مقدمة اذاعة عن بر الوالدين

روان سامي 8 أكتوبر، 2019

نقدم إليك عزيزي القارئ عبر موسوعة مقدمة اذاعة عن بر الوالدين ، فالأب والأم لهم فضل كبير على الأبناء، فقد حثنا الله سبحانه وتعالى ورسوله الكريم على البر بالوالدين، وعلى رعايتهم، في صغرهم وكبرهم، فقد أعطوا الأبناء الحب والحنان وسهروا الليالي من أجلهم، وهم من عملوا على تربيتهم وتعليمهم وقدموا الكثير لهم.

فإذا كنت ترغب في تناول هذا الموضوع الرائع خلال البرنامج الإذاعي الصباحي في المدرسة فسنقدم إليك عدد من المقدمات المختلفة التي يمكنك أن تختار من بينهم ما يلائمك، فتابعنا.

مقدمة اذاعة عن بر الوالدين

المقدمة الأولى

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا مُحمد صلى الله عليه وسلم، أما بعد يسعدني أن أقدم إليكم الإذاعة الصباحية لهذا اليوم، وفي البداية أود أن أرحب بكم جميعاً سيادة مدير المدرسة/……، المُعلمين والمُعلمات الأفاضل، الطلاب والطالبات الأعزاء.

واليوم سنطرح عليكم موضوع في غاية الأهمية ألا وهو بر الوالدين، فهم منبع الحنان الذي لا ينقطع، وهم من أعطونا الحب و المشاعر ولبوا لنا كافة احتياجاتنا، فالأب والأم لهم فضل عظيم على الأبناء، ويجب رعايتهم والاهتمام بهم في الصغر وفي الكبر، فمهما فعلنا من أجلهم فلن نوفيهم حقوقهم.

فهيا بنا نبدأ يومنا الإذاعي لهذا اليوم…

المقدمة الثانية

أسعد الله صباحكم بكل الخير، وجعله يوم مشرق وسعيد، ومليء بالخيرات والبركة ورزقكم به خير الأعمال، وأود أن أرحب بسيادة مدير المدرسية وبالمُعلمين والمُعلمات الأعزاء والزملاء والأصدقاء الغاليين، فاليوم سنلتقي معكم عبر برنامجنا الإذاعي الصباحي، وسيكون موضوعنا بعنوان بر الوالدين.

فقد قال الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز من سورة الإسراء بسم الله الرحمن الرحيم:”۞ وَقَضَىٰ رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا ۚ إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلَاهُمَا فَلَا تَقُل لَّهُمَا أُفٍّ وَلَا تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا (23) وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا (24)”. صدق الله العظيم.

فالأب والأم لهم مكانة كبيرة في الإسلام، وقد كرمهم الله، وجعل الجنة تحت أقدام الأمهات وجعل الأب له أجر ومكانة عظيمة، فرضاهم من رضا الله عز وجل، وبرهم من الأعمال المحببة عند الله فقد أمرنا الله سبحانه وتعالى أن نطيعهم، ولابد من الإحسان إليهم، فقد ضحوا بعمرهم من أجلنا، لذا لابد من الاهتمام بهم ورعايتهم في مراحل عمرهم المختلفة.

المقدمة الثالثة

مع بداية شمس يوم جديد، نلتقي معكم عبر برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم الموافق …… لعام……، أرحب بكم جميعاً وأتمنى لكم يوماً سعيداً، ومليء بالخير والبهجة.

أما بعد يسعدني أن أتحدث معكم اليوم عن موضوع هام وهو بر الوالدين، فالأب والأم لهم قيمة كبيرة ولا يمكن تعويضهم بغيرهم، فهم الذين يعطرون حياتنا بالفرحة، والخير والحب والحنان، فمهما تبدلت الأحوال لابد من الاهتمام بهم، ورعايتهم فلولا فضلهم علينا وتضحياتهم من أجلنا ما كنا تعلمنا  كبرنا وأصبح لنا شأناً بين الناس.

فبر الوالدين يزيد من الرزق والبركة، ويجعل حياتنا أفضل ويزيد من حسناتنا، فطاعتهم تحمينا من النار، وتجعلنا ننجو منها، وأيضاً بفضلهم يستجيب الله لدعائنا.

وهذا ما سنناقشه خلال برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم.

المقدمة الرابعة

صباح الخيرات عليكم جميعاً يشرفني ويسعدني أن ألتقي بكم جميعاً اليوم عبر برنامجنا الإذاعي الصباحي المتجدد وأتمنى إليكم يوماً سعيداً وموفقين به، ويرزقكم الله فيه بأطيب الأعمال.

أما بعد سنلقي الضوء اليوم عبر الإذاعة المدرسية الصباحية على بر الوالدين، فنحن جميعاً لدينا مسئولية تجاه أباءنا و أمهاتنا، فالأم حملت ابنها تسعة أشهر وسهرت الليالي من أجله، وتعبت وتألمت من أجل راحته، أما الأب فهو من يعول أسرته، ويوفر لهم كافة احتياجاتهم ويلبي متطلباتهم، لذا فلابد من رعايتهم والاهتمام بهم عند الصغر وعند الضعف والمرض، فهم منبع الحنان والبركة، فقد حثنا الله عز وجل على بر الوالدين ومعاملتهم بالحسنى فقال في كتابه العزيز من سورة لقمان بسم الله الرحمن الرحيم:”وَوَصَّيْنَا الْإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَىٰ وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ (14)”. صدق الله العظيم.

لذا علينا جميعاً أن نتعامل بالحسنى معهم، وسنبدأ الآن برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم.

وبعد هذه المقدمة يتم الانتقال إلى الفقرات الأخرى التي يتكون منها البرنامج الإذاعي الصباحي وهي:-

  • فقرة القرآن الكريم.
  • فقرة الحديث الشريف.
  • فقرة كلمة الصباح.
  • فقرة هل تعلم.
  • فقرة الحكمة.
  • فقرة الشعر.
  • فقرة الأخبار المحلية والعالمية.
  • فقرة الدعاء.
  • ختام الإذاعة المدرسية.

مقدمة اذاعة عن بر الوالدين

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د