تعلم انجليزي معرب بسهولة

فريق التحرير 12 نوفمبر، 2017

طريقة كتابة الإنجليزي المعرب

أولا: الأرقام المستخدمة في الكتابة

يتم استخدام الأرقام كبديل عن بعض الحروف، وذلك في طريقة الكتابة بالإنجليزي المعربة، ويتم استخدام الأرقام من الرقم اثنان وحتى الرقم تسعة، وتلك الأرقام تكون موجودة باللغة الإنجليزية مثل: (2/3/4/5/6/7/8/9) ويتم استبدال بعض الحروف العربية بهذه الأرقام وهنا يجب أن يكون الشخص متفهم جيدا للحروف العربية التي يتم استخدامها للكتابة بهذه الطريقة كما أنه لا بد من أن يكون الشخص الذي سوف يتم إرسال له هذه الطريقة أيضا متفهم لهذه الطريقة، وذلك حتى يسهل على الأشخاص أن يتواصلوا مع بعضهم البعض بشكل سريع ومفهوم.

ثانيا: الحروف العربية التي تكتب بالأرقام

حرف الألف

حرف الألف أو الهمزة التي يتم كتابتها في اللغة العربية على السطر أو على الواو، فإن في هذه الطريقة يتم كتابة هذه الهمزة عن طريق استبدالها بالرقم اثنان، ويكون مثال ذلك كلمة سؤال، فإنه يتم كتابتها في هذه الطريقة المختلفة so2al والكثير من الكلمات فإنه يتم الاعتماد على النطق في الحروف الأخرى وكتابتها باللغة الإنجليزية، بحيث يكون النطق لها باللغة العربية، وعندما يصادف وجود همزة في الكلمة يتم استبدالها بالرقم اثنين.

حرف العين 

في هذه الطريقة في الكتابة يتم استبدال حرف العين بالرقم ثلاثة، ومثال ذلك في العديد من الكلمات والتي من بينها كلمة إبداع، فإنه يتم كتابتها بهذه الطريقة على هيئة ebda3، وأيضا كلمة علي فإنها تكتب 3li، وغيرها من الكلمات المختلفة يتم تبديل حرف العين بالرقم ثلاثة.

حرف الغين

يتم استبدال حرف الغين في هذه الطريقة بالرقم ثلاثة ومضاف له فاصلة، حيث يتم كتابته 3, ويظهر حرف الغين في الكثير من الكلمات المختلفة ومثال ذلك في الكتابة كلمة مشغول مثلا فإنه تتم كتابتها بهذه الطريقة كهذا msh3,ool وغيرها من الكلمات الأخرى يتم استبدال الغين بهذه الطريقة.

حرف الذال

يتم استبدال هذا الحرف في طريقة كتابة الإنجليزي المعرب بالرقم أربعة، ومثال ذلك الكثير من الكلمات والتي من بينها كلمة هذا فإنه يتم كتابتها بطريقة ha4a وأيضا كلمة ذهب فإنه يتم كتابتها أيضا بطريقة 4hb وغيرها من الكثير من الكلمات الأخرى التي تحتوي على حرف الذال.

حرف الخاء

يتم استبدال حرف الخاء بالرقم خمسة في هذه الطريقة ويتم كتابة الرقم خمسة بدلا عنه في جميع الكلمات التي تحتوي على حرف الخاء، ومثال ذلك كلمة خيال، فإنه يتم كتابتها 5yal، وأيضا كلمة خبز فإنه يتم كتابتها 5bzz، وهكذا في الكثير من الكلمات المختلفة التي تحتوي على حرف الخاء.

حرف الطاء

يتم استبدال حرف الطاء في هذه الطريقة بالرقم ستة، ومثال ذلك كوجوده في كلمة مشط مثلا فإنه يتم كتابتها mesh6 وهكذا في جميع الكلمات التي تحتوي على حرف الطاء، وأيضا كلمة عطاء، فإنه يتم كتابتها 36aa2، وهكذا في حالة وجود أكثر من الحروف المعربة في كلمة واحدة.

حرف الظاء

يتم استبدال أي حرف في كلمة تحتوي على حرف الظاء بالرقم ستة مع إضافة له الفاصلة فيكتب الحرف هكذا 6، ومثال ذلك كلمة مظلوم فإنها تكتب: ma6,loom وهكذا.

حرف الحاء

يتم وضع الرقم سبعة بدلا لحرف الحاء مثال ذلك في كلمة مسبح فإنه يتم كتابتها msb7، وغيرها من الكثير من الكلمات التي تحتوي على حرف الحاء.

حرف القاف

يتمك استبدال حرف القاف بالرقم ثمانية مثال ذلك كلمة قرار فإنها تكتب 8rar وهكذا، كما هو موجود في العديد من الكلمات المختلفة.

حرف الصاد

يتم استبداله بالرقم تسعة ويتم كتابتها هكذا كما في كلمة صباح 9ba7.. وهكذا في جميع الكلمات التي تحتوي على حرف الصاد فإنه يتم استبدال الحرف فقط بالرقم

حرف الضاد

يتم استبدال حرف الضاد بالرقم تسعة مضاف له فاصلة هكذا 9, مثال ذلك في كلمة راضي فإنها تكتب ra9ee، وهكذا يتم كتابة أي كلمة تحتوي على حرف الضاد فإنه يتم استبدال الحرف بهذه الطريقة ومع التكرار فإن الإنسان يسهل عليه كتابة وقراءة الحروف بهذه الطريقة المختلفة.

لماذا يجب عليك تعلم اللغة الإنجليزية؟

يعد تعلم اللغة الإنجليزية من الأشياء الممتعة إلى حد بعيد، وهذا يعتمد بشكل كبير على الطريقة التي يتعلم بها الشخص اللغة الإنجليزية والتي تعتبر من أهم لغات العالم.

  • لكي يصبح تعلم اللغة الإنجليزية ممتع بالنسبة لك لا بد عليك من تعلمها عبر الاستماع إلى الموسيقى بشكل مستمر، أو العمل على مشاهدة الأفلام، أو المحاولة في إدخال كلمات باللغة الإنجليزية إلى حياتك اليومية وفي تعاملك مع أصدقائك أو التعامل مع أصدقاء أجانب.
  • هناك العديد من الطرق المختلفة لتعلم اللغة الإنجليزية من خلال اللهو واللعب، وبالتالي تتمتع بدراستها بشكل كبير وبالتالي يمكنك تعلم قواعد اللغة من دون أن يكون عبء يقع على عاتقك.
  • إتقان اللغة الإنجليزية يساعد بشكل كبير على النجاح في الحياة المهنية والعملية كما أنه ينقلك من مكانة إلى مكانة أخرى، وهذا الشيء يظهر بشكل كبير في عصرنا الحالي.
  •  إجادة وإتقان اللغة الإنجليزية يعطي أمامك الفرصة الكاملة في القبول في الشركات الكبرى، ويساعدك على إيجاد فرصة عمل أفضل كما أنه يساعد شكل أساسي على تخطي الاختبارات الهامة التي تقوم بها الشركات من أجل اختبار الموظفين العاملين بها.
  • تعلم اللغة الإنجليزية يمنحك فرصة عمل ومؤهلات يمكن أن لا تتوفر لدى الآخرين الذين لم يتقنوا اللغة الإنجليزية.
  • تعلم اللغة الإنجليزية تفتح لك الفرص للاتصالات الدولية، حيث إن الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي جعلت العالم قرية كونية واحدة، ويمكن لأي شخص أن يعمل من خلاله، كما أنه يمكنك من خلال الإنترنت أن تعمل أو تدرس.
  • لا غنى عن تعلم اللغة الإنجليزية فأنت بحاجة كبيرة إلى تعلمها لكي يسهل عليك التواصل مع الآخرين حول العالم وبالتالي فإنها يساعد بشكل كبير على الاطلاع على ثقافات أخرى وبالتالي تساعدك على فتح الكثير من المجالات التعليمية والمهنية المختلفة.
  • إتقان اللغة الإنجليزية يمكن أن يعطيك الفرصة لكي تساعد عائلتك، كما أنك من خلالها تكون قادر على التواصل بتلك اللغة وبالتالي فإن هذا يساعدك على التوصل واكتشاف العديد من المعلومات المختلفة والفريدة من نوعه، كما أنها تعطي لك الفرصة للتواجد في رحلات مختلفة وتساعدك على التحدث باللغة الإنجليزية بطلاقة والتواصل مع الآخرين من الجنسيات الأخرى.
  • تؤكد العديد من الدراسات المختلفة على أن دراسة وإتقان اللغة الإنجليزية يمكن أن تحميك من مرض الزهايمر، حيث إن استخدام عقلك لتعلم شيء جديد يمكن أن يساعد على الاحتفاظ بذاكرة جيدة وسليمة.
  • تعلم اللغة الإنجليزية يساعدك على فهم الثقافات الأمريكية والبريطانية المختلفة، وكذلك العديد من الثقافات والجنسيات الأخرى، حيث تساعد على توسع الأفق وتجعل لديك العديد من المعلومات المختلفة.
  • يساعد تعلم اللغة الإنجليزية على تعزيز الشعور بأهمية الوقت، حيث إن اللغة الإنجليزية من أكثر اللغات التي يتواجد بها العديد من القواعد والكلمات المختلفة.
  • تمكنك اللغة الإنجليزية من القدرة على التواصل في أي وقت وفي أي موقف، وفي حالة تواجد العديد من الشخصيات من مختلف بلدان العالم فإن اللغة التي يمكنهم التواصل بها هي اللغة الإنجليزية وذلك لأنها لغة عالمية، تعد اللغة الإنجليزية هي اللغة المفضلة على مستوى العالم.

تعلم انجليزي معرب بسهولة

الوسوم

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د