ما قاله عنا الآخرون علماء مفكرون أدباء سياسيون

هدى عبد السلام 6 نوفمبر، 2020

ما قاله عنا الآخرون علماء مفكرون أدباء سياسيون يعتبر دليل علي عظمة امتنا ومكانتها، حيث تُعد المملكة العربية السعودية من أكثر الدول التي تترك أثرًا عظيمًا في نفوس كل من أتى إليها حتى وإن قضى فيها يومًا واحدًا، ولم لا وهي الأرض التي انطلقت منها دعوة رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى الإسلام، ولطالما جذبت المملكة انتباه العلماء والأدباء من كافة أنحاء العالم للحديث عنها وعن تاريخها العريق وشعبها العظيم، وثقافتها المميزة، وقد جاء الكثير من العلماء علي مر العصور إليها وتحدثوا عنها وموقع موسوعة يقدم لكم افضل ما قيل في امتنا علي لسان العلماء والملوك والأمراء، كما شرف الله امتنا وذكرها في القرآن الكريم .

ما قاله عنا الآخرون علماء مفكرون أدباء سياسيون

  • قال ابن باز رحمه الله عن المملكة العربية السعودية: “آل سعود نصروا هذه الدعوة، هؤلاء لهم اليد الطولى في نصر هذا الحق – جزاهم الله خيراً – ساعدوا، نصروا، فالواجب محبتهم في الله، والدعاء لهم بالتوفيق، محبتهم في الله”.
  • قال ناصر الدين الألباني رحمه الله عن المملكة العربية السعودية: “اللهم أدم هذه النعمة في الجزيرة العربية”.
  • وقال الألباني أيضًا “السعوديون – وخصوصاً أهل العلم منهم – لا يزالون – والحمد لله – محتفظون بعقيدتهم في التوحيد، محاربين للشركيات والوثنيات التي منها الاستغاثة بغير الله تعالى من الأموات، وأعتقد أن البلاد السعودية إلى الآن لا يزال الكثير من أهل العلم فيهم على هذا المنهج”.
  • قال محمد العثيمين عن المملكة العربية السعودية: “أشهد الله تعالى على ما أقول وأُشهدكم أيضاً أَنني لا أَعلم أَن في الأرض اليومَ من يطبق شريعة الله ما يطبقه هذا الوطن و أعني: المملكة العربية السعودية”.
  • قال الشيخ حماد الأنصاري: “نحن فتشنا العالم اليوم فلم نجد دولة تطبق الإسلام ومتمسكة به وتدعو إليه إلا هذه البلاد و هذه المملكة العربية السعودية هي التي بقيت لخدمة الإسلام والدعوة السلفية و إن الدولة السعودية لها الحظ الأوفر في هذا الزمان بنشر العلم وعليكم بالدعاء لها بالنصر على جميع الأعداء”.
  • قال العلامة أحمد يحيى النجمي : “إنَّ الدولة السعودية تجل علماءها ، وتبجلهم وتحترمهم ، بما لم يكن في دولة من الدول، ولا في بلد من البلدان قط ،حتى إن رئيس الدولة ليزور كبارهم في بيوتهم”.

أقوال العلماء عن المملكة العربية السعودية

  • قال الشيخ صالح اللحيدان في السعودية:”هذه البلاد قلب الإسلام وحرزه تنعم بأمور كثيرة من الأمن لا يوجد لها نظير في العالم وهي بدون شك أفضل حكومة على الإطلاق في هذه الدنيا، ولا يعني هذا ولا يقول أحد إنها كاملة بل لها أخطاء ولنا أخطاء، ولكنها – أي الحكومة السعودية- خير حكومة على وجه الأرض ولهذا يجب على كل مسلم في داخل البلاد وخارجها أن يدعو الله لها بالثبات والقوة في الحق ونصرة المظلوم والسبب أنَّها باقية على عقيدة التوحيد الصافية، وأنها تقيم حدود الله إذا توفر موجب إقامتها وحكام هذه البلاد لا يشك منصف في الدنيا من المسلمين وغير المسلمين لا يشك أن ولاة هذه البلاد خير ولاة في بلاد العالم”.
  • قال العلامة ربيع المدخلي: “الدين الصحيح يُدَرَّسُ في هذه البلاد ، العقيدة الصحيحة تُدَرَّسُ في مدارسنا وفي جامعاتنا وفي مساجدنا والمساجد نظيفة من البدع الشركية وغيرها بينما البلدان الأخرى تعج بالقبور والشرك والبدع والضلال وهذه البلاد جامعاتها نظيفة ، التعليم جيد، هناك فصل بين الرجال والنساء؛ والاختلاط الشنيع موجود في بلدان الدنيا كلها”.
  • قال بعض مؤرخو الدعوة الإسلامية عن السعودية : “إنَّ التاريخ الإسلامي بعد عهد الرسالة والراشدين لم يشهد التزاماً تاماً بأحكام الإسلام كما شهدته الجزيرة العربية في ظل الدولة السعودية التي أيدت هذه الدعوة ودافعت عنها … والمملكة العربية السعودية حكاماً وعلماء يهمهم أمر المسلمين في العالم كله ويحرصون على نشر الإسلام في ربوع الدنيا لتنعم بما تنعم به هذه البلاد”.

أقوال العالم الشيخ “محمد بن إبراهيم آل الشيخ” رحمة الله عليه

  • إن دستور الحكومة الذي تحكم به هو كتاب الله وسنة الرسول صلي الله عليه وسلم، وقد جاءت المحاكم الشرعية من اجل تحقيق قول الله تعالى (فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ )
  • وغير هذا يعتبر من الجاهلية فقد قالت تعالى في كتابه العزيز ( أَفَحُكْمَ الْجَاهِلِيَّةِ يَبْغُونَ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللَّهِ حُكْمًا لِقَوْمٍ يُوقِنُونَ).
  • إن وجود حكومتنا وجود شرعي ولله الحمد شرعية دستورها كتاب الله تعالي وسنة رسوله عليه الصلاة والسلام.
  • إن محاكم المملكة العربية السعودية لا تحتكم إلي القوانين الوضعية بل إن المحاكم الخاصة بها قائمة علي التحكيم بشريعة الله عز وجل و سنة رسوله الكريم، أو ما اتفق علي القول به إجماع الأمة ، والتحاكم بإحكام غير التي اقرها الله يعتبر طريق إلي الكفر والفسوق.

أقوال العالم الشيخ “تقي الدين الهلالي” رحمة الله عليه

  • وقد قال: “الشعب السعودي والمملكة السعودية بقيادة ملكها الإمام المصلح جلالة الملك فيصل والأئمة السابقين من أسلافه رحمهم الله لم يزالوا يحكمون شريعة الله، ويتخذون القرآن إماماً والسنة سراجًا، يضيئان له مظلمات الحياة الدنيا بانتشار الأمن على الأنفس والأموال والأعراض في بلادهم إلى حد لا يوجد له نظير في الدنيا … ونحن نشاهد شريعة القرآن تنفذ على رؤوس الأشهاد، في هذه المملكة الفذة، فيقتل القاتل المتعمد، ويرجم من الزناة من يستحق الرجم، ويجلد من يستحق الجلد مع التغريب، وتقطع يد السارق، ويقام الحد على الشارب، ولا يحكم حاكم في جميع أرجائه إلاّ بشريعة القرآن، فكيف يستطيع مسلم أو منصف أن يسوي بينهما وبين من يحل ما حرم الله، ويحكم بغير ما أنزل الله .”

ما قاله عنا الملوك والأمراء

أقوال الملك مؤسس المملكة العربية السعودية الملك عبد العزيز رحمه الله عليه

  • “لقد أسست هذه المملكة بقدرة الله وحده الذي عضدني وساعدني والذي كتب لي التوفيق.”
  • أنا لا ارغب علو في الأرض ولا إفساد، لكني أريد العودة بالمسلمين إلى العهد الأول، عهد السعادة، عهد القوة، عهد الصحابة، عهد التابعين، ومن تبعهم بإحسان.
  • إن خدمة شعب المملكة واجبة علينا ونحن نخدم الشعب بقلوبنا وأعيننا، ونرى انه من لا يخدم الشعب ويخلص في خدمته يعتبر ناقص.
  • سنبقي أنا وأسرتي مثابرين علي الخطة إلي ما شاء الله، ولن نحيد عن هذه الخطة ولو بقيد شعرة، ونسأل الله العلي القدير التوفيق.
  • كل فرد من شعبي جندي وشرطي وأنا أسير وإياهم كفرد واحد لا أفضل نفسي عليهم ولا أتبع في حكمهم غير ما هو صالح لهم.
  • نبذل النفس والنفيس في سبيل راحة هذه البلاد وحمايتها من عبث العابثين ولنا الفخر في ذلك.

أقوال الملك فيصل رحمة الله عليه

  • في احد اللقاءات التي دارت بين الملك فيصل رحمه الله عليه والرئيس الفرنسي شارل ديجول للمناقشة في قضية فلسطين، وحتى يتمكن من تخفيف عداء الملك اتجاه إسرائيل.
  • قال الرئيس شارل ديجول للملك: ” عليكم أن تقبلوا بالأمر الواقع ، فدولة إسرائيل لم تعد مزعومة – كما يقول بعض العرب – بل هي الآن بلد قائمه في المجتمع الدولي”
  • وكان رد الملك فيصل عليه شديد القوة حتى أن الرئيس الفرنسي قال بعد ذلك “الشكر لفيصل الذي جعلني افهم حقيقة قضية فلسطين”
  • وكان رد الملك فيصل كالتالي:” إذا كنت تطالبنا يا فخامة الرئيس أن نوافق علي الوضع الحالي فلماذا لم توافق فرنسا علي الاحتلال الألماني لها، لماذا قامت فرنسا بعمل حكومة المنفي وحاربت بكل قوتها لاستعادة ارضها”
  • وكان هذا الرد القوى من الملك فيصل سبباً في اقتناع الرئيس بحجة الملك وصواب رأيه.

أقوال الأمير سلمان رحمة الله عليه عن المملكة العربية السعودية

لقد قال الأمير سلمان في حديثة عن الوطن

” حقيقة لي الفخر أن ارفع صوتي وأقول ، أنا من بلاد الحرمين التي حكّامها آل سعود ، الذين نتعلم منهم كل يوم دروسا في في مجالات شتى في الكرم ، والشهامة، والأخلاق، والتواضع،  والتنازل”

فالعامل في هذه المملكة يحتقر عمله أمام ما يقوم به هؤلاء الرجال من أعمال،  فهذه الأسرة العريقة حكموا السعودية منذ الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، فهو والد الملوك والأمراء الكرام.

كما يقول أيضاً:

  • “لا ألوم نفسي إن اختارت فعن من أتكلم في وطن العطاء التي أشهد ربي على محبتها فيه
  • هل أتكلم عن الأب أم عن أبنائه الذين خلفوه لكنني سوف آخذ صورة واحدة لتلك الصور المشرقة”.

من أقوال الملك فهد رحمه الله

  • نحن لا ندعى التفوق و لكنني أؤكد أن هذا البلد يعتمد بعد الله على عقيدته الإسلاميـة و من اعتمد على عقيدته الإسلامية الصحيحة لا يمكن بأي حال من الأحوال إلا أن يكون نصيبه كبيرا جدا من الرقى و الاندفاع لما فيه خير مواطنيه في جميع المجالات.
  • المملكة العربية السعودية هي واحدة من دول أمة الإسلام هي منهم و لهم ، نشأت أساسا لحمل لواء الدعوة إلى الله ، ثم شرفها الله بخدمة بيته و حرم نبيه فزاد بذلك حجم مسئوليتها ، و تميزت سياستها وتزايدت واجباتها ، و هي إذ تنفذ تلك الواجبات على الصعيد الدولي تتمثل ما أمر الله به.
  • من رأى ما نحن فيه الآن من نهضة علمية و عمرانية و صحية ، و ما كنا عليه في السابق عندما كانت بلادنا بلدًا صحراويًا ، لا يصدق بأنه خلال هذا الزمن القياسي قامت هذه النهضة المجيدة ، كل ذلك بفضل الله علينا ثم بفضل تمسكنا بكتابه المجيد و سنة نبيه صلى الله عليه و سلم.
  •  هذه الدولة تتمسك بشيء لا يمكن أن تحيد عنه وهو كتاب الله وسنة رسوله.

أقوال الغرب عن المملكة العربية السعودية

لم تقتصر كلمات الفخر بالمملكة العربية السعودية وملوكها على العلماء والمفكرين العرب فقط، فالكثير من الكُتاب والسياسيين من الدول الأوربية أشادو بالمملكة وحكامها، ومن ضمن أقوالهم ما يلي:

أقوال الأدباء الغرب عن المملكة العربية السعودية

  • قال الكاتب الإنجليزي وليامز عن الملك عبد العزيز: “من النادر أن تجد رجلاً تجمعت فيه المزايا التي تجمعت في الملك عبد العزيز، فهو جندي موفق ظاهر ومصلح، مبدع مبتكر، وتقي، ورع صالح، وإنسان لطيف مهذب، وجواد سخي سمح، وراسخ وطيد متين وذكي حاذق لبيب وشجاع جريء مقتحم، نبيل في تواضعه جليل في احتشامه”.
  • كما قال الكاتب وليامز أيضًا: “هل بين ملوك الشرق الحاضرين من يضارع ابن سعود؟ لا أذكر حاكماً قوياً وصل إلى مكانة هذا الملك الذي لا يعد له ملك في العالم الإسلامي، فهو الجندي البطل والمصلح الكبير والمخلص لدين الله والإنسان الظريف الكريم الصريح الثابت الذكي الشجاع المتواضع إلى حد بعيد”.
  • قالت الكاتبة الفرنسية أندريه فيوليس عن الملك عبد العزيز: “إنه حاد النظرات كثير الحذر في حديثه ينظر إلى محدثه ويدرسه دراسة سريعة، هذا هو ملك الجزيرة العربية الذي قام بما يشبه المعجزات، وأسس ملكه بين عشية وضحاها بغير وجل وهو بعيد المطامح طويل التروي لا يحب المجازفة، ويعتقد أن الاستعداد للأمر ودراسته هما الوسيلتان للنجاح”
  • قال الكاتب ريفيو بلج عام 1938: “الملك عبد العزيز مسلم تقي أظهر صفات السياسي المخضرم ، واستطاع ذكاءه العربي أن يصبح الشخصية الأبرز في الشرق”.
  • قال الكاتب الألماني أميل سوايزا عام 1935: “الملك عبد العزيز قد يكون الرجل العربي الوحيد الذي ظهر قبل ستة قرون في شبه الجزيرة العربية”.

أقوال السياسيون الغرب عن المملكة العربية السعودية

  • قال حاكم كندا لورد أثلون عام 1943: “عندما زرت المملكة العربية السعودية شاهدت ما فعله الملك عبد العزيز من أجل رفاهية شعبه، استقر السلام والأمن في البلاد التي مزقتها النزاعات الداخلية في السابق، لقد أتيحت لي الفرصة لأشهد كيف تم الاعتراف به كملك وقائد لشعبه الذي أنار له حكمه طريق التقدم في جميع الجوانب الاجتماعية والثقافية”.
  • قال الضابط الأمريكي ميجر جنرال باتريك: ” الملك عبد العزيز هو أحكم وأقوى زعماء الدول العربية الذين عرفتهم ، وأنه رجل مبصر وعلى استعداد لقيادة شعبه لمواكبة التقدم العالمي”.
  • قال ريكس تيلرسون وزير الخارجية الأمريكي عن رؤية المملكة 2030: “التعاون الاقتصادي بين البلدين مازال ثابتًا كما كان دائمًا وأنا متحمس جدًا ، لأن القيادة السعودية شريكًا قويًا وثابتًا”.
  • وقال تيلرسون أيضًا: ” الشركات الأمريكية عندما تستثمر في الاقتصاد السعودي يفوز الجميع “.

وبهذه الكلمات الرائعة في مقالنا بعنوان ما قاله عنا الآخرون علماء مفكرون أدباء سياسيون ، نتذكر وطننا ونتذكر إنجازاته وإنجازات ملوكه وأمراءه ونعلم مكانتنا الحقيقية في العالم، فوطننا هو مهد العروبة واصلها الذي لن يتغير أبداً.

ما قاله عنا الآخرون علماء مفكرون أدباء سياسيون

الوسوم

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د