التعليم

اثار قنبلة هيروشيما التي تعاني منها اليابان والهجوم النووي عليها

⏱ 1 دقيقة قراءة
اثار قنبلة هيروشيما التي تعاني منها اليابان والهجوم النووي عليها

اليابان هي من الدول الصغيرة إلى حد بعيد والتي تقع في شرق قارة آسيا، ونتج عن الحرب العالمية الثانية آثار مدمرة نتيجة استخدام السلاح النووي، واستهلك الحرب العديد من القدرات المختلفة سواء كانت الاقتصادية أو العلمية أو العسكرية، ونتج عن الحرب دمار كامل في العديد من المدن اليابانية ومنها هيروشيما وناجازاكي، ويمكن توضيح اثار قنبلة هيروشيما التي تعاني منها اليابان من خلال موقع موسوعة.

اثار قنبلة هيروشيما التي تعاني منها اليابان

قامت أمريكا باختيار مدينتي هيروشيما وناجازاكي للعمل على تجربة الآثار لناتجة عن القنبلة النووية نتيجة انقسام اليورانيوم بالفعل حدثت العديد من الآثار المدمرة لتلك القنبلة، ويمكن التعرف على هذه الآثار من خلال ما يلي:

  • الانفجار الشديد الناتج عن القنبلة، حيث إنه نتج عنه انفجار شديد جداً وأدى إلى وجود دمار شامل لكل ما هو كوجود على سطح الأرض حيث جعلها في نفس مستوى الأرض وقلبها رأساً على عقب، ونتج عن رمي القنبلة هواء ساخن ترتفع درجة حرارته اتجاه أشعة اكس.
  • نتج عن رمي القنبلة اشتعال النيران الشديدة والمبالغة وهذا كان ناتج من انبعاث العديد من الأضواء مع موجات حرارية شديدة، وبالتالي أدت النيران إلى إذابة الرمال والزجاج، بالإضافة إلى أنها أدت إلى اندلاع نيران أخرى في العديد من المناطق المتفرقة وعملت على حرق البشر ورق جثثهم وحدوث ماس كهربائي وهذا أدى إلى حدوث عاصفة نارية أنهت على كل ما في الأرض.
  • حدوث الإشعاع حيث أدت تلك الانفجارات المليئة بالمواد المشعة بالغبار الضار إلى حدوث العديد من كرات نارية أدت إلى إصابة سكان تلك المنطقة والتي أدت إلى قتل معظمهم مباشرة.
  • وأدت أيضاً إلى إصابة سكان تلك المنطقة وأدت إلى مقتلهم وكذلك أدت إلى إصابتهم بالعديد من الأمراض الخطيرة ومنها السرطان وخاصة سرطان الدم، وبالتالي أدت إلى وجود تغير واضح في الصفات الوراثية لشعب اليابان وجعلهم يرثون العديد من الأمراض الوراثية.
  • أرتفاع أعداد الوفيات بشكل كبير وهذا كان نتيجة لإلقاء تلك القنبلة وارتفاع عدد الوفيات بها، حيث وصل عدد الوفيات إلى حوالي 80000 شخص، بالإضافة إلى ارتفاع عدد المصابين أيضاً حيث وصل عددهم إلى حوالي 7000 شخص من السكان وإصابتهم بجروح صعبة وقطعية.
  • لم يقتصر هذا الدمار التي سببته القنبلة النووية على مدينة هيروشيما على وقت إلقاء القنبلة بل أنها امتدت للعديد من السنوات الطويلة وهذا بسبب التأثير السلبي الناتج عن التلوث الإشعاعي من تلك القنبلة.
  • حيث إن هذه الإشعاعات يمكن القول بأنها ما زالت تؤثر على دولة اليابان حتى وقتنا الحالي، حيث يمكن أن تسبب إصابة الأطفال بالعديد من العيوب الخلقية، بالإضافة إلى إصابتهم بالكثير من الأمراض الخطيرة.
  • قامت إحدى الجامعات اليابانية بعمل دراسة كاملة عن الآثار التي نتجت عن الإشعاعات التي تسببت بها القنبلة، وتبين هذا بأن الآثار الناتجة تؤثر بالفعل على مواليد من أبناء الجيل الأول بالنسبة لضحايا القنبلة، حيث يصاب واحد منهم بعيوب خلقية وحتى الآن يستمر توارث هذا الإشعاع الضار الذي ينتج عن القنبلة، بالإضافة إلى الأضرار الجسمية التي أثرت على البيئة في الوقت ذاته.
  • ومن الجدير بالذكر أن منذ انفجار تلك القنبلة الذرية على اليابان قامت الولايات المتحدة الأمريكية بانتهاج سياسات العدوان والتدخل في شؤون كافة الدول المختلفة في جميع أنحاء العالم المختلفة لكي تتمكن من تحقيق كافة مصالحها الاستعمارية وفرصة السيطرة والهيمنة على جميع الدول ونهب خيراتها ومثال على تلك الدول: فيتنام، والعراق وأفغانستان وليبيا، وبالفعل أصبحت الولايات المتحدة الأمريكية في عصرنا الحالي هي القوة الأولى في العالم.

شاهد أيضاً: كم رأس نووي تمتلك امريكا

الهجوم النووي على مدينة هيروشيما اليابانية

توجد العديد من المعلومات والتفاصيل التي تتحدث في هذا الصدد، ويمكن التعرف عليها من خلال ما يلي:

  • تعتبر اليابان هي أصغر من ولاية كاليفورنيا، والتي تقع في شرق قارة آسيا حيث إنها صغيرة الحجم ويصل حجمها إلى 377.835 كيلو متر مربع.
  • ونتج عن الحرب العالمية الثانية العديد من الآثار المدمرة نتيجة لاستعمال السلاح النووي.
  • عملت الحرب العالمية الثانية على استهلاك العديد من القدرات المختلفة ومنها الاقتصادية والعلمية والعسكرية والصناعية، وانقسم المتنازعون إلى دول المحور وقوات الحلفاء.
  • ونتج عن الحرب دمار شديد في العديد من المدن اليابانية المختلفة.
  • هاجمت الولايات المتحدة الأمريكية مدينة هيروشيا بالأسلحة النووي وكان الهجوم على اليابان قوي وتاريخي.
  • في أواخر الحرب العالمية الثانية تم إلقاء قنبلة نووية على تلك المدينة وكام السبب هو عدم موافقة إعلان مؤتمر بوتسدام والذي كان هدفة الأساسي هو استسلام اليابان وخضوعها إلى الولايات المتحدة الأمريكية بشكل كامل.
  • وأثرت القنبلة بشكل كبير على دولة اليابان وأدت إلى الخراب الذي عم على البلاد من كافة النواحي حيث إنها قلبت البلاد رأساً على عقب، كما أنها أثرت في العديد من الجينات الوراثية الخاصة بهم.

تابع أيضاً: من انتصر في الحرب العالمية الثانية

مقالات ذات صلة