معلومات عن الحاسوب للاطفال

روان مرسي 26 أغسطس، 2019

معلومات عن الحاسوب Computers هي التي نُقدمها لكم من خلال هذا المقال، إذ أن الحاسوب أصبح من الوسائل التكنولوجية التي لا يُمكن أن يلحق الإنسان بركب الحضارة إلا من خلال التعرف على مفرداته والوحدات المكوّنة له والتي تتمثل في وحدات المعالجة والتخزين، الجدير بالذكر أن  الجميع بات يعتمد عليه في إنجاز مهامه اليومية والتي تختلف من شخص لأخر، فيما نجد أن العالم تشارلز بابينج هو الذي اخترع لأول مرة الحاسوب والذي أطلق عليه”مكنه الفروق”وذلك في عام 1871، فهيا بنا نتعرف على العديد من المعلومات التي رافقت درب تطور الحاسوب إلى أن أصبح ما عليه الآن، تستعرض موسوعة من خلال هذا المقال العديد من المعلومات عن الحاسوب، تابعونا.

معلومات عن الحاسوب

نصحبكم في جولة للتعرف على معلومات حول الحاسوب من خلال هذا البحث عن الحاسوب تاريخه وآلية عمله وأضراره، ومفرداته، وتاريخ إنشاءه، ومكوناته، فضلاً عن أبرز المعلومات وأغربها نتعرف عليها من خلال السطور التالية.

معلومات عن الحاسب الآلي واختراعه

  • يُعد تشارلز بابيج أول من أخترع الحاسوب وقد ساعدته آدا لوفيلنس، وذلك في عام 1822، فقد بدأ العمل في هذا البرنامج من خلال طباعة الورق ومن ثم العمليات الحسابية، إلا أن هذا المشروع لم يكتمل بسب الأزمات المالية التي لطالما لاحقت البحث العملي.
  • قدم بابينج في عام 1837 الآله التي تضمنت معدات للحساب والمنطق، بالإضافة إلى ضابط التدقيق، والذاكرة، والبطاقات المثقبة.
  • أضاف ابن بابينج في عام 1910 الجديد فيما يتعلق بالآلة والتي أصبحت قادرة على القيام بالعمليات الحسابية الأساسية.
  • فيما اخترع العالم الألماني كونراد زوس فيما بين عامي 1936-1938 أول جهاز حاسوب كهروميكانيكي، فقد أطلق عليه Z1.
  • حيث قدم العالم ألين تيورينج آلة طباعة الرموز والتي تعمل على طبع الحروف على الأوراق.
  • وكذا فقد قدم المخترع البروفوسر جون أتاناسوف وتلميذه كليف بيرى في عام 1942، جهازاً  أثار ضجة واسعه قادر على إجراء العمليات الحسابية على الأرقام التي تعمل بالنظام الثنائي، ولكنه افتقر إلى وحدة المعالجة المركزية.
  • فيما انطلقت الاختراعات في هذا المجال التي أتاحت استخدام الحاسوب في كل منزل، فقد قدم دوغلاس إنجليبارت نموذج للحاسوب في عام 1964 متكامل يُمكن للعامة التعامل معه بسهولة ويُسر مما شكل نقله نوعيه في هذا العصر.

مكونات الحاسوب

يتكوّن الحاسوب من العديد من المكونات التي نستعرضها في السطور التالية:

  • جهاز التخزين: هو المسؤول عن تخزين البيانات والبرامج التي يتم إدراجها على الحاسوب وذلك بشكل دائم، وهو الذي يحتوي القرص الصلب، فضلاً عن وسيط التخزين الذي يُسمى الـSSD.
  • وحدة المعالجة المركزية التي يُطلق عليها الـCPU: هي المسؤولة عن استقبال الأوامر، والقيام بتنفيذها.
  • الذاكرة memory: هي تلك الوحدة التي تقوم بتخزين البيانات بشكل مؤقت على الحاسوب.
  • جهاز الإدخال: هو هذا الجزء المسؤول عن إدخال البيانات إلى الحاسوب، فهو الذي يتكوّن من الفأرة ولوحة التحكم.
  • جهاز الإخراج: هو الجزء المسؤول عن الحصول على نتائج عملية المعالجة، فهو الذي يتكوّن من شاشة الحاسوب، والطباعة.

معلومات عن الحاسوب للاطفال

إليك عزيزي القارئ أغرب وأجدد المعلومات عن الحاسوب التي بإمكان كل طفل التعرف عليها، بل والاستفادة منها في معرفة هذا الجهاز الذي بات من أبرز الوسائل التكنولوجية الحديثة المستخدمة، فهيا بنا نتعرف عليها فيما يلي:

  • تتلقى كافة المكونات الداخلية والخارجية للكمبيوتر العديد كل أوامرها من اللوحة الأم ، وذلك بعد الرجوع إلى المعلومات المثبتة عليها.
  • يقوم المستخدم بإدخال البيانات من خلال لوحة المفاتيح، أو القرص المضغوط.
  • تُعد وحدة المعالجة المركزية هي دماغ الحاسوب، فيما يقوم الجهاز بالحصول على الأوامر ومن ثم معالجتها على الفور، وكذا فهو الذي يحوّل البيانات إلى رموز.
  • فيما تقوم اللوحة الأم التي تُسمى بلغة الحاسوب الـMother board بإرسال الأوامر إلى المكونات الداخلية الخاصة بها وذلك بهدف اتخاذ إجراء طلب المستخدم.

تعرضنا من خلال هذا المقال إلى العديد من المعلومات الجديدة والغريبة التي يُمكن للأطفال الاستفادة منها، فهي تلك الآلة التي أدخلتنا إلى عالم الثروة التكنولوجية الحديثة.

معلومات عن الحاسوب للاطفال

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د