موضوع عن الحافلة المدرسية

دينا جابر 11 يونيو، 2019

موضوع عن الحافلة المدرسية ، هي نوع من الحافلات الكبيرة التي تقوم المدارس بالاتفاق معها على توصيل كافة الطلاب من منازلهم إلى المدرسة في الصباح، والعكس صحيح عقب الانتهاء من اليوم الدراسي. كما أنها تقوم بنقلهم لأي نشاط خارجي خاص بالمدرسة. لابد أن تكون ذات مواصفات خاصة لتتمكن من نقلهم بطريقة آمنة خوفاً على أرواح الصغار. فدائماً تتواجد على هيئة سيارة ضخمة ذات لون أصفر ويعتبر هذا الشكل الرسمي في الولايات المتحدة الأمريكية، والذي حددته الحكومة الفيدرالية. كما أنها لابد من أن تكون محتوية على أجهزة أمان في كل مكان بالحافلة، وأضواء تحذر كل من حولها من مارة وسيارات أُخرى. إليكم مقال كامل اليوم نروي لكم فيه أهميتها، ومدى سلامتها على الأطفال مع موسوعة.

موضوع عن الحافلة المدرسية

  • هي نوع من السيارات أكثر أماناً. فقد أثبتت العديد من الدراسات والأبحاث العلمية أن هناك طفل واحد يموت بسبب تلك الحافلة على مدار كل عام كامل. فهي تعتبر أكثر أماناً من السيارات الأخرى العادية بمعدل قد يصل إلى سبعين مرة.
  • في عام 1939 أُصدرت الحكومة الفيدرالية وحكومة الولايات المتحدة بعض القوانين الصارمة تجاه تلك الحافلات، وفرضت بعض القوانين التي كان من الواجب الالتزام بها.
  • ومن بينها خاصية الأولوية عن باقي السيارات عند توقف حركة المرور. فهي تحتوي على أجهزة مضيئة، وعلامات توقف، كما أنها ألزمتها بتحديد اللون الأصفر كلون رسمي لها لا يمكن التغير فيه.
  • بسبب ضخامة الهيكل الخارجي في الحافلة فهي لا يمكنها رؤية من حولها وبالتالي فهي تشكل خطر للسيارات والمارة بجانبها، فلتجنب ذلك الخطر اعتمدت بشكل أساسي على النوافذ المتعددة والكبيرة، والمرايا في أكثر من موضع، ويوجد زجاج أمامي أيضاً، فكل تلك العوامل ساعدت السائق كثيراً على تخطي كل العقبات الممكن أن تواجهه.

أهمية اعتماد الطفل على الحافلة المدرسية

الأطفال هم أهم الأشياء في حياة الأبوين لذلك يسعوا دائماً لتحقيق أفضل فرصة لتوفير الأمان والسلامة لأطفالهم. والحماية سواء كانت في الخارج أو في الداخل، لذلك عليك الاعتماد على الحافلة المدرسية بدلاً من أن تقوم بتوصيله.

  1. تبث في روح الطفل بعض المبادئ القيمة مثل الاستقلالية والاعتماد على النفس، كما أنه يلتزم بمواعيد الحضور والانصراف الخاصة به والمتعاقد مع السائق عليها.
  2. قلة خطر التعرض لحوادث الطريق، فكما ذكرنا أنها سيارة مجهزة بأفضل الطرق لتفادي أي إصابات.
  3. تقلل من زحمة المرور، وبالتالي يصل الطفل للمدرسة بشكل سريع، بدلاً من ذهاب كل طالب بسيارة والده ونشر الزحام في الطرق.
  4. توفير أموال كثيرة لأولياء الأمور بدلاً من دفعها للسائقين الخاص، فتكلفة الحافلة المدرسية لا تتعدى المائتي ريال.
  5. توفير الجهد والتعب الذي يبذله الوالدان في توصيل أبناءهم بالسيارة الخاصة.

بعض الإرشادات الواجب على الطفل اتباعها عند ركوب الحافلة المدرسية

  • في البداية لابد من الوقوف في منطقة آمنة بعيداً عن الموقف الخاص بالحافلات سواء من جهة الأمام أو الخلف، ونجد أنه أفضل الطرق هو الانتظار على باب المنزل.
  • لابد من الصبر حتى تتوقف الحافلة تماماً عن الحركة سواء في النزول أو الصعود، وعدم الاندفاع على الباب بدايةً من وصوله.
  • لابد من الصعود على السُلَم بطريقة متأنية، والإمساك بالقواطع الحديدية المزودة بها الحافلة، وعدم الانشغال بالهاتف أو بلعبة، لتجنب خطر الوقوع.
  • لابد من الجلوس في الحافلة بهدوء، وتجنب خروج رأس الطفل أو يده من النافذة.
  • الانتظار عقب النزول من الحافلة حتى يخلو الطريق تماماً من السيارات، ومن ثم الاستعداد لعبور الشارع، مع الاستعانة بشخص كبير.

موضوع عن الحافلة المدرسية

الوسوم

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د