موضوع مناسب للطفل

معتز ابراهيم 7 يونيو، 2019

موضوع مناسب للطفل ، والتي تعرف الأطفال بعض ما يحتاجون إلى معرفته عن الحياة بطريقة سهلة وبسيطة وممتعة، فالطفل يحتاج إلى أسلوب خاص في توصيل المعلومات له، ونحاول في موضوع مناسب للطفل فعل ذلك بالطريقة الملائمة والله ولي التوفيق. تابعونا على موسوعة.

موضوع مناسب للطفل

  • الطفل مثل باقي البشر يتمتع بالعديد من الحقوق التي يحتاجها والتي يكفلها له المجتمع، ومن هذه الحقوق حق التربية السليمة والتعلم الجيد من الناحية النفسية والأكاديمية.
  • كذلك حق الطعام المقبول، ومياه الشرب النظيفة، كذلك للطفل حق اللعب والترفيه، فلا يتحمل مسئوليات فوق طاقته.
  • وللطفل كذلك حق الحصول على اسم جميل، وقد أقرت منظمة اليونيسيف بحق الطفل في التعبير عن رأيه واحترام الآخرين له، وحقه في الحصول على المساعدة من الأهل والمجتمع، وحقه في الحياة والتطور والنمو.
  • وكما أن للطفل حقوقًا، فإن عليه واجبات يجب علينا توعيته بها حتى يتعلم الاعتماد على نفسه في المستقبل، وكيفية تحمل المسئولية.
  • فعلى الأطفال طاعة الوالدين، والاستفادة من التعليم، واحترام الكبار، وإظهار التقدير لمجهودات الوالدين، والمساعدة في أعمال المنزل، والحصول على علامات جيدة في الدراسة، مع تعلم الصفات الحسنة والاتصاف بها.
  • وتزيد مسئوليات الطفل كلما زاد نموه، ففي البداية على الطفل مثلًا تعلم ترتيب مخصصاته من ألعاب وملابس وكتب، ثم تزيد بعد ذلك بالمشاركة في أعمال المنزل، وتزيد هذه الواجبات مع نمو الطفل، فيصبح بذلك شخصًا مسئولًا عن نفسه وغيره.

موضوع عن حقوق الطفل في الاسلام

  • لقد كفل الإسلام للطفل العديد من الحقوق التي تجب له على ولي أمره؛ لينشأ تنشئةً حسنةً سليمةً.
  • وقد كفل الإسلام للطفل حق الحياة، فقد كان العرب في الجاهلية يقتلون اولادهم خوفًا من الفقر، فأتى اللام فقضى على هذه الظاهرة، قال تعالى: “قد خسر الذين قتلوا أولادهم سفهًا بغير علم”، وقال أيضًا: “ولا تقتلوا أولادكم خشية إملاق نحن نرزقهم وإياكم”.
  • وكفل له كذلك حق النسب، فمن حق الطفل أن يكون له اصل ينتمي إليه، وقد حرم الإسلام على الإنسان أن يتنكر لنسبه، وان ينتمي إلى غير أصله، فحرم التبني، وحرم كذلك على الأب أن ينفي من نسبه ولده إذا اتهم امراته بالزنا دون بينة، وحرم على المرأة أن تنسب الودل إلى غير من هو له.
  • وكفل الإسلام للطفل حق الإكرام والاحترام، للطفل الحق في احترام شخصيته، وقد شرع الإسلام العديد من مظاهر إكرام الطفل، ومن ذلك العقيقة، وتسميته باسم حسن، وكان النبي صلى الله عليه وسلم يكرم الأطفال ويلاطفهم، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: “والله إني لأسمع بكاء الصبي وأنا في الصلاة فأخفف مخافة أن تتفتن أمه”.
  • وكفل له حق الرضاعة، فقال تعالى: “والوالدات يرضعن أولادهن حولين كاملين…”، فحق الرضاعة ثابت للطفل بنص القرآن في كل الأحوال مهما كان بين الزوجين، وقررت الشريعة أحكامًا في ذلك.
  • فضمن الإسلام للطفل العديد من الحقوق بالإضافة إلى حقوقه كفرد من أفراد من أفراد المحتمع.

موضوع مناسب للطفل عن تسوس الأسنان

  1. لقد وهبنا الله تعالى أشكالًا جميلة بيضاء في أفواهنا تساعدنا على مضغ الطعام وبلعه حتى يصبح قابلًا للهضم.
  2. نعم، إنها الأسنان التي لو اهتممنا بها لصارت مثل قطع اللؤلؤ الأبيض اللامع، أو مثل بياض الثلج في فصل الشتاء.
  3. أما إذا أهملنا العناية بها وتركناها تحارب الجراثيم وحدها، أصابها التسوس، وفقدت بريقها ولمعانها.
  4. والأسوأ أننا إذا أهملناها لسببت لنا مشاكل صحيةً وأمراضًا نتعب بسببها، ونذهب إلى الطبيب لعلاجها.
  5. أنا أحافظ على أسناني بغسلها بعد الأكل، وقبل النوم، وأذهب إلى الطبيب الأسنان مرتين أو أكثر في العام ليفحص أسناني حتى لا يصيبها التسوس.

موضوع عن التعاون للاطفال

  1. التعاون هو شكل من أشكال المساعدة التي يقدمها الناس بعضهم لبعض من أجل مساعدتهم في عمل معين.
  2. التعاون أمر ضروري في حياة كل إنسان، فلا أحد يستطيع أن يقوم بكل الأعمال لوحده.
  3. التعاون ينشر الحب بين الناس ويسهل عليهم أمور حياتهم.
  4. قامت أختي بالأمس بمساعدة أمي في أعمال المنزل وترتيبه، وكنت أنا أساعد أبي في شراء حاجات المنزل.
  5. يجب أن نساعد كل من يحتاج إلى المساعدة، فنساعد كبار السن في حمل حاجياتهم، ونساعد الفقراء والمحتاجين.
  6. بالتعاون يرضى الله ورسوله عنا، فالله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه.

كان ذلك حديثنا عن موضوع مناسب للطفل ، تابعونا على موسوعة ليصلكم كل جديد، ودمتم في أمان الله.

موضوع مناسب للطفل

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د