معلومات عن مدارس الاقصى الاهليه

هايدي مصطفى 1 يونيو، 2020

سنقدم لكم من خلال مقالنا اليوم معلومات عن مدارس الاقصى الاهليه ؛ فهي من المدارس المتميزة بالمملكة العربية السعودية إذ تهدف إلى استخرج جيل واعي، متعلم، ومنتمي لوطنه، كما تحرص على تقديم قدر كافي من التعليم الذي يكفل للطلاب القدرة على مواكبة التطور، والقدرة على الاندماج في سوق العمل، ومن خلال سطورنا التالية على موسوعة سنقدم لكم بعض المعلومات المتعلقة بهذه المدرسة.

رؤية مدارس الاقصى الاهليه

تهدف المدرسة إلى استخراج جيل متعلم، ومعتز بدينة، منتمي إلى وطنه، قادر على المنافسة عالميًا.

رسالة المدرسة

تحرص على تقديم تعليم متميز لجميع الطلاب بما يتواءم مع التوجهات العالمي، كما تحرص عل توفير بيئة تعليمية جاذبة وآمنة قادرة على الارتقاء بالمهارات والقدرات، فهدف هذه المدرسة هو إثراء البحث العلمي، وتنمية قدرة الطلاب على الإبداع والابتكار.

معامل المدرسة

  • المدرسة مليئة بالمعامل المختلفة المتخصصة في العديد من المواد، حيث تضم المدرسة معمل للكيمياء، وللفيزياء وللأحياء مجهزين بأحدث التجهيزات والمعدات، ومن خلال هذه المعامل يتم تدريس المواد بطريقة عملية.
  • معمل الحاسب الآلي يضم عدد كبير من أجهز الحاسب الآلي، ومزود بجهاز تحكم يمنح للمعلم القدرة على إدارة أجهزة الطلبة، وإتاحة إمكانية تبادل الملفات من الأجهزة لتيسير عملية التعليم.
  • معمل اللغة الانجليزية مزود بأحدث الأجهزة السمعية والبصرية التي تساعد الطلاب على تحسين مهارات الاستماع والتحدث، ويتم من خلال هذا المعمل تدريس اللغة الانجليزية.
  • معمل التربية الفنية مزود بالأدوات والتجهيزات التي تساعد الطالب على إخراج العمل الفني بصورة متقنة، ويتم في هذا المعمل تدريس مادة الفن.
  • معمل الوسائط التعليمية مزود بالتجهيزات التي تعين المعلم على شرح المادة التعليمية، وهدف هذا المعمل هو تيسير أمر تلقى المعلومات من المعلم.

مرافق المدرسة

تضم المدرسة العديد من المرافق والمباني وتتمثل هذه المباني في:

مبنى الصفوف الأولية

  • تبلغ مساحة هذا المبني حوالي 9556 متر مربع، ويضم ثلاث طوابق بالإضافة إلى الدر الأرضي، ويحتوي المبني أيضًا على مسرح مجهز بجميع الأجهزة الفنية، كافي لاستيعاب حوالي 140 شخص، ويضم المسرح قاعة تدريب تستوعب 40 شخص.
  • يضم المبني أيضًا معمل الإنجليزي، ومعمل الحاسب الآلي، وصالة مجهزة لتعليم الطلاب الكاراتيه، والساحة الخارجية للمبني يوجد مسبح وساحة خضراء مخصصة للألعاب الترفيهية للطلاب.

مبني الصفوف العليا

تبلغ مساحة هذا المبني حوالي 3672 متر مربع، ويضم 3 طوابق بالإضافة إلى الطابق الأرضي، ويضم هذا المبني فصول الطلاب، ومعمل الانجليزي السمعي، ومعمل الحاسب الآلي، ومكتبة المدرسة، وفي الساحة الخارجية للمبني يوجد مسبح وملعب زراعي خاص بألعاب الكرة، كما يضم المبني من الداخل ساحة مخصصة لألعاب الكاراتيه.

مبنى متوسط

  • تبلغ مساحة المبني المتوسط حوالي 3672 متر مربع، ويضم أيضًا 3 طوابق بخلاف الدور الأرضي، ويحتوي المبني على فصول الطلاب، ومعمل الانجليزي، ومعمل الحاسب الآلي، ومعمل النادي العلمي، كما يضم المكتبة العامة.
  • الساحة الخارجية للمبني تحتوي على مسبح وملعب زراعي.

مبنى الثانوي

تبلغ مساحته حوالي 2142 متر مربع، ويحتوي على ثلاث طوابق، ويتميز مبني الثانوي بنظام قاعاته، ووجود معمل الانجليزي السمعي والبصري، ومعمل النادي العلمي.

العيادة الطبية في المدرسة

حرصت مدرسة الأقصى منذ لحظة تأسيسها على منح أبناءها الأهمية الكبري، فهي ترى أن الطلاب هم محور التعليم وخلاصته، فقامت بإنشاء العيادة الطبية بالمدارس وتسخير كادر متخصص في الصحة المرسية للحفاظ على صحة الطلاب، والجدير بالذكر أن العيادة الطبية تقوم بتقديم العديد من الخدمات الطبية لطلابها، ومن ضمن هذه الخدمات ما يأتي:

  • تقديم الكشف الطبي المجاني لكافة الطلاب المستجدين.
  • تقديم الإسعافات الأولية للحالات المرضية التي تظهر أثناء اليوم الدراسي.
  • نشر التوعية الصحية بين الطلاب من منطلق “الوقاية خير من العلاج”.
  • الكشف على الحالات المرضية ووصف العلاج المناسب.
  • الإشراف الطبي المتكامل أثناء الامتحانات الشهرية وامتحانات منتصف وآخر العام الدراسي,

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم الذي عرضنا لمن من خلاله معلومات عن مدارس الأقصى الأهلية بالمملكة العربية السعودية، ولمعرفة المزيد من المعلومات يمكنكم الدخول على الموقع الرسمي للمدرسة من خلال هذا الرابط، نأمل أن نكون قد قدمنا لكم المعلومات المطلوبة بخصوص استفساركم اليوم، وفي الختام نأمل أن نكون قد قدمنا لكم محتوى مفيد وواضح عن تساؤلكم، نشكركم على حسن متابعتكم لنا، وندعوكم لقراءة المزيد من عالم الموسوعة العربية الشاملة.

معلومات عن مدارس الاقصى الاهليه

الوسوم

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د