ما معنى كلمة daily

فريق التحرير 10 أكتوبر، 2018

ما هو معنى كلمة daily والكلمات المقابلة لها باللغة العربية؟ وهل لها أكثر من معنى؟ وكيف يختلف معناها من جملة لأخرى؟ كل ما تود معرفته حول معنى كلمة daily بشكل مبسط وواضح ومستفيض في الوقت نفسه لكي تفهمها جيداً على الموسوعة .

ما هو معنى كلمة daily  ؟

كلمة daily من الكلمات التي تتكرر كثيراً في اللغة الانجليزية والتي لها أكثر من استعمال واحد، حيث يمكن أن تستعمل كحال في الجملة لتكون بمعنى يومياً أو تستعمل كصفحة لتكون بمعنى يومي أو كل يوم، ويمكن أن تأتي في الجملة كاسم أيضاً، وفي هذه الحالة يكون معناها صحيفة يومية أو جريدة أو الخادمة النهارية والعديد من المعاني الأخرى التي سوف نفسرها حول استعمال كلمة daily  ومعانيها المختلفة وكيفية تحديد معناها في الجملة.

  • يمكن أن يكون معنى الجملة يحدث أو يشار إليه كل يوم كقول:

take the tablets twice daily قم بأخذ الأقراص مرتين في اليوم أو قول we back up our compute files at work daily نقوم بتخزين (رفع) كل ملفاتنا في العمل كل يوم.

  • في حالة استعمال هذه الكلمة كاسم فيمكن أن يكون معناها الشخص الذي يقوم بتنظيف منزل شخص آخر نهاراً وهو نفس معنى كلمة housekeeper أو sweeper ولهم نفس الاستعمال والمعنى.

معنى كلمة daily في قاموس الانجليزي الأمريكي :

بالنسبة لمعنى الكلمة في قاموس الانجليزي الأمريكي وشرحها بشكل مبسط ووافي فهي كالآتي:

  • يمكن أن تأتي هذه الكلمة كظرف أو حال وهي تستعمل من أجل الإشارة إلى الأشياء التي تحدث في اليوم أو العمل كل يوم حيث يمكننا قول:

take the pills once daily قم بأخذ الحبوب مرة في اليوم exercise is a part of her daily routine ممارسة التمارين الرياضية جزء من روتين يومها.

  • يمكن استخدام الكلمة من أجل الإشارة إلى الجريدة التي يتم نشرها طوال أيام الأسبوع أو كل أيام الأسبوع ما عدا الإجازة الرسمية.
  • أما بالنسبة لمعناها في العمل والتجارية فهي تشير إلى الأشياء التي تحدث كل يوم، والمؤكد حدوثها كل يوم.
  • يمكن القول أن من أكثر المعاني الشائعة لها في اللغة الانجليزية استعمالها بمعنى كل يوم، حيث نقول:

the new website will allow the visitor to check daily for new jobs الموقع الالكتروني الجديد سوف يسمح للزوار بفحص الوظائف الجديدة كل يوم.

ترجمة جمل توضح معنى كلمة daily :

من ضمن الجمل التي توضح معنى الكلمة بشكل دقيق وسليم ما يلي:

الجملة بالانجليزية

المعنى بالعربية

Take the tablets 3 times daily

تناول الأقراص 3 مرات كل يوم

The museum is open daily except Fridays

يفتح المتحف كل الأيام عدا الجمعة من كل اسبوع

The post comes 3 times daily

المنشور يعرض 3 مرات في اليوم

Yoga is part of my daily routine

اليوجا جزء من روتيني اليومي

We are having a daily meeting in our company

لدينا اجتماع كل يوم في شركتنا

Will you be the manager of the business on daily basis?

هل ستكون المسئول عن العمل كل يوم؟

We are planning on increasing the daily rate of temporary staff.

نحن نخطط إلى رفع الأجر اليومي الخاص بالموظفين المؤقتين.

ما معنى كلمة daily

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د