اذاعة مدرسية كاملة

آلاء الورداني 3 أكتوبر، 2019

تقدم لكم من خلال هذا المقال اذاعة مدرسية كاملة فتابعونا. الإذاعة المدرسية فقرة ثابتة في كافة المدارس على مستوى العالم، فهي تمثل انطلاقة اليوم الدراسي، يُعرض من خلالها قيم هامة تؤثر في شخصيات الطلاب وأفكارهم، ويتم طرحها من خلال الموضوعات التي تتمحور حولها الإذاعة، وفيما يلي على موقع موسوعة نقدم لكم إذاعة كاملة عن الرفق.

اذاعة مدرسية كاملة

مقدمة الإذاعة المدرسية

  • بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله، نبدأ فقرات إذاعتنا المدرسية اليوم ونطرح لكم من خلالها موضوعاً بالغ الأهمية ألا وهو الرفق سواء بالإنسان أو الحيوان، فاليوم كلما أدرنا المحطات الفضائية أو تصفحنا مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة نجد مظاهر العنف والقسوة منتشرة في جميع أرجاء الأرض، وكأن الرفق واللين والرحمة أوشكت على الانقراض لذا قررنا اليوم أن نذكركم ونذكر أنفسنا بأهمية الرفق وأثره على النفوس من خلال فقرات الإذاعة الصباحية، علنا نكون سبباً في إحداث تغيير وإن كان بسيطاً.

فقرة القرآن الكريم

  • لا يوجد أفضل من كلام الله العطر لكي نجعله في مقدمة فقراتنا الإذاعية، نستمع جميعاً لآيات من الذكر الحكيم من صاحب الصوت الخلاب الطالب…………..
  • بسم الله الرحمن الرحيم :”حَتَّى إِذَا أَتَوْا عَلَى وَادِ النَّمْلِ قَالَتْ نَمْلَةٌ يَا أَيُّهَا النَّمْلُ ادْخُلُوا مَسَاكِنَكُمْ لَا يَحْطِمَنَّكُمْ سُلَيْمَانُ وَجُنُودُهُ وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ * فَتَبَسَّمَ ضَاحِكًا مِنْ قَوْلِهَا وَقَالَ رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ”.

فقرة الحديث الشريف

  • كما نرى من الآية القرآنية الموفقة التي انتقاها زميلنا أن نبي الله سليمان -رضي الله عنه- قد ضرب لنا مثالاً رائعاً عن الرفق في تعامله مع النملة الصغيرة.
  • والآن ننتقل للاستشهاد بكلام المصطفى -صلى الله عليه وسلم- والحديث الشريف يقدمه لكم الطالب………….
  • قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- :”إِنَّ اللَّهَ رَفِيقٌ يُحِبُّ الرِّفقَ، وَيُعْطِي على الرِّفق ما لا يُعطي عَلى العُنفِ، وَما لا يُعْطِي عَلى مَا سِوَاهُ“.

فقرة هل تعلم

  • صدق رسولنا الكريم الذي بيّن لنا كيف أن للرفق مكانة عظيمة عند الخالق سبحانه وتعالى.
  • والآن دعونا ننتقل لفقرة هل تعلم الشيقة لنتعرف سوياً على ما تحمله لنا من معلومات جديد نضيفها لحصيلتنا، ويقدمها لكم الطالب……..
  • هل تعلم أن الإنسان عندما يولد يبلغ عدد عظامه 270 عظمة، ومع بلوغه تلتحم بعض العظام فيصبح مجموع عظام الإنسان البالغ 206 عظمة.
  • هل تعلم أن قلب الجمبري يتواجد في رأسه.
  • هل تعلم أن أنف وأذن الإنسان لا يتوقفان عن النمو بينما العين تظل على حجمها منذ ولادته.
  • هل تعلم أن الألماس هو أكثر مادة صلبة عرفها الإنسان حتى يومنا هذا.

فقرة حكمة اليوم

  • نشكر زميلنا على المعلومات الجديدة التي أضافها لنا من خلال فقرة هل تعلم.
  • أما الآن فموعدنا مع الحكمة اليومية ويقدمها لنا الطالب…………
  • قال الدكتور مصطفى محمود :”الرحماء قليلون وهم أركان الدنيا وأوتادها التي يحفظ بها الله الأرض ومن عليها ولا تقوم القيامة إلا حينما تنفد الرحمة من القلوب”.

فقرة الشعر

  • الآن دعونا ندشن الفقرة التي تطرب بها النفوس، ومع قصيدة شعرية يقدمها لنا الطالب…………


الرِّفقُ ألطفُ ما اتخذتَ رفيقَا

ويسوءُ ظنُّك أن تكونَ شفيقا

فخذِ المجازَ مِن الزمانِ وأهلِه

ودعِ التعمقَ فيه والتحقيقا

وإذا سألتَ اللهَ صحبةَ صاحبٍ

فاسألْه في أن يصحبَ التوفيقا
وانظرْ بعينِك حازمًا متعذرًا

في حيثُ شئتَ وعاجزًا مرزوقا

خاتمة مقدمة إذاعية

  • في نهاية فقرات إذاعتنا لليوم، ندعوكم للتمسك بالرحمة واللين في التعامل مع الآخرين وجعلها المرجع الأول في كافة التعاملات اليومية، حتى يساعد كل فرد قدر استطاعته بنشر السلام في العالم، نشكركم على حسن استماعكم ونرجو أن نلقى من جديد على خير.

اذاعة مدرسية كاملة

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د