موضوع تعبير عن حب الوطن

فريق التحرير 23 أكتوبر، 2018

موضوع تعبير عن حب الوطن  مع العناصر ، وما هو الوطن؟ وتعرف أيضاً علي أجمل أشعار في حب الوطن، وما هي واجبات أنظمة الدولة تجاه الوطن، وماذا يعني الأنتماء إلي الوطن، و كيفية حفاظ الإنسان علي وطنة على موسوعة .

عناصر الموضوع:

ما هو الوطن؟

أشعار في حب الوطن.

واجبات أنظمة الدولة تجاه الوطن.

ما هو الأنتماء إلي الوطن؟

كيف يحافظ الإنسان علي وطنه؟

ما هو الوطن؟

  • هو المكان الذي نشأنا علي أرضه وكبرنا عليها وأكلنا من ثماره، وشربنا من مياهه ولا يمكن الأستغناء عنه ومهما تغرب الإنسان وبعد يحن دائماً إلي وطنه وأرضه واهله  و أقاربه و أصدقائه لأن حب الإنسان لوطنه حباً فطرياً، فالوطن هو الروح و الآمان لكل فرد علي أرضه.

أشعار في حب اوطن:

قال أحمد شوقي:

وبلا وطني لقيتك بعد يأس كأني قد لقيت بك الشبابا

وكل مسافر سيؤوب يوماً إذا رزق السلامة والإيابا

وكلّ عيش سوف يطوى وإن طال الزمان به وطابا

كأن القلب بعدهم غريب إذا عادته ذكرى الأهل ذابا

ولا يبنيك عن خلق الليالي كمن فقد الأحبة والصّحا.

وقال خليل مطران:

بلادي لا يزال هواك مني

كما كان الهوى قبل الفطام

أقبل منك حيث رمى الأعادي

رغاماً طاهراً دون الرّغام

وأفدي كلّ جلمود فتيت

وهى بقنابل القوم اللئام

لحى اللّه المطامع حيث حلت

فتلك أشدّ آفات السلام.

وقال مصطفي صادق الرافعي:

بلادي هواها في لساني وفي دمي

يمجدها قلبي ويدعو لها فمي

ولا خير فيمن لا يحبّ بلاده

ولا في حليف الحب إن لم يتيم

ومن تؤوه دار فيجحد فضلها

يكن حيواناً فوقه كل أعجم

ألم تر أنّ الطير إن جاء عشه

فآواه في أكنافه يترنم

وليس من الأوطان من لم يكن لها

فداء وإن أمسى إليهنّ ينتمي

على أنها للناس كالشمس لم تزل

تضيء لهم طراً وكم فيهم عمي

ومن يظلم الأوطان أو ينس حقها

تجبه فنون الحادثات بأظلم

ولا خير فيمن إن أحبّ دياره

أقام ليبكي فوق ربع مهدم

وقد طويت تلك الليالي بأهلها

فمن جهل الأيام فليتعلم

وما يرفع الأوطان إلا رجالها

وهل يترقى الناس إلا بسلم

ومن يك ذا فضل فيبخل بفضله

على قومه يستغن عنه ويذمم

ومن يتقلب في النعيم شقي به

إذا كان من آخاه غير منعم.

واجبات أنظمة الدولة تجاه الوطن:

  • وظيفة الدولة هي حماية الوطن حماية كاملة والحفاظ عليه، وأن تعد الدولة جيلاً قويا متدرب علي أحسن وجه ليكونو قادرين تماما علي حماية أرضهم وعدم التخلي عنها حتي في أحلك الظروف.

 

وهنا أيضاً دور للأسرة علي تعليم أطفالهم من الصغر علي حب وطنهم وأرضهم و التضحية من أجله، وأيضاً دور المدارس والمساجد في هذا الموضوع مهم تماماً فأي دار تعليم يجب أن يكون هناك مادة تعليمية تحث جميع المتعلمين كيفية التعامل مع وطنهم وحبه والتضحية من أجله، فإذا نظرنا إلي التاريخ وتذكرنا الحروب والشهداء الذي دافعو عن وطنهم لأخر نقطة دم بداخلهم، فنري أن كل ذلك نابعاً من حب هذه الأرض وهذا الوطن والتضحية لأخر نفس.

ما هو الأنتماء إلي الوطن؟

  • الشعور بالأنتماء هو إحساس فطري تماماً بداخل كل البشر، لأن الإنسان يعشق وطنه ومهما كان بعيداً عن وطنه فهو يتمني أن يرجع إليه دائماً ويعيش فيه.
  • ومع ذلك ليس من الطبيعي أن يكون هذا الوطن ليس به عيباً، فمن الممكن أن تكون العيوب هي الغالب الأساسي ولكن الإنسان يحب وطنه مهما كان ورغم ما هو عليه.
  • ولكي يشعر وطنك بحبك لك ويبقي دائماً أفضل يجب أن كل فرد منا يعبر عن ذلك بأفعاله وتضحياته وتعمير هذه الأرض وحمايتها بكل قوتنا.

 كيف يحافظ الإنسان علي الوطن؟

  • أن نكون يد واحدة وندافع عن أرضنا ووطننا ولو كلفنا هذا دمائنا، ولا نسمح لأحد أن يستولي علينا أو يسرق ولو حتي بقعة صغيرة من أرضنا، ويجب أن نتعلم جيداً كيفية حماية وطننا من الأعادي ونكون مخلصين له جيداً ولحبه ولا نخلف ذلك الوعد أبداً.

موضوع تعبير عن حب الوطن

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د