اذاعة مدرسية رائعة وجديدة

آلاء ماضي 26 ديسمبر، 2018

اذاعة مدرسية رائعة وجديدة ، الإذاعة المدرسية من الأنشطة المهمة في المدرسة، والتي من خلالها يتم نشر القيم والمعارف والأخلاق الحميدة من الطلاب إلى الطلاب، وهي تتكون من فقرات متعددة من القرآن الكريم، والحديث النبوي الشريف، والحكم والمواعظ والدعاء، وغيرها من الفقرات التي نتعرف عليها في ذلك المقال على موسوعة.

الإذاعة المدرسية

  • تعد الإذاعات المدرسية من الأنشطة اللامنهجية وثيقة الصلة بالمدرسة، وفي الإلب تتم في الصباح عند بداية الدوام المدرسي وقبل التوجه إلى الفصول، وتكون عبارة عن مواد مسموعة، وفي الأغلب يشرف عليها عدد من المدرسين، ويحضر الطلاب فقراتها بأنفسهم.

أمثلة على اذاعة مدرسية رائعة وجديدة

الإذاعة الأولى

  • بسم الله الرحمن الرحيم… نمتطي مراكب النشاط والجد ونسعين بالله… ونسنفتح بداية يوم جديد… ونتوكل على الله… وليشهد علينا أساتذتنا ومعليمنا ومديرنا بأننا ممتلؤون اليوم بالجد والنشاط… وبأننا سنكون مهذبين ومتفوقين بأمر الله.
  • ونبدأ بالقرآن الكريم هذا اليوم مع الطالب…
  • ومن هدي سيد الخلق نستقي الحديث النبوي مع الطالب… قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (تأكل النار ابن آدم إلا أثر السجود، حرم الله سبحانه وتعالى على النار أن تأكل أثر السجود).
  • ونقدم بعض المعلومات مع الطالب… مدينة الخرطوم تسمى بالعاصمة المثلثة، ومدينة مدريد تسمى بعاصمة النور، وعدد العضلات في جسم الإنسان هم 620 عضلة، وكلمة بابل تعني بلاد الصوف.
  • والآن مع فقرة الأمثال والحكم والطالب… عامل الناس كما تحب أن تعامل، اشكر الله على نعمه، لكل مقام مقال، من يحذرك كمن يبشرك.
  • والآن فقة هل تعلم والطالب… تعتبر مدينة أريحا بفلسطين أقدم مدينة تاريخية، والبرتقال به 23 عنصر غذائي، وخرطوم الفيل به 400 عضلة.
  • والآن فقرة العيون في المثل مع الطالب… عين الحر ميزان، العين ترجمان القلب، الأمانة عين الكرامة، العين بصيرة واليد قصيرة.
  • والآن فقرة الحكم الشعرية والطالب… إذا كنت أعلم علم اليقين بأن جميع حياتي كساعة فلم لا أكون ضنينًا بها وأجعلها في طاعة وصلاح.
  • والآن فقة أوائل مع الطالب… أول من عاقب على الهجاء هو سيدنا عمر بن الخطاب، وأول من كفر هو إبليس، وأول من بنى السجون في الإسلام هو سيدنا علي بن أبي طالب، وأول من استقبل القبلة في الحياة والمماتهو البراء بن معرور.
  • والآن فقرة الدعاء والطالب… اللهم إني أصبحت أشهدك وأشهد حملة عرشك وملائكتك وجميع خلقك إنك أنت الله لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبد وأنها على عهدك ووعدك ما استطعت أبوء بك من شر ما صنعت وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.

الإذاعة الثانية

  • نبدأ إذاتنا في هذا اليوم المشرق مع آيات من محكم التنزيل والطالبة.. سبم الله الرحمن الرحيم: (سَبِّحِ اسْمَ رَبِّكَ الْأَعْلَى * الَّذِي خَلَقَ فَسَوَّى * وَالَّذِي قَدَّرَ فَهَدَى * وَالَّذِي أَخْرَجَ الْمَرْعَى * فَجَعَلَهُ غُثَاءً أَحْوَى * سَنُقْرِئُكَ فَلَا تَنْسَى * إِلَّا مَا شَاءَ اللَّهُ إِنَّهُ يَعْلَمُ الْجَهْرَ وَمَا يَخْفَى * وَنُيَسِّرُكَ لِلْيُسْرَى * فَذَكِّرْ إِنْ نَفَعَتِ الذِّكْرَى * سَيَذَّكَّرُ مَنْ يَخْشَى * وَيَتَجَنَّبُهَا الْأَشْقَى * الَّذِي يَصْلَى النَّارَ الْكُبْرَى * ثُمَّ لَا يَمُوتُ فِيهَا وَلَا يَحْيَى * قَدْ أَفْلَحَ مَنْ تَزَكَّى * وَذَكَرَ اسْمَ رَبِّهِ فَصَلَّى * بَلْ تُؤْثِرُونَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا * وَالْآخِرَةُ خَيْرٌ وَأَبْقَى * إِنَّ هَذَا لَفِي الصُّحُفِ الْأُولَى * صُحُفِ إِبْرَاهِيمَ وَمُوسَى).
  • ومن عطر كلام أشرف الخلق والطالبة… قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (ركعتا الفجر خير من الدنيا وما فيها).
  • والآن مع فقرة الحكم والطالبة… من يزرع المعروف يقوم بحصد الشكر، والأفضل لي أن أموت ويحبني الناس عن أن أعيش مكروهًا بين الناس.
  • وفي الختام نقول إن صوت الحق هو الصوت الوحيد الذي يرفع ولا ينخفض، وكلمة لا إله إلا الله هي كلمة الحق التي تجعلنا مؤمنين، فاللهم ثبتنا عليها عند الحياة وعند الممات.

إذاعة عن الإخلاص في العمل

  • بسم الله الرحمن الرحيم، في فجر يوم جديد، نلتقي مع الأحبة، فتدعو مجيب الدعوات أن يفتح لنا أبواب الخير والأمل، ويجعل النجاح طريقنا، أما بعد.
  • نقدم لكم أساتذتنا ومعليمنا هذه الإذاعة الصباحية ونبدأ بالقرآن الكريم مع الطالب… قال تعالى: (هُوَ أَنشَأَكُم مِّنَ الْأَرْضِ وَاسْتَعْمَرَكُمْ فِيهَا فَاسْتَغْفِرُوهُ ثُمَّ تُوبُوا إِلَيْهِ ۚ إِنَّ رَبِّي قَرِيبٌ مُّجِيبٌ).
  • والآن مع فقرة الحديث الشريف والطالب… قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (تركت فيكم ما إن تمسكتم به فلن تضلوا بعدي أبدا كتاب الله وسنتي).
  • فقرة كلمة الصباح والطالب… إن العمل من أنواع العبادة، وقد خلق الله الخلق ليعبدوه، وتكلف الإنسان بعمارة الأرض، ومن أهم ما حث عليه الإسلام هو العمل وإتقانه، ولذلك حثنا الرسول على إتقان العمل.
  • والآن فقرة حكمة ومثل والطالب… إذا لم تتمكن من عمل الشئ بإتقان فلابد من إظهاره على أنه متقن، الوقت شئ أثمن المال ولكن لا يمكننا الحصول على المزيد منه.
  • والآن الفقرة الشعرية والطالب… قد عملنا في ورشة البناء، لنشيد من بيوت الامتلاء، عمل متواصل في مكان، عازمين فيه رغم العناء.
  • والآن فقرة الدعاء والطالب… اللهم علمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا وزدنا علما.
  • وفي الختام … بالعلم نلتقي لنرتقي، ولا نقول الوداع بل إلى لقاء قريب، والسلام عليكم ورحمة الله، كان معكم الطالب…

إذاعة مدرسية عن العلم

  • نبدأ إذاعتنا المدرسية بخير كلام أنزل من رب السماوات القرآن الكرمي والطالبة… قال الله تعالى: (اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ (1) خَلَقَ الْإِنسَانَ مِنْ عَلَقٍ (2) اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ (3) الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ (4) عَلَّمَ الْإِنسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ).
  • وننتقل إلى كلام من هدي النبوة والطالبة… قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من سلك طريقًا يلتمس فيه علما سهل الله له به طريقًا إلى الجنة).
  • وقد خط الفلاسفة العديد من الحكم التي ما زالت بيننا ونقدمها في تلك الفقرة والطالبة… العلم يعبر تطور أبدي وسامي لكل المعارف الإنسانية والعلمية والطبيعية.
  • والآن فقرة لبيان أهمية العلم والطالبة… الحياة تمتلئ بالعلوم والمعارف التي قامت العقول البشرية بإنتاجها، وقد وهب الله عز وجل الإنسان العقل ليفكر ويستلهم به، فسعت أيادي العلمات لتكتب وتدون ما تم التوصل إليه، كما كان منهم من ألف، ومنهم من ترجم، فالعلم هو الإرث.
  • وفي الختام العلماء هم ورثة الأنبياء، فعلينا أن نتزود دائمًا من العلم فهو ليس له عمر محدد، فمادامت الأنفاس يظل للعلم مكان.

اذاعة مدرسية رائعة وجديدة

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د