رابط موقع بوابة موهبة الالكترونية 2020

دعاء عبد المنعم 24 مارس، 2020

نتحدث معكم اليوم في هذا المقال حول موقع بوابة موهبة الالكترونية ، وهو أحد المشاريع التنموية التي تقدمها المملكة العربية السعودية لأبنائها الطلاب وتستهدف اكتشاف مواهبهم، وقدراتهم المختلفة، والاستفادة من الطاقات والموارد البشرية للشباب في المملكة، إيمانًا منها بأن الشباب هم المستقبل، وتنميتهم هو السبيل نحو المستقبل المشرق للمملكة، وعبر المقال التالي الذي يقدمه لكم موقع موسوعة سنتعرف بالتفصيل على هذا البرنامج فتابعوا معنا.

ماهو برنامج موهبة

  • برنامج موهبة هو اختصار لمؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع، تأسست على يد الملك عبد الله بن عبد العزيز في عام 1999 ميلادية، وتحظى هذه المؤسسة بالرعاية من صاخب السمو الملكي الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله، وهي من ضمن مخططات رؤية المملكة 2030 نحو النهوض بالنشء.
  • وتستهدف المؤسسة اكتشاف ورعاية الموهوبين من أبناء المملكة، في ضوء خطة منهجية علمية تهدف إلى اكتشاف الموهوبين ورعايتهم.
  • وقامت المؤسسة منذ إنشائها باكتشاف ما يزيد عن 97 ألف موهوب، من بين ثلاثمائة ألف طالب وطالبة على مستوى أكثر من مائة مدينة وقرية على مستوى المملكة.
  • ومن أهم ثمار المؤسسة إحراز التقدم في الإنجازات التي يقوم بها الطلاب من خلال مشاركتهم في المسابقات العلمية الدولية، حيث حصل طلاب المملكة على ما يقرب من أربعمائة ميدالية وجائزة على مستوى هذه المسابقات.
  • بالإضافة إلى ذلك طوّر الطلاب ما يزيد عن ستة عشر ألف فكرة، وقاموا بالحصول على العديد من براءات الاختراع.
  • ومن نتائج جهود المؤسسة كذلك قبول أكثر من ألف طالب من طلاب المملكة في أفضل الجامعات المرموقة على مستوى العالم، في تخصصات نوعية نادرة تتوافق مع رؤية المملكة للنهوض بشعبها.

 برامج بوابة موهبة 2020

هناك العديد من البرامج المختلفة التي تقدمها بوابة موهبة للطلاب في المملكة العربية السعودية، في العديد من المجالات، ولمختلف الصفوف الدراسية، والتي من بينها:

  • البرنامج الوطني: ويعمل هذا البرنامج بشكل مبدأي على اكتشاف الموهوبين في المجالات المختلفة، ويقوم بترشيحهم للبرنامج المناسب لهم من البرامج التي تقدمها المؤسسة، وهذا البرنامج يستهدف طلال الصف الثالث الابتدائي، والأول الثانوي.
  • برنامج موهبة المحلية: وهو من البرامج الإثرائية التي تقوم بها المؤسسة، ويستهدف قيام الطلاب بالعديد من المشروعات خلال فترة الأجازة الصيفية.
  • برنامج تنمية المهارات الشخصية: وهذا البرنامج يستهدف طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، ويستهدف التركيز على اكتشاف المهارات الشخصية للطلاب، وتنميتها للنهوض بشخصيتهم، ومنحهم الثقة بأنفسهم.
  • برنامج موهبة المتقدم في العلوم والرياضيات: يستهدف هذا البرنامج طلاب الثالث الابتدائي، والثاني المتوسط، وهو يقدم للطلاب دورات مكثفة في البرامج العلمية المتقدمة على مستوى العالم.
  • برنامج الشراكة: يستهدف طلاب الصف الثالث الابتدائي، والأول الثانوي، ويعم على تقديم الرعاية ورفع كفاءة الطلاب المتفوقين في مجالات العلوم والرياضيات.
  • برنامج سفراء موهبة: يستهدف طلاب الصف الثاني الثانوي، ويعمل على تقديم الطلاب المتميزين في المجالات العلمية، وحصولهم على منح دراسية للدراسة في أعرق الجامعات العالمية.
  • برنامج التميز: ويستهدف طلبة الصف الثاني الثانوي، لتأهيل الطلاب الراغبين في استكمال دراستهم بإحدى جامعات أمريكا.

موقع بوابة موهبة الالكترونية

يمكنك الدخول إلى الموقع الرسمي لموهبة (مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع – King Abdulaziz and his companions Foundation for Giftedness and creativity )

حيث يمكنك الاختيار ما بين العديد من الخيارات التي تقدمها البوابة، والتي من بينها:

  • التسجيل في برامج موهبة، والتسجيل لا بد أن يكون في المواعيد المحددة التي يتم الإعلان عنها بشكل دوري عبر البوابة، أو عبر القنوات الإعلامية المعنية.
  • كما يمكنك طرح الأسئلة التي ترغب فيها، حول البرنامج، وسيقوم فريق من المتخصصين بالرد عليك ومساعدتك.
  • ويمكنك إنشاء حساب شخصي لك على البوابة، لتتمكن من الحصول على الميزات والخدمات التي تقدمها.
  • ستجد أيضًا آخر الأخبار حول المشتركين في البرامج المختلفة.
  • وبإمكانك الدخول على الموقع لقراءة المقالات التي يحتوي عليها والتي تتخصص في مجالات متعددة تفيد الطالب والطالبة على تنمية معلوماتهم ومهاراتهم.
  • يحتوي الموقع على قسم خاص للمصادر العلمية، في موضوعات مختلفة يمكنك الاختيار من بينها، والاطلاع على الدراسات العلمية في الموضوع الذي يجذب انتباهك.
  • يمكنك من خلال قسم “أثر معلوماتك” من الحصول على العديد من المعلومات الهامة والشيقة في عدد من الموضوعات العلمية التي من الممكن ألا تكون قد عرفتها من قبل.
  • يحتوي الموقع كذلك على قسم لتطوير المهارات يمكنك من خلاله أن تجد النصائح والتدريبات، لتنمية المهارات التي تمتلكها.

رابط موقع بوابة موهبة الالكترونية 2020

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د