الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

مقدمة تعبير للامتحانات جيدة جدا

بواسطة: نشر في: 6 سبتمبر، 2018
mosoah
مقدمة تعبير

مقدمة تعبير للامتحانات جيدة جدا ، هي من أهم أركان أي موضوع تعبير لذا حتى يتمكن الطالب أو من يقدم على موضوع التعبير أن يتحرى الجمل والألفاظ التي تعبر عن الموضوع الذي يكتب فيه، وتأتي مقدمة التعبير في أول شيء يقوم به كاتب موضوع التعبير، ولكن لابد وأن يكون الكاتب ألم بكل الموضوع حتى يستطيع أن يكتب مقدمة تليق بالموضوع واليكم المزيد من المعلومات على الموسوعة .

هناك العديد من مقدمات لمواضيع التعبير تساعد الطالب على كيفية كتابة مقدمة في موضوع التعبير ومن بين هذه المقدمات الآتي:

مقدمة تعبير الأولى:

بعد الحمد والثناء على الله سبحانه وتعالى، أقدم على كتابة موضوع تعبير في مثل هذا الموضوع موضوع (ويذكر اسم الموضوع)، وذلك لأن الموضوع هام جدًا في حياتنا، وأردت أن يستفيد منه كل من يقرأه، كما أردت في سطوري القادمة أن أفيد كل من يقرأه، كما أرجوا من الله أن يحوز الموضوع على إعجابكم وينال رضاكم

مقدمة إنشاء الثانية:

وإن من روعة العبارات والألفاظ، أخط قلمي ليسرد موضوعي، ولأساعد به في إثراء لغتنا العربية بأجمل العبرات، في ضوء أجل الموضوعات وأجملها (يذكر اسم الموضوع)، فكم خط قلم في هذا الموضوع، وكم طويت كتب ومقالات ومجلدات في هذا الموضوع، وما أنا إلا نفحة من هذه المجلدات أتحدث عن هذا الموضوع، مستعيرة بألفاظ البلاغة والبيان لأعبر عما يجول بخاطري من أفكار في موضوع شيق، لأنه يعد من الموضوعات الحيوية الشائكة والتي ينبغي الحديث عنها، وهذا ما دفعني للحديث في هذا الموضوع.

المقدمة الثالثة:

موضوع (يذكر اسم الموضوع) من الموضوعات الهامة والتي تؤثر على حياتنا بشكل كبير، لأنه من الأمور الحيوية الفعالة في حياتنا، ولأنه موضوع ممتع وشيق فتحضرني فيه عبارات من لغتنا العربية الجميلة أفاض بها كل ما يجول في صدري من عبارات تتحدث عن هذا الموضوع، وهذا الموضوع يخص جميع فئات المجتمع وليس فئة بعينها لذا نجد وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام تتحدث عنه وتهتم به.

وقد أخذت على عاتقي مسئولية الكتابة وسطرت سطوري القادمة لألم بالموضوع من كافة الجوانب حتى يظهر الموضوع بشكل جيد ملمًا بكل العناصر، داعي الله عز وجل أن يتقبل هذا العمل خالصًا لوجه الكريم جل وعلا.

المقدمة الرابعة للتعبير:

إنه لمن دواعي سروري أن أكتب في هذا الموضوع المهم والنافع، والذي تختص به أمور مهمة في حياتنا، إن أسرد الأفكار والجمل البيانية بكل حماس، لكي أخطوا بقلمي أجل العبارات للحديث في مثل هذا الموضوع، فكثيرًا ما يمتزج الشجن بالألفاظ لأسطر أجمل العبارات التي على يقين من أنها خرجت من أعماق قلبي وعقلي لتصل إلى القلب، فما خرج من القلب دخل القلب، فصدق الألفاظ تلفظ أصدق العبارات.

ولقد تمنيت أن أكتب مثل هذا الموضوع لذا كان اختياري لهذا الموضوع من نبع صادق ويقين بأنني سأقدم فيه كل جديد، متمني من الله أن ينال الموضوع إرضاءكم مبتغي فيه وجه الله عز وجل.

كلمة أخيرة:

لابد وأن تكون موضوعات التعبير بما فيها من مقدمة التعبير، أن تكون من نبع الطالب، حتى تكون صادقة، وهذا المقدمات التي ذكرتها ما هي إلا أفكار لعبارات تفتح ذهن الطالب، وليس لحفظها وكتابتها كما هي دون فن أو تعبير. وأن حفظها وعدم تشغيل الذاكرة في استخراج أجمل العبارات التي يستمتع بها الطالب في موضوعات التعبير، فلا يستحق أن ينال شهادته لأنه لم يشغل باله ويجتهد في الحصول على أعلى درجات التعلم، وعلى كل معلم أن يحاول أن يجعل الطالب يجتهد في صناعة موضوع تعبير.