اذاعه عن كن ايجابيا

سلفانا نعوم 12 يناير، 2020

نقدم لكم اذاعه عن كن ايجابيا ، حيث يجب على كل أب و أم تعليم أبناءهم سلوكيات إيجابية، ومساعدتهم على أن يكونوا شخصيات متأثره في مجتمعهم، عن طريق تربيتهم على روح التفاؤل والأمل في المستقبل رغم في يقدمه اليوم من أخبار سيئة.

يعتبر الأمل صفة يجب زرعتها في الطفل منذ الصغر، فتربية أولادنا مسئولية كبيرة تقع على عاتق الأب والأم و العائلة والمدرسة والمدرسين،حيث أن البيئة المحيطة بالطفل تؤثر عليه، فيجب على الآباء والأمهات ابتعاد ابنهم أو بنتهم عن الأشخاص الذين يتسمون بصفة التشاؤم، أو لا يمتلكون صفة الطموح والنجاح والسعي دائما إلى الأفضل، ونقدم في موسوعة بعض الفقرات الإذاعية التي تعلم الأطفال الإيجابية في حياتهم.

اذاعه عن كن ايجابيا

تعتبر الإذاعات أو الفقرات الصباحية التي تقدمها كل مدرسة اهم ما يؤثر على الطفل، لأنها أول شي يسمعه في يومه، مما يؤثر على تصرفاته .

فعندما يتعرض إلى موقف من المواقف، يسترشد بقصة جاءت في الإذاعة المدرسية تعرض فيها بطلها لنفس الموقف الذي تعرض له، مما يساعده في اتخاذ موقفه، لذا يجب على المدارس سرد قصص تعلم الأطفال الإيجابية، التي تنعكس على ردود أفعالهم.

اذاعة مدرسية كاملة عن السلوك الايجابي

تقدم المدرسة كل يوم قبل بدأ يومها الدراسي، وأثناء طابور الصباح فقرة إذاعيه، إذ يجب على المدرسة الوعي الكامل بتأثير هذه الفقرة الإذاعية على حياة الطفل بشكل عام، وعلى تصرفاته وسلوكه داخل المدرسة وخارجها.

يجب أن تحتوي الإذاعة على فقرات إذاعية تعلم الأطفال كيف يكونوا أشخاص إيجابين في حياتهم ، وسوف نستعرض لكم فقرة إذاعية يمكن تقدمها في المدرسة، إذ تعلم أطفالنا صفة الإيجابية،وهذه الفقرة كالاتي.

مقدمة الإذاعة المدرسية

مع إشراقه يوم جديد نقدم لكم برنامجنا الإذاعي عن الإيجابية، فمع بداية كل يوم جديد، يستيقظ الناس متفائلين ساعين إلى الأفضل، فيذهب الطالب إلى مدرسته سعيا إلى التفوق، والعامل إلى عمله الذي يعمل به بأمانة وحب لكسب رضاء الله لا رضاء الآخرين، كل منهما يذهب متفائل، لديه أمل في سماع خبر سار يسعد قلبه وقلب من حوله، وننتقل إلى فقرة القرآن الكريم، ومن ثم الحديث، وفقرة الحكمة .

فقرة القران الكريم

وإليكم فقرة القرآن الكريم يقدمها لكم الطالب…. آيات من سورة البقرة الآية 285″ آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ ۚ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ “…صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف

وننتقل من فقرة القرآن الكريم لفقرة الحديث الشريف الذي ورد عن النبي، يُقدمه لكم الطالب….، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم” (إنَّ الصدق يهدي إلى البرِّ، وإنَّ البرَّ يهدي إلى الجنة، وإنَّ الرجل ليصدق حتى يكون صِدِّيقًا، وإنَّ الكذب يهدي إلى الفجور، وإنَّ الفجور يهدي إلى النار، وإنَّ الرجل ليكذب حتى يكتب عند الله كذَّابًا”…صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فقرة الحكمة

وننتقل إلى فقرة هل تعلم التي يقدمها الطالب…..، إذ أنها من اهم الفقرات الموجودة في المدرسة ويمكن أن تحتوي على جمل بسيطة تعلم الأطفال الإيجابية، وسوف نستعرض لكم اهم الجمل التي يمكن عرضها خلال الفقرة الإذاعية، ومن بينها ما يلي:

  • كن إيجابي مهما كان الموقف بسيط.
  • ازرع في قلوب الناس المحيطون بك صفات تجعلك من المحببين في قلوبهم، فكل الناس تموت، لكن أعماله تبقي في قلوب الناس، فكن أيحابى حتي تكون ذكرياتك في قلوب الناس جيدة.
  • كن أيحابي حبا في الخالق سبحانه وتعالى.
  • لا تفعل الإيجابية بهدف كسب مال أو الوصول إلى مرتبة اعلي في العمل.
  • لا ينسي انك إنسان ويمكن أن تتعرض لموقف من المواقف التي تحتاج فيها مساعدة الغير، فساعد الناس لتجد أشخاص يساعدوك عندما تتعرض لموقف يحتاج لهذا.

ومن صفات الشخص الإيجابي الثقة بالنفس الذي تمكنه من الدفاع عن راية ومشاعره دون أهانه في الأخر، و يجب زرع صفة الأمانة في العمل واستيقاظ الضمير لدي الطفل ،فالضمير المستيقظ هو السبب الرئيسي للإيجابية، والآن قد انتهينا من فقراتنا الإذاعية على وعد بلقاء جديد، قدت لكم الإذاعة الطالبة..، تحت إشراف ….

اذاعه عن كن ايجابيا

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د