قصص قصيرة للغيرة عند الاطفال

أسماء أحمد محمد 27 ديسمبر، 2017

للغيرة بين الاطفال عدد كبير من الأسباب والمقومات حيث ان من الأسباب التي تؤدي إلى غيرة الاطفال من بعضهم هي التفرقة في المعاملة بين الاطفال ويكون هذا الخطأ واقع على الوالدين سويا الذين يقومون بمقارنة دائمة بين الاخوة والاخوات في التفوق او النجاح او الجمال او ما إلى ذلك.

• كما أن من أسباب الغيرة لدي الأطفال اهتمام الأهل بأحد الأبناء نظراً لكونه أصغر من الأخ الأكبر او لكونه مولوداً يتطلب من الأهل رعايته مما يتسبب في اهمال الطفل الأكبر فينمو لديه شعور الغيرة. وقد يكون الإحساس بالحرمان احد أسباب شعور احد الاطفال بالغيرة او قد تكون الغيرة هي رد فعل على عقاب جسدي قد استخدمه الاهل ضد احد الاطفال.

• كما أن من أسباب الغيرة لدي الأطفال هو شعور أحد الأطفال بالأنانية الشديدة وهو يكون سلوك قد تم اكتسابه عن طريق الأهل. ومن اسباب الغيرة لدي الاطفال أن يتم تحميل احد الأبناء مسئوليات كبيرة لا تتناسب مع سنه او عمره الصغير مما يتسبب في شعور هذا الطفل بالغيرة من اخوته الذين لم يحملوا تلك المسئوليات الصعبة التي ترهقهم.

مظاهر الغيرة

• من مظاهر الغيرة على الطفل هي قيامه بالإنفعال الشديد والقيام بالتخريب حيث يلجأ الطفل إلى الصراخ الشديد وقد يصاحب ذلك قيامه بتخريب ما يملكه اخوته. كما أن من مظاهر الغيرة التي تظهر على الطفل هي قيام الطفل بالمشاغبة طوال الوقت والعمل على اثارة الفوضي.

• ومن مظاهر الغيرة التي تظهر على الطفل القيام باعتداء جسدي على اخوته عن طريق استخدام الضرب او القرص او العض. ومن مظاهر الغيرة التي تظهر على الطفل التمرد المستمر والزائد الذي يزيد عن الحد كما يظهر التجسس والفتنة والايقاع بالاخرين كما يقوم الطفل بالتحريض ضد اخوته ويكون ذلك في الغالب بعد بلوغ العاشرة من العمر.

علاج الغيرة

• يمكن استخدام عدد من الأساليب لعلاج الغيرة في حال ان تكون قد تجاوزت الحدود المعقولة وفي حالة بدا الطفل في الضرب والاعتداء الجسدى. ومن طرق علاج الغيرة اظهار الوالدين الاهتمام بالطفل الاكبر مثل الاهتمام بالطفل الاصغر عن طريق المساواة في الأحضان والحمل والمداعبة مما يقضي على الشعور السلبي لدي الطفل الأكبر.

• كما أن من طرق علاج الغيرة عند الأطفال العدل في التعامل بين الأبناء وعدم التدليل الزائد عن الحد لأي من الأطفال كما يجب التخفيف من تعلق الطفل بوالديه قدر المستطاع. كما أن من الطرق الحديثة للقضاء على الغيرة أن يقوم الوالدين بقص بعض القصص التربوية التي تناقش موضوع الغيرة وتعمل على علاجه.

قصص قصيرة للغيرة عند الأطفال

قصة البالون الأحمر

• سامر هو ولد صغير وكانت لديه اخت اسمها سمر. وقد وجد سامر في صباح اول ايام العيد اخته سمر لديها بالون احمر جميل تلعب به طوال الوقت فقرر سامر ان ينزل ليشتري بالون لنفسه ليلعب به. نزل سامر في صباح اول يوم العيد وسار الى المتجر ثم قام بشراء بالون احمر جميل.

• قام سامر بالرجوع الى المنزل مرة اخري ثم صعد الى سمر وقام باظهار البالون الاحمر الجميل لها حتي تراه. بدا سامر في نفخ البالون واخذ يدفع به الهواء حتي اصبح حجمه مناسبا ثم نظر الي بالون سمر الجميل فوجدت اكبر من البالون الاحمر الذي يملكه فشعر شامر بالضيق بسبب ذلك.

• قام سامر بالنفخ في البالون وقد اخبرته سمر ان هذا كافي لان البالون سوف يقوم بالانفجار بعد ذلك نظرا لأن حجم الهواء اصبح اكبر من البالون ولكنه لم يستمع اليها. فكان كل ما يفكر به سامر ان يكون بالونه اكبر واجمل من بالون سمر واخذ ينفخ الهواء نفخا شديدا في البالون.

• قامت سمر بتحذير سامر من انفجار البالون فرد عليها قائلا لها انها تغار من بالونه الجديد وانها لا تريد له ان يكون اكبر من بالونها وحاولت سمر ان تخبر سامر ولكنه لم يستمع. في النفخة الاخيرة للبالون انفجر البالون بصوت عالى حتي اصابه الخوف والذعر وبدأ في البكاء حتي قامت سمر بتهدأته واعترف سامر ان الغيرة هي امر سئ وأنه لن يقوم بتكرار ذلك مجددا.

قصص قصيرة للغيرة عند الاطفال

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د