موضوع عن السباحة

دينا جابر 24 مايو، 2019

موضوع عن السباحة ، هي أكثر الرياضات التي يتفق عليها الجميع. كما أنها تتميز بعدم وجود أكثر من فريق، فالجميع ينفذ نفس الخطوات ولكن يختلف في السرعة والمهارة في تقديم العروض. فجميع أصحاب تلك الرياضة يقولون بأنها غاية في المتعة فبمجرد نزولك إلى المياه والغطس تشعر وكأنك تنفض جميع الآلام والشعور باليأس. وكأن للمياه قوى خارقة في ذلك. وفي الأصل فأن السباحة كانت نشأتها في العصر الحجري أي ما يعادل عشرة آلاف عام. واشتهر كثير من البلدان العربية بإخراج أمهر السباحين كالسعودية، ومصر، والإمارات. تتحدث موسوعة في مقالها عن السباحة بشكل عام، وما هي فوائدها ،هل يمكنها التدخل في القضاء على بعض الأمراض.

موضوع عن السباحة

تعتبر هي أكثر الرياضات المنتشرة حول العالم. والتي يمكن للجميع ممارستها باختلاف الأعمار. فاتجهت كثير من العائلات الآن إلى وضع أبناءهم منذ الولادة في حمامات السباحة ليصبحوا قادرين على حب تلك الرياضة منذ الصغر. فهي تحتوي على مجموعة فوائد متعددة أهمها هي بناء الجسم بشكل سليم وقوي، وتبني العضلات بالطريقة الصحيحة. فنجد أن هناك العديد من المسابقات حول العالم التي يكون مضمونها هو التنافس على الأسرع في السباحة. فمن خلال التعليم بالشكل الصحيح تقيك من حدوث غرق في يوم من الأيام والقدرة على التعامل بشكل جيد مع الموجات القوية في أي وقت من الأوقات، أو معرفة الأماكن التي يتواجد فيها السحب خاصة في مياه البحار. فالآن لم تصبح تقتصر على هواية يمكنك تعلمها أم لا، أصبحت دليل على نجاحك وجعلك أحداً من الأبطال التي يقتدي بها الشباب من حولك. كما أن كثير من الأفراد أصبحوا يمتهنوا هذه المهنة كمدرب للسباحة.

وتم ابتكار حركات جديدة فيها وذلك لتقديم حركات رائعة أثناء المسابقات الأوليمبية وغيرها وإبهار العالم بها فمثلاً؛ هناك حركة الفراشة وهي تلك التي يحرك فيها المتسابق ذراعيه بحركات دائرية ومتوازنة داخل الماء، ويبدأ وضع جزأه الأمامي من الجسد إلى الأمام باستخدام عضلات الجسم.

وهناك السباحة على الخلف، وتتميز فيها بأن المتسابق يمكنه السباح على الأمام، وأيضاً يوجد السباحة معتمداً على منطقة الصدر والتي يستخدمها أكثر السبّاحين.

أهمية السباحة

  1. تعمل على تقوية العضلات وإعادة تشكيلها ولكن بطريقة سليمة، كما أنها تعمل على تمددها وجعلها قوية تستطيع الحمل الزائد عليها. وتعمل السباحة على تنظيم ضربات القلب بشكل منظم. كما تعطي الفرصة للعضلات على تراخيها والتخلص من الآلام المصاحبة لها.
  2. هي أكثر الطرق التي تساعدك على إنقاص وزنك والتخلص من الدهون الزائدة المتراكمة، فيمكنك خسارة ما يعادل 900 جرام من وزنك على مدار ساعة من السباحة. كما أنها ستجعلك تلتزم ببعض المأكولات الصحية حتى تُزيد من نشاطك وطاقتك في التمرين. فهي الحل الأمثل لتحصلوا على قوام ممشوق في أقصر مدة ممكنة.
  3. تعمل على تراخي جميع أنسجة وأعضاء الجسم وبالتالي يمكنها القضاء على كل الآلام التي تعانون منها في أي منطقة بالجسد سواء في العظام، أو منطقة الديسك، أو الساقين. كما أنه من السهل تعليم السباحة لأصحاب القدرات الخاصة ليشعروا بالبهجة والاختلاف وإخراج الطاقة المدفون بداخلهم.
  4. من أكثر الأشياء الملموسة في السباحة هي أنها تساهم في القضاء على حالات التوتر والاكتئاب، فقادرة على نقلك لحالة من البهجة والسعادة من خلال ساعة واحدة فقط من السباحة.
  5. توجه الآن كثير من السيدات والأطباء للولادة في حمامات السباحة، لأنها تعمل على تهدأة الحالة النفسية والعصبية للحامل، وتخفف من ثقل وزن الطفل، وتسهل كثيراً الولادة الطبيعية، كما أنها تقوي عضلات البطن والكتفين من بعد الولادة. من أشهر الحالات المؤخرة التي ولدت في المياه الأميرة ميغان زوجة الأمير هاري بالمملكة المتحدة.
  6. تقي الفرد من حالات انسداد الشرايين، وحماية القلب من التعرض لكثير من الأمراض وذلك من خلال تقليل نسبة الكوليسترول بالجسم. تحمى الإنسان من الجلطات والسكتات القلبية.
  7. بعض الأبحاث والدراسات العلمية تقول أنها تحمي الفرد من الإصابة بمرض السكر.

أفضل السبّاحين على مستوي العالم

  • مارك سبيتز
  • ألكسندر بوبوف
  • إيان ثورب
  • مات بيوندي
  • ديبي ماير
  • بيتر فان دن هوغنباند
  • كريستينا إيغرسيغي

موضوع عن السباحة

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د