اسم حيوان بحرف الخاء غير خروف

سلفانا نعوم 13 يناير، 2020

نقدم لكم مقالا عن حيوان بحرف الخاء غير خروف ، حيث يأتي حرف الخاء في الترتيب السابع من حروف العربية، إذ ينطق الخاء في حرفي ” K H” في اللغة الانجليزية .

قديما، كان يفهم حرف الخاء من معنى الجملة، إذ كان يكتب مثله مثل حرف الحاء دون وضع نقطة على حرف”ح”، ونقدم لكم موسوعة مقالا عن حيوان بحرف الخاء غير خروف.

حيوان بحرف الخاء غير خروف

أن احدي الطرق التي يستخدمها المعلمون في المدارس لتعليم الأطفال الحروف العربية هي ربط كل حرف بحيوان معين كربط حرف الخاء بحيوان الخنزير، كما تتعدد الحيوانات التي تبدأ بحرف الخاء كحيوان خنفساء،خفاش.

حيوان بحرف الخاء من ثلاث احرف

من اشهر الحيوانات التي تبدأ بحرف الخاء، وتتكون من ثلاث احرف هو حيوان “خلد” ، إذ انه حيوان صغير الحجم، حيث يصل طوله 14 سم، كما يمتلك مخالب طولها 4 سم ، حيث يستخدمها في عملية البحث عن الأنفاق المظلمة التي يعيش عليها.

تتعدد تسميات حيوان “خلد”، حيث يسمى بآكل الحشرات، لأنه يعيش على غذاء الحشرات، كما يسمى باسم الفار الأعمى، وذلك لان طبيعة حياته في الأنفاق المظلمة تسببت في ضياع بصره.

اسم حيوان بحرف الخاء

تتعدد الحيوانات التي تبدأ بحرف الخاء، وسوف نقدم لكم ابرز هذه الحيوانات،وهى كالاتي:

  • خرتيت: ويعرفه الناس باسم “وحيد القرن”، إذ يتسم هذا الحيوان بالضخامة،كما أن قرن هذا الحيوان يستخدم في علاج بعض الأمراض، الأمر الذي دفع بعض الصيادين إلى صيده للاستفادة منه، وبالتالي قلت أعداده،كما انقراض في بعض البلدان.
  • خيار البحر: حيوان بحري، سمى بذلك الاسم نظرا لتشابه مع الخيار، ويستخدم في علاج بعض الأمراض التي تصيب الإنسان كمرض تجلط الدم، عن طريق مادة يفرزها تحارب هذا المرض.
  • خنفساء: حشرة، يصل أعداد أنواعها إلى 8 مليون نوع، إذ تأكل الديدان، كما يوجد أنواع مفترسة من هذه الحشرة.
  • خرشوف: ويسمى باسم”منجولين”، وهو من حيوانات الثدييات، كما يملا جسمه الحراشف.
  • خرنق: من فصيلة الأرنب الصغير الحجم، وينتمى إلى حيوانات الثدييات، وهو حيوان ذكى ، تعتبر النباتات الغذاء الأساسي له، كما تصاده بعض الطيور وتأكله، إذ يتسم بفروه المستخدم في صناعات يستفيد منها الإنسان، فضلا عن تناول بعض الأشخاص للحم الأرنب.
  • خنزروف:هو يشبه حيوان الخنزير والخروف.
  • خنزير: من الحيوانات الثديية، يتسم بقوة حاسة الشم، يعد تناول لحم الخنزير من اللحوم المحرم تناولها طبقا للشريعة الإسلامية، ومع ذلك تقوم بعض الدول الغير الإسلامية بتناول لحمه، كما ينتشر هذا الحيوان في قارة أسيا وأفريقيا.
  • خفاش: ويسمى باسم ” الوطواط”، وهو من الحيوانات الثدييات، لكنه يتميز عنها بقدرته على الطيران، ويتناول الخفاش الكبير الحجم الفواكه، بينما الصغير الحجم يعيش على الحشرات.

تتعدد الحيوانات التي تبدأ بحرف الخاء،منها مازال ينتشر ويستخدمه الإنسان في العلاج أو بعض الصناعات، ومنه من انقرض وقلت أعداده.

 

 

اسم حيوان بحرف الخاء غير خروف

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د