موضوع عن يوم المعلم

أسماء أحمد محمد 6 نوفمبر، 2018

موضوع عن يوم المعلم ، نجد أن المعلم هو الذي ينشأ الأجيال و ينمي العقول، فهو العنصر الأساسي في العملية التعليمية، فوظيفة تعتبر وظيفة سامية، و له دور كبير في المجتمع و أهمية لا يمكن انكارها، و اليوم من خلال المقاله سوف نتعرف على المعلم و دوره و ما هي صفات المعلم الناجح ؟ كما سنتعرف أيضا على يوم المعلم عبر موقع موسوعة .

موضوع عن يوم المعلم :

  • المعلم هو المربي و المنشئ للأجيال، فله دور كبير في تنمية عقول الطلاب، و دوره أسيسي في تقدم أي مجتمع، كما أن مسئوليته كبيره فهو ليس ناقل للمعلومات فقط بل هو أيضا قدوة و مثل عالي لطلابه، فلا بد من احترامه و تقديره، فالمعلم كاد ان يكون رسولا.
  • و كلمة المعلم تم اشتقاقها من كلمة العلم، فهو الذي ينشر المعرفة و العلم و ينير العقول، و تعتبر وظيفة المعلم الوظيفة النبيلة و المقدسة على الإطلاق، فالمعلم يمثل الكثير من الأدوار الهامة فهو المربي و المرشد و الموجه و الأب و الأخ و الناصح، فهو الذي يبني العقول و ينميها .
  • فنجد أن رسولنا الكريم صلى الله عليه و سلم يقول : ( أجر المعلم كأجر الصائم القائم )، لذلك و من هنا علينا جميعا أن نقدر مجهود المعلم و نحترمه، كما يتوجب علينا شكره و تقديره .

يوم المعلم :

و من أجل تقدير المعلم و شكرة تم تخصيص يوم لكي يكرم في المدرس، و نجد بعض الدول تعطي هذا اليوم أجازة، في ذلك اليوم يقول التلاميذ فضل المعلم عليهم و يقدروا جهوده و فضله عليهم، فنجد ان العالم يقوم بالاحتفال بالمعلم كل سنة يوم 5 من شهر أكتوبر و كانت أو بداية لهذا الاحتفال سنة 1994م، و في هذا اليوم تتجدد الذكرى السنوية للتوصية بين منظمة اليونسكو التي تمت سنة 1966 التي توصي بالمعلمين و تأكد على حقوقهم .

احتفال جوجل بيوم المعلم :

نجد أن شركة جوجل أيضا لم تنسى المعلم و جهودة فخصصت يوم للاحتفال به و تقديره و يكون حسب التواريخ الأتية :

  • يوم 22 من شهر يونيو 2016 في السلفادور .
  • يوم 6 من شهر يوليو في البيرو .
  • يوم 25 من شهر يونيو 2016 في غواتيمالا .

كلمة عن يوم المعلم :

  • شكرا لمربي الأجيال، شكرا لمن أضاء عقولنا بالعلم و المعرفة، شكرا لرمز العطاء و النصح و الإرشاد، كل الحب و التقدير لك معلمي .
  • كلمة شكر للمعلم الذي بذل الكثير، إلى من ملئ عقولنا بعلمه و معرفته، إلى الذي أعطى الكثير من الوقت و الجهد، و اليوم سوف يجني ثمار جهده، لك معلمي كل الشكر و التقدير و العرفان .
  • معلمي العزيز اليوم نقدر جهدك و تعبك في سبيل تعليمنا و نتشأتنا، فأنت أهل للشكر و الإحترام، فيجب علينا تقديرك .
  • لك منا معلمنا الفاضل كل التقدير و الشكر، و أبعث لك الملايين من التحية و الحب .
  • أستاذي اليوم أقدم لك شذى الزهور تقدير لجهودك الذي لا يقدر بثمن من اجل أن تنشأ عقولا و تربي أجيال .
  • إلى استاذي الذي الذي لا أحد ينكر فضله و جهده أرسل لك رسائل تقدير و شكر لكل ما فعلته من أجلي .
  • كل حروف اللغة معلمي لا تكفي للتعبير عن شكري و تقديري لك فأنت منبع النور و العلم .
  • أسمح لي معلمي اليوم أن أخبرك عن بعض الثمار التي جنيتها من تعبك و جهودك، فأنت لك الفضل و الأثر في تكون شخصيتي و أقل ما أقدمه هو شكرك و تقديرك اليوم .

موضوع عن يوم المعلم للاذاعة المدرسية :

  •  معلمي الفاضل …….. بعدد قطرات المطرو و أنواع الورد لك منا كل الشكر و التقدير فللنجاح أشخاص يقدرونه، و هناك أشخاص يحصدون الإبداع، لذلك تقديرا لجهودك العظيمة، فأنت أهل الشكر، و يجب علينا احترامك و تقديرك، لك منا جميعا كل الثناء .
  • للمعلمة الفاضلة ……معاني الحب و التقدير كلها نرسلها لكي، و هو الذي لا يساوي عطاؤك و مجهودك .
  • بعدد ألوان الزهر، وشذى العطور، استاذي الفاضل ……. نشكرك على مجهوك الثمين و القيم، حنى نرقى بمدرستنا الغالية .
  • لا تكفيني الحروف معلمتي حتى أعبر عن جهودك و فضلكي في تعليمي و في حياتي .
  • اذهبي يا طيور الحب إلى أستاذي …… و قولي له أن له في قلبي كل الحب و التقدير لكل فعله من أجلي، حتى وصل لما أنا عليه اليوم من نجاح .

مقدمة عن يوم المعلم :

قلمي عاجز و حروفي لا تكفي أن تعبر عن التقدير و الشكر على كل الجهد و الوقت الذي بذلته معلمي من أجلي، و لكن اسمح لي أن أقول لك اليوم اطمئن معلمي فسيبقى علمك شموع تنير حياتي و عقلي، فكل الشكر و التقدير لك على بذلته معنا كل تلك الفترة التي قضيناها سويا و تحملت الكثير من أجلي أنار الله قلبك بنوره فأنت معلمي الاساس الذي لا غنى عنه و بديل له مهما تطورت التكتولوجيا, تعددت الاختراعات .

خاتمة عن يوم المعلم :

و في الختام منك أستاذي تعلمت أسرار العلم و النجاح، كما علمتنا و بنيت عقولنا، نستودعك الله الذي لا تضيع و دائعه في نهاية اذاعتنا اليوم التي عرفنا فيها سويا فضل المعلم و دوره في حياتنا و إلى القاء و السلام عليكم و رحمة الله .

المراجع :

1

موضوع عن يوم المعلم

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د