طريقة عمل مطويات سهلة وسريعة

اميرة بدر الوجود 24 سبتمبر، 2019

نقدم إليكم طريقة عمل مطويات سهلة ،تُعد المطويات الورقية المُصغرة، إحدى الوسائل الدعائية والإعلانية التي يتم استخدامها في عدة أغراض منها الإعلان عن السلع والمنتجات، أو التعريف بعروض الشركات، وكذلك يوجد لها بعض الأغراض التعليمية المتمثلة في عرض اختصار لشرح بعض الدروس التعليمية أو المعلومات التثقيفية.

ونظراً لأهمية المطويات في في نشر المعلومات والثقافة، نقدم لكم من موقع موسوعة أفكار مطويات جديدة ورائعة.

طريقة عمل مطويات سهلة

تعريف المطوية

تُعرف المطوية الورقية أو المنشور الورقي، بأنها إحدى الوسائل السهلة والسريعة لتوصيل المعلومات ونشرها بطريقة مختصرة ويسيره، وتستخدم بهدف إيصال المعلومة إلى قارئ المطوية بشكل مختصر ليتمكن من فهم الفكرة الرئيسية للموضوع الذي تتناوله المطوية قبل أن يبدأ في فهم وتناول الأفكار الفرعية، مما يسهل عليه من عملية الفهم والاستيعاب.

استخدامات المطوية

تُستخدم المطويات المُصغرة في العديد من المجالات ولتحقيق العديد من الأهداف، ومنها:

  • التعليم في المدارس

تستخدم المطويات في المدارس لتحقيق بعض الأغراض التعليمية، وأبرزها منح الأطفال فكرة مبسطة عن الدروس والموضوعات المطلوب عليهم دراستها، حتى يسهل توصيل المعلومات لهم بشكل مختصر وبسيط، ويطلعوا على المعلومات الأساسية في الموضوع قبل أن يبدأوا بالتعرف عليه بشكل تفصيلي .

  • التثقيف في الجامعات

لا يقتصر استخدام المطويات في الأغراض الجامعية على المدارس فقط، بل يتطرق الأمر إلى الجامعات، حيثُ يتم استخدام المطويات بهدف نشر معلومات تثقيفية للطلاب أو توعيتهم بعدد من القواعد والآداب التي يلزم عليهم إتباعها داخل الحرم الجامعي، كما قد تستخدم المطويات لعرض بعض المنح التعليمية المجانية التي تقدمها الجامعات للطلاب.

  • الحملات الدعائية والإعلانية

على المستوى التجاري فإن المطويات من أبرز الوسائل الإعلانية التي تستخدم للدعاية والترويج حول خدمة أو منتج ما، حيثُ يتم طباعة المطويات على هيئة عبوة بعض المنتجات، بلون مميز وأشكال مبتكرة، وتوزيعها على المستخدمين في بعض الأماكن العامة أو حتى الشوارع، لتثير فضولهم حول إمكانية تجربة هذا المنتج والاستمتاع بمزاياه.

  • حملات التوعية ونشر الثقافة

تلجأ بعض المؤسسات العامة في الدولة كوزارة الصحة ووزارة البيئة إلى استخدام المطويات كأحد وسائل نشر الوعي الصحي و البيئي على المواطنين، من خلال كتابة بعض المعلومات عن مشكلة صحية أو بيئة ما كتعريفها وأهم أسبابها وطرق الوقاية والعلاج منها، وتوزيعها على المواطنين حتى يتمكنوا من وقاية أنفسهم من الإصابة بهذه الأمراض.

مطويات سهلة بالورق الملون

  • يتم صنع المطوية يدوياً من خلال استخدام قطع من الورق المقوى الملون، أو الكارتون، وبعض الأشرطة الملونة ومادة الغراء ومقص مخصص للورق.
  • ثم نأتي بالورق ونقوم بتقسيمه إلى ثلاثة أقسام متساوية في كل وجه، ثم نبدأ بكتابة ما نريده على كل وجه منهم، بحيث تكون المعلومات المكتوبة مُرتبة ومتسلسلة.
  • ثم نقوم بطي كل جزء على الجزء الآخر بالترتيب الذي نريده، مع لصق الأطراف الخاصة بكل جزءـ لتنتج لنا المطوية في شكلها الأولي.
  • بعد ذلك يمكننا استخدام بعض الأقلام الملونة والأشرطة الحريرية الملونة وبعض الرسومات المطبوعة في تزيين المطوية وإخراجها بشكل مميز.

مطويات مبتكرة وسهلة

  • يمكن صنع المطوية بطريقة مبتكرة وسهله عبر استخدام جهاز الكمبيوتر من خلال البرنامج المعروف في عمل المطويات ( Microsoft office power point ) والموجود في نظام الأوفيس بأغلب أجهزة الكومبيوتر.
  • قم بفتح البرنامج لتظهر لك شاشة مكونة من مطوية ورقية بيضاء، فيمكنك من خلال البرنامج اختيار شكل الإطار أو الرسومات التي تريد طباعتها على المطوية، ثم تبدأ بكتابة المعلومات على المطوية عبر لوحة المفاتيح، ويتيح لك البرنامج استخدام الكتابة الملونة وأشكال وأنماط متعددة للكتابة على المطوية.
  • وأخيراً يمكنك حفظ المطوية بعد الانتهاء منها على البرنامج، أو طباعتها على أحد الأوراق الملونة ليتم استخدامها بشكل يدوي.

طريقة عمل مطويات سهلة وسريعة

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د