إذاعة الأمن والسلامة doc

روان سامي 26 أكتوبر، 2019

نُقدم إليك عزيزي القارئ عبر موسوعة برنامج إذاعة الأمن والسلامة doc ، فالإذاعة المدرسية نشاط هام وضروري يجب القيام به قبل بدء اليوم الدراسي، وهو يشتمل على مجموعة من الفقرات الإذاعية المختلفة ، وسنتحدث عن الأمن والسلامة خلال موضوعنا اليوم، فهي من الوسائل الضرورية التي يجب توافرها في كافة الأماكن سواء في المدرسة، المنزل، المصنع، المؤسسات، المنشآت وغيرهم.

فكل فرد مسئول عن الأمن في المكان بجانب وسائل الأمان التي توفرها المؤسسة التي يعمل بها، أو المكان المتواجد فيه، فهذا العمل تكاملي، فلابد أن نلتزم بكافة القواعد الخاصة بالسلامة؛ حتى نكون آمنين من أي خطر.

وسنستعرض خلال السطور التالية الفقرات الإذاعية التي يُمكنك أن تحتاج لها ، فقط عليك أن تتابع السطور التالية.

إذاعة الأمن والسلامة

مقدمة الإذاعة المدرسية

بسم الأمل وبسم العمل نبدأ برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم، أسعد الله صباحكم بكل الخير، وجعله مليء بالخير والسعادة والبهجة، ورزقكم فيه الله بخير الأعمال ، أما بعد أود أن أرحب بكم جميعاً سيادة مدير المدرسة الأستاذ/……. والمُعلمين الأفاضل، والزملاء والزميلات الأعزاء.

ويسعدني أن أكون معكم عبر الإذاعة الصباحية لهذا اليوم، وسأتحدث معكم عن الامن والسلامة، فهم من المتطلبات الأساسية والرئيسية التي لابد من وجودها في أي مكان يتواجد فيه الإنسان؛ وذلك من أجل ضمان القيام بكافة الأنشطة المختلفة، وإنجازها دون وجود أي مخاطر.

فلابد من أخذ الاحتياطات اللازمة، وتدابير الأمن والسلامة سواء في المنزل أو المدرسة، لذا فمن المهم أن نأخذ احتياطنا من مصادر النار، ومن أسطوانات الغاز، والأسلاك، والكهرباء، والأجهزة المختلفة،  وأيضاً لابد من التعامل بحرص مع المواد الكيميائية داخل المعامل، مع وضعها بعيد عن متناول الأطفال في المنزل.

أما في الشارع فلابد من أخد التدابير اللازمة للسلامة والأمن والالتزام بقواعد المرور المختلفة،  وقيادة السيارات بشكل متزن مع الالتزام بالسرعات القانونية، وعدم الانشغال بأي شئ من حولك خلال القيادة.

أما في المؤسسات وبأماكن العمل فلابد من توافر أجهزة الإنذار مع توفير أنظمة إطفاء الحرائق، وأيضاً توفير وسائل السلامة العامة المختلفة.

لذا فمن المهم معرفة أن الأمن والسلامة هي مسئولية تقع على عاتقنا جميعاً، لابد من تطبيقها وتحقيقها من أجل الحفاظ على سلامتك وسلامة من حولك.

والآن سنبدأ أولى فقراتنا الإذاعية.

فقرة القرآن الكريم

وخير ما نستهل به يومنا هو آيات من الذكر الحكيم، وفقرة القرآن الكريم ويتلوه علينا الطالب/ة……

بسم الله الرحمن الرحيم

“سَتَجِدُونَ آخَرِينَ يُرِيدُونَ أَن يَأْمَنُوكُمْ وَيَأْمَنُوا قَوْمَهُمْ كُلَّ مَا رُدُّوا إِلَى الْفِتْنَةِ أُرْكِسُوا فِيهَا ۚ فَإِن لَّمْ يَعْتَزِلُوكُمْ وَيُلْقُوا إِلَيْكُمُ السَّلَمَ وَيَكُفُّوا أَيْدِيَهُمْ فَخُذُوهُمْ وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثَقِفْتُمُوهُمْ ۚ وَأُولَٰئِكُمْ جَعَلْنَا لَكُمْ عَلَيْهِمْ سُلْطَانًا مُّبِينًا (91)”سورة النساء.

صدق الله العظيم.

حديث عن الامن والسلامة

والآن مع كلمات من السنة النبوية الشريفة وفقرة الحديث الشريف مع الطالب/ة……

عن عبد الله بن عباس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:”عينان لا تمسُّهما النَّارُ عينٌ بكت من خشيةِ اللهِ، وعينٌ باتت تحرسُ في سبيلِ اللهِ.

صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

كلمة عن الامن والسلامة

والآن مع كلمة الصباح وسنخصصها اليوم عن الأمن والسلامة، وسيلقيها علينا مسئول الأمن في المدرسة الأستاذ/……….

فقرة هل تعلم عن الامن والسلامة

والآن مع فقرة هل تعلم مع الطالب/ة……

  • هل تعلم أن الأمن معناه التحرر من أي تهديد أو خطر.
  • إن أول إشارة مرور تم اختراعها كانت قبل مئة عام من الآن.
  • إن السرعة الزائدة أثناء القيادة قد تسبب ارتفاع مُعدل الوفيات.
  • هل تعلم أن كل شخص مسئول عن أمن بيته، وأن عدم الانتباه لأي شئ بسيط أو ضار، من الممكن أن ينتج عنه كارثة.
  • هل تعلم أن الطالب في المدارس يحيطه الكثير من المخاطر التي يجب أن ينتبه لها، ويحافظ على سلامته، وسلامة من حوله.

فقرة الحكمة

خذ الحكمة من أفواه الحكماء، والآن وصلنا إلى فقرة الحكمة مع الطالب/ة…….

  • يقول عبد الله بن المقفع: الضعيف المحترس من العداوة .. أقرب على السلامة من القوي المغتر.
  • في التأني السلامة وفي العجلة الندامة.
  • يقول نجيب محفوظ: “يبدو أن كل واحد منا يود أن يلوذ بالسلامة، ولا يهدد السلامة مثل طلبها بأي ثمن”.
  • قال حسان بن ثابت: وإن أمراً يمسي وأصلح سالماً من الناس إلا ما جنى لسعيد.
  • قال لبيد بن ربيعة: ودعوت ربي بالسلامة جاهداً  ليصحني فإذا السلامة رداء.

فقرة الشعر

والآن وصلنا إلى فقرة الشعر وأبيات شعرية رائعة تلقيها علينا الطالبة/…..

قال علي بن أبي طالب في قصيدة النفس تبكي على الدنيا

النَفسُ تَبكي عَلى الدُنيا وَقَد عَلِمَت

إِنَّ السَلامَةَ فيها تَركُ ما فيها

لا دارَ لِلمَرءِ بَعدَ المَوتِ يَسكُنُها

إِلّا الَّتي كانَ قَبلَ المَوتِ بانيها

فَإِن بَناها بِخَيرٍ طابَ مَسكَنُها

وَإِن بَناها بَشَرٍّ خابَ بانيها

أَينَ المُلوكُ الَّتي كانَت مُسَلطَنَةً

حَتّى سَقاها بِكَأسِ المَوتِ ساقيها

أَموالُنا لِذَوي الميراثِ نَجمَعُها

وَدورُنا لِخرابِ الدَهرِ نَبنيها

كَم مِن مَدائِنَ في الآفاقِ قَد بُنِيَت

أًمسَت خَراباً وَدانَ المَوتُ دانيها

لِكُلِّ نَفسٍ وَإِن كانَت عَلى وَجَلٍ

مِنَ المَنيَّةِ آمالٌ تُقَوّيها

فَالمَرءُ يَبسُطُها وَالدَهرُ يَقبُضُها

وَالنَفسُ تَنشُرُها وَالمَوتُ يَطويها

فقرة الأخبار المحلية والعالمية

والآن وصلنا إلى محطتنا الإخبارية وأهم الأنباء المحلية والعربية والعالمية، وأخبار الطقس، والرياضة وسيلقيها علينا الطالب/ة……

فقرة الدعاء

والآن مع فقرة الدعاء وسيقليها علينا الطالب/ة…..

“اللهم أحفظنا من كل سوء وكل شر، وبارك لنا في عمرنا وعمر أحبائنا، وارحمنا برحمتك وأغفر لنا ذنوبنا، وأرزقنا بالأعمال الطيبة والصالحة، وأبعد عنا وساوس الشياطين، فأنت الحفيظ على عبادك الصالحين يا الله”.

ختام الإذاعة المدرسية

وها نحن نصل سريعاً إلى نهاية برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم نشكركم على حُسن المتابعة والاستماع، قدم إليكم الإذاعة الصباحية الطالب/….. بالتعاون مع زملائي الأعزاء وهم……، وكان ذلك تحت إشراف الأستاذ الفضيل……

ويتجدد بكم اللقاء في الغد بأذن الله ، والآن نترككم في رعاية الله وحفظه، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

إذاعة الأمن والسلامة doc

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د