عبارات عن اللغة العربية بمناسبة يوم اللغة العربية

فريق التحرير 15 أكتوبر، 2018

عبارات عن اللغة العربية بمناسبة يوم اللغة العربية ، أفضل عبارات وكلمات عن اللغة العربية، والتي تعد واحدة من أفضل اللغات في العالم، وذلك لأن اللغة العربية هي لغة القرآن الكريم، وهو من أجمل اللغات وأسهلها، وهي من اللغات المميزة بالنسبة للكثيرين وسهلة في التعلم، وولذلك يوجد العديد من العبارات التي يمكن قولها عن اللغة العربية، والتي يمكن مدحها بها، والتي سوف نذكرها لكم من خلال هذا المقال على موسوعة.

عبارات عن اللغة العربية بمناسبة يوم اللغة العربية :

يوجد الكثير من العبارات المختلفة والمتعددة، والتي يمكن قولها عن اللغة العربية، وذلك تمجيدًا وتعظيمًا للغة العربية، والتي تعد واحدة من أجمل اللغات في العالم، كما أنها هي لغة القرآن الكريم، ولذلك فهي لها مكانة خاصة جدًا في نفوس المسلمين، ولذلك سوف نقدم أفضل العبارات التي قيلت عن اللغة العربية، وهي كالآتي:

  • اللغة العربية هي من أعظم اللغات في العالم، وهي من أسمى اللغات.
  • اللغة العربية هي أغنى لغات العالم من حيث الكتابة والكلمات.
  • اللغة العربية هي المستودع الخاص بالشعوب، وهي الشعور الهائل، وهي اللغة التي تحمل خصائص الأمة، وهي المسئولة عن التطورات والتصورات والعقائد، وهي تاريخ الأمم.
  • اللغة العربية هي من اللغات التي تمثل حاسة هامة وضرورية من حواس الإنسان، وحينما يتجه الإنسان إلى تعلم بعض اللغات الأخرى، فإنه يكون بذلك ساعيًا وراء مد الكثير من المتطلبات أو الحواس الأخرى، ولكن لابد من عدم نسيان الحاسة الأصلية وأهميتها الكبيرة وفائدتها على الإنسان.
  • اللغة العربية هي من اللغات التي تشبه البحرفي عمقها، حيث إنها مليئة بالكثير من المعرفة  والعلوم المختلفة، فاللغة العربية هي لغة عميقة مليئة بالكثير من المعارف والأسرار.
  • سعة اللغة العربية في أسمائها، وأيضًا في أفعالها، وفي حروفها، واللغة العربية عميقة في مأخوذتاها البديعة، وفي استعاراتها، وفغي غرائب التصرفات الخاصة بها.
  • اللغة العربية هي اللغات الشاهدة على الانتصارات، هي لغة التقدم والرخاء وهي لغة المعرفة والفنون فاللغة العربية هي من أكمل لغات العالم.
  • إن الذي قام بملئ لغات العالم حسن وجمال، جعل كل الجمال وسر الجمال في  اللغة العربية.
  • لابد من تعلم اللغة العربية فإن تعلمها من الدين.
  • لابد من تعلم اللغة العربية، فهي من اللغات التي تثبت العقول، وتزيد في المروءة، وهي من لغات الدين الإسلامي ولها المكانة العالية.
  • لا تكون اللغة العربية لأحد من الأشخاص ولا من أم ولا حتى من الأب، ولكن اللغة العربية من اللسان، فمن استطاع أن يتكللم باللغة العربية فهو إذًا من العرب.
  • اللغة العربية هي لغة الشريعة الإسلامية، ففي حال بطلت اللغة أصبحت الشريعة باطلة، والأحكام باطلة أيضًا، وفي حال إن بطلت المعاني بطل معها الشرع أيضًا، وكل ما ينطبق عليه من المعاملات والمخاطبات.
  • من أحب الله عز وجل، ورسول الله العربي صلى الله عليه وسلم فإنه سوف يحب اللغة العربية، والتي تم إنزالها في أفضل الكتب السماوية على أفضل العجم والعرب، ومن استطاع أن يحب اللغة العربية فليحبها وليتعلمها، وليسعى إلى تعلمها وصرف كل ما بوسعه من همة ومثابرة وصبر إليها.
  • اللغة العربية تحتوي على اللين والمرونة، والتي تمكنها من التكيف، وذلك فق للعديد من المقتضيات الخاصة بالعصر.
  • اللغة العربية هي من اللغات التي تعد من أصل البشر، والتي نزلت بشكل مفاجئ وهذا ما جعلها من أغرب اللغات الموجودة في تاريخ البشرية، حيث إن اللغة العربية ليس لها مولد أو طفولة وإنما نشأت اللغة العربية على هيئتها.
  • اللغة العربية هي من أول لغات العالم، وهي من اللغات التي تم تعليمها للنبي آدم عليه السلام، وهذا ما جعلها من أعظم اللغات في العالم.
  • اللغة العربية لغة الكمال والوقار، وهي من اللغات التي لها مكانتها الكبيرة في الإسلام لكونها من لغة القرآن الكريم، وهي من اللغات الكاملة التي لا يمكن الاستغناء عنها، بل يسعى الإنسان دائما للتزود منها.
  • خسر كل من لا يتعلم اللغة العربية، فقد خسر الكثير والكثير عن هذه المعجزة، والتي لا يمكن وضعها في مقارنة مع غيرها من الكثير من اللغات.
  • اللغة العربية هي أصل اللغات، والتي قامت عليها بعد ذلك العديد من اللغات المختلفة، ولكنها تظل هي الأصل وراء العلم والمعرفة، وهي لغة التقدم والرقي، لذلك يجب التزود منها باستمرار.

عبارات عن اللغة العربية بمناسبة يوم اللغة العربية

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د