بواسطة: نشر في: 7 أكتوبر، 2021
mosoah
قصه خياليه من الشخصيات

قصه خياليه من الشخصيات فبرغم أن الشخصيات الخيالية الشهيرة التي نحبها لها قصتها المستقلة التي لطالما سمعناها إلا أن هذه الشخصيات كان لها عالم خيالي فتفاعلوا مع بعضهم البعض وكان لهم قصصًا كثيرة لم نسمع عنها لأنها لم تكن بنفس الشهرة التي كانت عليها القصص الأخرى لذلك في هذا المقال يقدم لكم موقع   مجموعة من القصص الخيالية الممتعة.

قصه خياليه من الشخصيات

هل تعلمون أن هناك علاقة وطيدة بين ابن الأميرة الشهيرة التي نحبها بياض الثلج وبين ميكي ماوس وأصدقاءه ومعهم ابن الملكة المحبوبة سندريلا وكان لهم جميعه مغامرات جميلة دعونا نطلع في السطور الآتية على واحدة منهم:

  • في أحد الأيام كان الأمير نائل ابن الأميرة بياض الثلج يبكي لأن في المدرسة كان زملاءه يتنمرون عليه لأنه يمتلك لون أبيض دونًا عن الجميع فكانت بشرته غايه في البياض  الأمر الذي لم يتقبله زملاءه.
  • لكن كان هناك زميله الأمير شيد ابن الملكة سندريلا والذي كان يحب نائل كثيرًا فجلس بجانبه وقال له ليس عليك منهم فأنت في النهاية مميزًا لأنك طيب القلب وصديق جيد وبالتأكيد هناك من يريدون أن يكونوا أصدقاءك ويحبوك كما أنت فقال شيد له أنا لست مميزًا في أي شيء ولا أعرف لماذا يبتعد عني الكثيرين فأنا وُلدت بهذا اللون ولا أمتلك الخيار فيه وأحبه أيضًا ولا أنزعج منه فقالوا له شيد دعني أخذك إلى مكانًا أخر غير هنا لأعرفك على أصدقائي السريين، توقف نائل عن البكاء واتبع شيد الذي اتبعه إلى الغابة.
  • بات شيد يسير في الغابة بينما يتحدث مع نائل على أصدقاءه السريين الذي يحبهم كثيرًا كثيرًا وفجأة أنصدم نائل عندما رأى بوابة ضخمة جدًا وقفوا أمامها فقال شيد بصوتٍ عالٍ جدًا “يا أصدقائي السريين أنا نائل افتحوا لي البوابة”.
  • بدأت البوابة في أن تفتح  وبدأ ميكي في الظهور رويدًا رويدًا وقال مرحبًا بك يا شيد لقد اشتقت إليك كثيرًا دخل شيد ونائل مملكة عالم ميكي ماوس.
  • قال شيد لميكي هذا صديقي نائل رحب ميكي بنائل الذي كان منبهرًا بأنه يرى ميكي أمامه ومن ثم قال لهم ميكي لابد أن تساعدوني لقد اختفى لولو وتوتو وسوسو ونبحث عنهم في جميع المملكة لكننا لا نعرف أي هم.
  • فتعجب شيد وقال لميكي وأين ذهبوا أخر مرة قال له ميكي لقد ذهبوا إلى الغابة البعيدة التي لا ندخلها أبدًا ولا نعرف ما حل بهم ولا ما أصابهم ولا نعرف كيف نتحدث مع الحيوانات فقال نائل لكن أنا أعرف جيدًا أتحدث مع الحيوانات وأفهم لغتهم فقال له شيد لكن كيف ذلك فقال له  لأن والدتي بياض الثلج تمتلك موهبة فهم لغة الحيوانات وأنا أرث منها تلك الموهبة فأخذ نائل وشيد للغابة للبحث عن سوسو وتوتو ولولو ليعودوا إلى عالم ميكي مرة أخرى.
  • في الطريق بدأ نائل في سؤال الحيوانات عن سوسو وتوتو ولولو فسألوا القرد فقال لهم ما هو أكثر شيئًا مميزًا في الصغار الثلاث قالوا له أن لونهم أبيض تمامًا كنائل فأشار لهم القرد بعيدًا لكنهم كانوا مجموعة من النعام وليسوا ما يبحثون عنه.
  • ومن ثم بدأوا في أن يبحثوا أكثر وكان نائل يتحدث مع الحيوانات بمهارة حتى وصلوا إلى سوسو ولولو وتوتو الذين كانوا يسبحون في البحيرة وهم في سعادة عارمة وعاد الخمسة إلى مملكة ميكي مرة أخرى فشكر ميكي نائل كثيرًا وقاله له أنه أصبح الآن صديقهم السري ويمكنه أن يأتي في أي وقت إلى عالم ميكي وبهذا شعر نائل أخيرًا أنه محبوب وأن لديه الأصدقاء الذي يبحث عنهم.

قصة خيالية ممتعة

يمكن من خلال القصص أن نتعلم دروس لم نكن لنتعلمها بدونها فهي أفضل الطرق التي نستطيع من خلالها أن نعلم أطفالنا الكثير من الأخلاقيات الحميدة ومن أهمها تقبل الآخر كما هو موجود في القصة التالي:

  • في أحد الأيام كان هناك فأر في مدينة الفئران يعمل نجارًا وكان يحب فئرة في غاية الجمال  فقد كانت أجمل فأرة في المدينة.
  • ذهب النجار لخطبة الفأرة من والديها لكن والدها رفض بشدة وقال كيف لابنتي الجميلة أن تتزوج من فأرًا فقيرًا مثلك فقال له الفأر لكني أعمل نجارًا شهيرًا قال له لا أنا أريد لها عريسًا أفضل من ذلك.
  • في اليوم التالي بينما كانت الفأرة الجميلة تلعب على البيانو كان والديها يتحدثون وقرروا أنه وقت الزواج قد حان ولابد أن يجدوا لها عريسًا مناسبًا وقتها قال الفأر الأب أنا من سيجد لابنتي عريسها المناسب وسأحضره إلى هنا.
  • أخذ الفأر طائرته الخاصة وبدأ في رحلة البحث عن العريس المناسب لابنته فذهب أولًا إلى الرياح وقال لها يا رياح هل تقبلين الزواج بابنتي فهي فأرة شابة جميلة يتقدم لخطبتها الكثير من الفئران لكنِ أريد لها أفضل من ذلك ضحك هنا الرياح بشدة وبينما كان يضحك كان الفأر يتطاير لأنه لا يستطيع أن يقاوم الرياح وقال له يا فأر أنا الرياح فأنا قويًا للغاية ولا يمكنني أن أتزوج من فأرة.
  • غضب الفأر من الرياح كثيرًا وأخذ طائرته وقال عندما أعود إلى منزلي لن أقوم بتشغيل طاحونة الرياح مرة أخرى.
  • ومن ثم طار الفأر بطائرته وذهب إلى الشمس وقال له يا شمس هل تريد أن تتزوج من ابنتي الفأرة فهي جميلة وجميع بلدة الفأران تحبها فقال الشمس إذًا لماذا لا يتزوجها أحدًا من البلدة فقال له الأب ابنتي أفضل من الجميع لذلك لابد أن تتزوج شخص ذو شأن وليس فأرًا مثلها فقال الشمس يا فأر جميعنا مخلوقات الله سبحانه وتعالى وجميعنا لابد أن نعيش معًا ونحب بعضنا البعض وأن نتقبل اختلافانا أو تشابهنا.
  • غضب الفأر مرة ثانية وقال له ألا تريد أن تتزوج من ابنتي فقال له لا فأنا شديد الحرارة ولا يمكن ذلك فقام الفأر بركوب طائرته وقال عندما أرجع إلى البلدة لن أقوم بإخراج النبتات في الشمس مرة أخرى ولن أسمح لأشعت الشمس أن تدخل البيت مرة أخرى.
  • وفي الطريق ذهب الفأر إلى الماء ليطلب منه الزواج من ابنته لكنه كان يشعر بالعطش الشديد خصوصًا بعد أن كان يتحدث مع الشمس التي كانت شديدة الحرارة فذهب للماء وقال له يا ماء هل تتزوج ابنتي الفأرة فهي جميلة جدًا ولن تجد مثلها فقام الماء بإعطاء بعض قطراته للفأر ليتخلص من ظمأه وقال له يا فأر لا يمكن أن يتزوج من ابنتك سوء فأرًا مثلها فلو تزوجتني بالتأكيد ستغرق لذلك عليك أن تختار من يناسبها.
  • اقتنع الفأر بحديث الماء لأنه تحدث معه بهدوء وذهب إلى الفأر النجار مرة أخرى وقال له أنا أقبل زواجك من ابنتي أيها الفأر لأنك أكثر من يناسبها.

شخصيات خيالية بنات

عرفنا عالم القصص الخيالية على أشهر وأجمل الشخصيات التي دخلت قلوبنا  وكان لها أثر لا ينسى بتنا نحبها وسنحبها طوال العمر ومن أشهر هذه الشخصيات:

  • الأميرة ياسمين: هي الأميرة التي أحبها علاء الدين في القصة الشهيرة علاء الدين والمصباح السحري والتي كانت ابنة الملك التي لا يمكن أن تصبح الملكة لأن في الدستور ليس هناك ملكة بل هو الملك فقط.
  • آريل: وهي بنت ملك البحار التي كان أصغر أخواتها وكانت تبلغ من العمر 16 عامًا لكنها كانت شقيه جدًا ولطالما كانت تريد أن تصبح إنسان يمتلك أقدام وأرادت أن تحب بشريًا أيضًا ولم تكن تريد أن تعيش حياتها في البحار وبالفعل تحالفت مع الساحرة حتى تحولها لإنسانة لتستطيع أن تظهر أما الأمير إريك وتتزوج به.
  • الأميرة فيونا: التي كانت أميرة شديدة الجمال في الصباح لكنها في المساء كانت تتحول لغول يخاف منه جميع من يراه وحتى ترجع إلى طبيعتها لابد أن يقوم أميرًا يحبها بتقبيلها وقد وجدت شريك وهو الغول الذي أحبها وهي على هيئة الغول وليس الإنسان وتقبلها كما هي حتى يعيش الثنائي بهذا الشكل للأبد.
  • إلسا:  هي أجدد أميرات ديزني الذي عرفناها في فيلم فروزن وإلسا هي ملكة الثلج  ومن بعد موت والديها أصبحت الملكة على آريندل بأكملها لكنها كانت دائمًا ما تشعر بالخوف من أن تصيب أحد بالأذى بعدما حدث ذلك مع أختها آنا عندما كانت صغيرة فعندما أصابتها ضربة من الثلج الخاطئة والتي أصابت بالتحديد قلبها لم تعد تستخدم الثلج مرة أخرى وانعزلت عن العالم حتى أصبحت الملكة وكانت لابد أن تتخلص من عزلتها لتدير شؤون البلاد.

وبهذا نكون قدمنا لكم قصه خياليه من الشخصيات التي لطالما أحبنَها يمكنكم أيضًا الاطلاع على المزيد من القصص الخيالية الممتعة من خلال موقع الموسوعة العربية الشاملة.

للمزيد من المعلومات يمكنكم قراءة: