اذاعة عن الاسنان

روان سامي 13 أكتوبر، 2019

نقدم لك عزيزي القارئ اليوم عبر موسوعة برنامج اذاعة عن الاسنان ، والإذاعة أحد الأنشطة الهامة الموجودة في المدرسة والتي تتم قبل بداية اليوم الدراسي، وهي تتكون من عدة فقرات متنوعة، نحاول أن نربط بينهم وبين الموضوع المطروح، وسنطرح خلال مقالنا برنامج إذاعي مُتكامل عن الأسنان، فمن المهم أن نُحافظ عليها ولا نُعرضها للتلف،أو للتسوس، ونذهب للطبيب في حالة حدوث ألم في الفم أو اللثة أو الأسنان، وعليك أن تستخدم معجون الأسنان والفرشاة الخاصة بك، وأن تُنظف أسنانك مرتين على الأقل خلال اليوم.

وخلال السطور التالية سنقدم إليك الفقرات المختلفة التي يُمكنك الاستعانة بها خلال الإذاعة الصباحية، فتابعنا.

اذاعة عن الاسنان

مقدمة الإذاعة المدرسية

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا مُحمد صلى الله عليه وسلم أما بعد يُسعدني أن أكون معكم عبر الإذاعة الصباحية لهذا اليوم، وفي البداية أرحب بكم جميعاً وأقدم لكم كل التحية والتقدير سيادة مدير المدرسة المُعلم الجليل/…….، الأساتذة الأفاضل، والزملاء والزميلات الأعزاء.

واليوم سنكون على موعد مع موضوع إذاعي جديد، وهو الاهتمام بالأسنان والحفاظ عليها، وعلى صحتها وسلامتها، حتى نتمتع بحياة أكثر صحة، وأسنان ولثة سليمة، وبالتالي تستطيع أن تتناول الأطعمة ونمضغها بشكل جيد، وبدون آلم.

وفي حقيقة الأمر سنجد أن هناك الكثير من المشكلات التي تؤثر على الفم واللثة، ومن بينها التقدم في العمر، وتناول الحلويات بكثرة وغيرها.

فمن المهم معرفة أن الأسنان لديها طبقة خارجية تغطيها يطلق عليها المينا، ونجد أن البكتريا الموجودة في الجير ينتج عنها أحماض يُمكن أن تتسبب في الإضرار بالمينا، مما يؤدي إلى الإصابة بتسوس الأسنان.

لذا لابد من حماية الأسنان من التسوس وتنظيفها دائماً بالفرشاة ومعجون أسنان يحتوي على الفلوريدا، ويتم تكرار التنظيف خلال مرتين في اليوم على الأقل، ولكن إذا وجدت تجويف داخل إحدى الأسنان فهنا عليك أن تذهب إلى الدكتور المختص من أجل إصلاحه.

ومن المهم أن نُكثر من شرب المياه؛ للحفاظ على رطوبة الفم والحلق، مع تناول منتجات الألبان وتجنب التدخين ومنتجات التبغ المختلفة التي من شأنها أن تُصيب الفم والأسنان ببعض الأمراض.

والآن سنبدأ فقراتنا الإذاعي لهذا اليوم.

فقرة القرآن الكريم

وخير ما نستهل به يومنا هو آيات الله الكريمة وفقرة القرآن الكريم يلقيها علينا الطالب/……..

بسم الله الرحمن الرحيم

وَالشَّمْسِ وَضُحَاهَا (1) وَالْقَمَرِ إِذَا تَلَاهَا (2) وَالنَّهَارِ إِذَا جَلَّاهَا (3) وَاللَّيْلِ إِذَا يَغْشَاهَا (4) وَالسَّمَاءِ وَمَا بَنَاهَا (5) وَالْأَرْضِ وَمَا طَحَاهَا (6) وَنَفْسٍ وَمَا سَوَّاهَا (7) فَأَلْهَمَهَا فُجُورَهَا وَتَقْوَاهَا (8) قَدْ أَفْلَحَ مَن زَكَّاهَا (9) وَقَدْ خَابَ مَن دَسَّاهَا (10) كَذَّبَتْ ثَمُودُ بِطَغْوَاهَا (11) إِذِ انبَعَثَ أَشْقَاهَا (12) فَقَالَ لَهُمْ رَسُولُ اللَّهِ نَاقَةَ اللَّهِ وَسُقْيَاهَا (13) فَكَذَّبُوهُ فَعَقَرُوهَا فَدَمْدَمَ عَلَيْهِمْ رَبُّهُم بِذَنبِهِمْ فَسَوَّاهَا (14) وَلَا يَخَافُ عُقْبَاهَا (15)

صدق الله العظيم

فقرة الحديث الشريف

والآن مع كلمات من السنة النبوية الشريفة، وفقرة الحديث الشرف مع الطالب/………..

عن أنس بن مالك قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:”في السِّواكِ عشرُ خصالٍ:مَطهرةٌ للفمِ، مرضاةٌ للرَّبِّ، ومسخَطةٌ للشَّيطانِ، ومحبةٌ للحفظةِ، ويشدُّ اللِّثةِ، ويطيِّبُ الفمَ، ويقطعُ البلغمَ، ويطفئُ المرَّةَ، ويجلو البصرَ، ويوافقُ السُّنَّةَ”.

صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فقرة هل تعلم

والآن نستعرض معكم مجموعة من المعلومات العامة  وفقرة هل تعلم مع الطالب/ة…….

  • هل تعلم أن الأسنان اللبنية تبدأ في الظهور مع وصول الطفل للشهر السادس، ويكون عددهم عشرين، أما الأسنان الدائمة فتبدأ مع سن السادسة، ويكون عددها 32.
  • يبدأ ظهور ضرس العقل مع اقتراب عمر الفرد من الـ 18عام.
  • هل تعلم أن السن الذي يسقط يمكن غرسه أو تركيبه مرة أخرى في الفم، وذلك في حالة وضعه في كأس من المياه، أو الحليب ومن ثم الذهاب به إلى الدكتور.
  • إن الفم يوجد به ست غدد لعابية كبيرة بالإضافة إلى عدد من الغدد الصغيرة، والتي تساهم في فرز اللعاب، والذي يمنع تسوس الأسنان  ويساعد في هضم ومضغ الطعام بشكل جيد.
  • هل تعلم أن الفم يتواجد به 400 نوع مختلف من الأحياء الدقيقة.

فقرة الأخبار المحلية والعالمية

والآن نذهب إلى جولة إخبارية نتعرف خلالها على أهم الأنباء المحلية والعربية والعالمية، وأخبار الطقس والرياضة، وستلقي هذه الفقرة الطالبة/……

يتم الاعتماد هنا على أهم الأخبار التي حدثت يوم إلقاء البرنامج الإذاعي ويُمكن الحصول عليها من الصحف الورقية، أو المواقع الإخبارية الإلكترونية، واختيار أهم وأبرز العناوين الصحفية.

فقرة الدعاء

والآن مع فقرة الدعاء وسيلقيها علينا الطالب/………

“اللهم عافني في بدني، اللهم عافني في سمعي، اللهم عافني في بصري، اللهم احفظني وأحفظ عائلتي من كل سوء وكل شر، وبارك لنا في عمرنا وصحتنا”.

خاتمة الإذاعة المدرسية

والآن وصلنا إلى ختام برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم، نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم ، قدم إليكم الإذاعة الصباحية لهذا اليوم الطالب/…… تحت إشراف الأستاذ/…..

ويتجدد بكم اللقاء في الغد بإذن الله، مع فريق إذاعي جديد، وموضوع أخر مختلف، والآن نترككم في أمان الله وحفظه، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اذاعة عن الاسنان

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د