مقدمة البحث العلمي جاهزة

زهوى عصام 17 يناير، 2020

نقدم لكم مقدمة البحث العلمى ، إذ تعد المقدمة كلمات استفتاحية نتعرف فيها على موضوع البحث، فقد تتمثل مقدمة البحث في إنها الجانب الترويجي للبحث حيث إنها يجب أن تجذب القارئ لاستكمال القراءة، ويتم كتابة المقدمة بلغة سهلة وواضحة ونذكر من خلالها أسباب اختيار موضوع البحث بشكل مختصر وذلك نتجنب إهدار أي وقت للقارئ، فسنقدم في هذا المقال عدة مقدمات للبحث العلمي على موسوعة.

حيث يتطلب من الدارس عمل بحث عن التكنولوجيا والبيئة والعلوم البشرية أو أي كان مجال الدارس .

مقدمة البحث العلمي

  • نقدم هذا البحث إلى كل دارس يهتم بهذا المجال، و أتمني أن نفيد جميع الدارسين و القراء، هذا البحث تحت عنوان (…………..)و يناقش (………) ،ثم حاولنا جاهدين أن نكون تكلمنا عن جميع النقاط التي تهمكم في هذا الموضوع و أن المعلومات المذكورة في هذا البحث تكون شاملة ما تريدون معرفته و الآن نترك البحث بين يديكم، نرجو من الله أن نقدم مستوى يليق بثقتكم فينا.
  • قد بذلنا كل جهدنا في جمع البيانات بهدف الوصول إلى الاستفادة القصوى و أدق نتائج و إن كان هناك أي خطأ منا فنحن نستقبل النقد بكل صدر رحب و نتمنى لي و لكم التوفيق.
  • بسم الله فالق النوى، نحمد الله الذي اختارنا لدراسة هذا البحث
  •  الحمد لله على نعمة العقل التي أوصلتنا لما نحن فيه، بسم الله نقدم لكم بحث (اسم البحث )، يعتبر من المواضيع الحيوية في حياتنا و التي طلما تمنيت أن أناقشها و أتمني أن يكون وفقني الله في ذلك.
  • إن هذا الموضوع تم مناقشته في أكثر من بحث حيث تم عرضه من جميع النواحي تقريبا، و لكن سوف نركز على نقطة معينة و سندرسها جيدًا و ذلك لكى يثبت بحثنا شئ ما و أتمني أن تتسع صدوركم لي .
  • يناقش المجتمع الآن قضية ( اسم البحث ) و لذلك سوف نعرضها من جميع الجوانب و نعرض بعض المعلومات و البيانات و النتائج المرتبطة بها ارتباط وثيق ، ثم نعرض بعض النتائج التي نعتقد إنها حلول جذرية لهذا الموضوع .
  • ما اجمل دراسة هذا المجال الجميل و الممتع  ( اسم البحث )، لذا بدأت في رحلة بحث عن جذور هذا الموضوع،ثم تجميع بالمعلومات عنه و أتمنى أن ينال فرصة عندكم للقراءة و الإطلاع فأنا اجزم أنه سوف يفيدكم، و لن تكونوا اضعتوا من وقتكم و أتمني لي و لكم التوفيق .

خصائص مقدمة البحث

هناك عدة خصائص يجب أن نتبعها في كتابة أي مقدمة بحث علمي و هم :

  • موضوع البحث: هو الموضوع الذي يتم طرحه ومناقشته و يجب أن يكون واضح ومحدد.
  • أهمية البحث : توضيح العوامل التي ساعدت في تكوين فكرة البحث و لماذا تم اختيار هذه القضية .
  • أغراض البحث : نكتب الأغراض الأساسية و النقاط الفرعية من البحث و النقاط التي تم استنتاجها .
  • الإطار النظري :هي النظريات التي تم التوصل لها من قبل في هذه القضية وأثبتت صحتها.
  • مجتمع البحث :هي الفئة التي تم سحب عينة منها و يتم اختيار مجتمع البحث عن طريق عدة أساليب و يكون مجتمع صغير جزء من المجتمع الكبير.
  • حدود الدراسة : و يتم تحديد هما نسبة للمكان و الزمان التي سوف يتم إجراء التجارب و مناقشة البحث فيه .

الأبحاث تساعدنا في الوصول إلى نتائج محددة ودقيقة ولذلك يقوم بها أكفأ الدارسين في هذا المجال، هو واحد من اهم الأدوات العلمية التي تساعدنا على فهم أي مجال أو مشكلة من جميع الجوانب.

المراجع

1

2

مقدمة البحث العلمي جاهزة

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د