اذاعة مدرسية عن الامن والسلامة

روان سامي 10 أكتوبر، 2019

نقدم إليك عزيزي القارئ عبر مقالنا اليوم من موسوعة برنامج اذاعة مدرسية عن الامن والسلامة ، فمن المهم أن يتواجد هاتين العنصرين بداخل كل مؤسسة وكل هيئة، فوسائل الأمن هي التي تحمي المواطنين من الأخطار، وأيضاً الفرد له دور في الحفاظ على سلامة وأمن المكان، فهي مسئولية جماعية لابد من أن نتشارك بها، حتى نكون آمنين.

فإذا كنت  ترغب في الإعداد لهذا الموضوع وطرحه أمام زملائك في الإذاعة الصباحية، فعليك أن تتابع الفقرات الإذاعية التي سنقدمها إليك خلال السطور التالية، فتابعنا.

اذاعة مدرسية عن الامن والسلامة

مقدمة الإذاعة المدرسية

أسعد الله صباحكم بكل الخير وجعله مليء بالفرحة والبهجة والسعادة، فبسم الله نبدأ برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم…… الموافق…..

وأود في البداية أن أرحب بكم جميعاً سيادة مدير المدرسة المُعلم الفاضل…. السادة المُعلمين الأجلاء، الطلاب والطالبات الغالين، يسعدني ويشرفني أن أكون معكم، وسأقدم إليكم موضوعنا الإذاعي لهذا اليوم عن الأمن والسلامة.

ففي أي مكان يتواجد به المرء لابد وان يشعر بالأمان والسلامة، ولا يشعر بأنه في خطر، فالمنزل الخاص بكل فرد منا يعتبر الحصن والمأمن له ولأسرته، وعلينا أن ننتبه جميعاً أن الأمن والسلامة لابد وأن يتواجدوا في كل مكان سواء في المنزل، المؤسسات، الشركات، المدارس، الجامعات، وغيرهم.

وفي حقيقة الأمر تقع على عاتقنا مسئولية كبيرة، فكل فرد منا مسئول ويساهم بشكل كبير في آمن وسلامة المكان الذي به، وبالتالي من الضروري أن نتشارك جميعاً من أجل توفير الأمن والأمان والحفاظ عليه.

فلابد من زيادة التوعية ضد المخاطر، وإبعاد كل الأدوات التي من شأنها أن تسبب دمار أو خراب، فالكثير من الحوادث كان يُمكن تجنبها إذا كنا أكثر حذراً في التعامل مع الأدوات والأشياء المختلفة من حولنا.

لذلك أردنا أن نتحدث معكم في هذا الموضوع خلال برنامجنا الإذاعي؛ من أجل التوعية والتنويه، فعنصر الأمن والسلامة هام جداً وأساسي داخل المؤسسات والمدارس والجامعات والشركات؛  حتى يتم تلاشي أي خطر أو ضرر من الممكن أن يصيب أرواح المواطنين.

فقرة القرآن الكريم

وخير ما نستهل به يومنا هو القرآن الكريم ويتلو علينا آيات من الذكر الحكيم الطالب/……

بسم الله الرحمن الرحيم

إِنَّ الَّذِينَ قَالُوا رَبُّنَا اللَّهُ ثُمَّ اسْتَقَامُوا تَتَنَزَّلُ عَلَيْهِمُ الْمَلَائِكَةُ أَلَّا تَخَافُوا وَلَا تَحْزَنُوا وَأَبْشِرُوا بِالْجَنَّةِ الَّتِي كُنتُمْ تُوعَدُونَ (30) نَحْنُ أَوْلِيَاؤُكُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآخِرَةِ ۖ وَلَكُمْ فِيهَا مَا تَشْتَهِي أَنفُسُكُمْ وَلَكُمْ فِيهَا مَا تَدَّعُونَ (31) نُزُلًا مِّنْ غَفُورٍ رَّحِيمٍ (32) وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلًا مِّمَّن دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحًا وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ (33) وَلَا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلَا السَّيِّئَةُ ۚ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ (34)”. سورة فصلت.

صدق الله العظيم

فقرة الحديث الشريف

عن عبد الله بن عباس عن الرسول صلى الله عليه وسلم قال:”عينان لا تمسُّهما النَّارُ عينٌ بكت من خشيةِ اللهِ ، وعينٌ باتت تحرسُ في سبيلِ اللهِ”.

صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

كلمة الصباح

والآن مع كلمة الصباح، وستكون اليوم مخصصة عن الأمن والسلامة داخل المدرسة، وسيلقيها علينا الأستاذ/……..مسئول الأمن في المدرسة، فليتفضل.

فقرة الحكمة

خذ الحكمة من أفواه الحكماء والآن مع فقرة الحكمة مع الطالب/…..

  • تنظيم العمل نصف العلم.
  • إن رجل المرور يتعب من أجل أن يوفر لك سلامتك فعليك أن تحترمه.
  • في التآني السلامة وفي العجلة الندامة.
  • الهزيمة مع السلامة تكون أكبر غنيمة.
  • يقول حسان بن ثابت: وإن امرأ يمسي وأصلح سالما     من الناس إلا ما جنى لسعيد

فقرة هل تعلم عن الامن والسلامة

والآن نتعرف سوياً على بعض من المعلومات العامة وفقرة هل تعلم مع الطالبة/…….

  • إن القيادة بسرعة وتهور قد يُسبب ارتفاع مُعدل الوفيات، وإتباع قواعد السلامة على الطرق يقلل من الحوادث.1
  • هل تعلم أن الأمن يقصد به التحرر من أي تهديد أو خطر.
  • هل تعلم أن إشارات المرور تواجدت قبل أن يتم اختراع السيارات، وتم اختراع أول إشارة مرور منذ حوالي مئة عام.
  • إن المرآيات الموجودة في السيارة تُساعد في توفير رؤية أوضح لمن بجانبك أو السيارات الموجودة خلفك، وبالتالي قلل ذلك من الحوادث.

فقرة الشعر

والآن مع فقرة الشعر، مع الطالب/ة…

قيادة السيارة                      ذوق أخي ومهارة
إن كنت فيها جاهلا                فمصيبة وخسارة
أو كنت فيها حاذقا                 بفطنة وجدارة
لن تلقَ فيها حادثا                 و لم تذق أخطارا

يا قائد العربية                       مهلا أخي وروية
نصيحتي اخوية                     للسامعين هدية
في السرعة الأخطار              جميعها والنار
وحادث ودمار                        وذلة وصَغَار
وفي التأني سلامة               وفرحة وكرامة
تغدو سعيد القلب                 وشاكرا للرب

لا تشغل الأفكارا                  ولا تكن محتارا
ففي الطريق أنامٌ                 أرواحهن كرام
فإن غفلت ثواني                 عن الطريق الثاني
فالموت والحياة                    بينهما لحظات

فقرة الأخبار المحلية والعالمية

والآن نذهب إلى جولة إخبارية نتعرف من خلالها على أهم الأخبار المحلية والعربية والعالمية تلقيها علينا الطالبة/…

نستعين بالأخبار التي حدثت بوم إلقاء البرنامج الإذاعي، ويمكننا الاعتماد هنا على المواقع الإخبارية، والصحف الورقية واختيار أهم الأخبار منهم.

فقرة الدعاء

والآن مع أعظم الكلمات وفقرة الدعاء يلقيه علينا الطالب/…..

“اللهم أحفظنا من كل سوء وكل شر، واحرسنا بعينك يا الله التي لا تنام، وارحمنا بقدرتك ولا تهلكنا، وأغفر لنا ذنوبنا وأَحِيطنا برحمتك، واجعلنا ممن عفوت عنهم، أنك أنت التواب الرحيم يا الله”.

ختام الإذاعة المدرسية

وها نحن قد وصلنا سريعاً إلى نهاية جولتنا الإذاعية لهذا اليوم، أشكركم شكراً جزيلاً على حُسن المتابعة والاستماع، قدم إليكم الإذاعة اليوم الطالب/………….. تحت إشراف من الأستاذة الفاضلة/……

وغداً بإذن الله يتجدد بكم اللقاء، وفريق طلابي أخر، وموضوع إذاعي مختلف، والآن نترككم في أمان الله ورعايته، حفظكم الله جميعاً، والسلام علفيكم ورحمة الله وبركاته.

اذاعة مدرسية عن الامن والسلامة

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د