الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

موضوع عن جنود الوطن

بواسطة: نشر في: 16 يونيو، 2019
mosoah
موضوع عن جنود الوطن

موضوع عن جنود الوطن فهم الحمة الذين يقومون بالتصدي إلى العدو في حالة الحرب وإلى الفاسدين في حالة السِلم، ففي وقت الحرب والسِلم كلاهما نجد جنود الوطن في حالة تأهب مُستعدين دوماً وأبداً للتصدي والنيل من العدو المتعدي على أراضي الوطن والمواطنين، فهم أبناءنا الذين يبذلون الغالي والنفيس من أجل حماية الوطن وسلامة أراضيه، ينبض دماؤهم بحب الوطن وزعفران ترابها، يتدربون ليلاً ونهاراً من أجل الاستعداد للتصدي للعدو الآثم الذي يُفكر في النيل من الوطن، لذا فهم يستحقون أن نتحدث عنهم لمعرفه جهودهم وتضحياتهم إذ تُقدم لكم موسوعة معلومات عديدة عن جنود الوطن من خلال هذا المقال، تابعونا.

موضوع عن جنود الوطن

  • يُبنى الوطن بسواعد أبناءه من جنوده الموجودين في ساحة القتال وخارجها، إذ أن جنود الوطن هو كل فرد يُقاتل من أجل المحافظة على الوطن من الفساد، ولكننا نختص بالذكر جنود الون البواسل الذي بعزيمتهم وقوتهم يُحافظون على البلاد من المعتدين والمُخربين والإرهاب والقتلة، حيث أنهم لا يكلون ولا يملون من التدرب في الصباح الباكر وليلاً والناس نيام، يواجهون الفساد ولا يخشون في الحق لومه لائم.
  • إذ أنهم يقفون صامدين على الجبهات لا يخافون ولا يتراجعون عن مواجهة العدو والتصدي لهم بكل ما أوتي من قوة وصلابة الرجال كما تربى وتعلم في الجيش، يمارس الفنون القتالية التي دوماً وأبداً ما تعلمها من أجل تطبقها على أرض الواقع.
  • فقد قال الله تعالى عن الجهاد في سبيله في سورة المائدة في الآية 35 “يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وابتغوا إليه الوسيلة وجاهدوا في سبيله لعلكم تفلحون”، فيما يُعد حماية الوطن من الواجبات التي يجب أن يقوم بها لكي يرضي الله تعالى وألا يتنازل عن وطنه في المحافظة عليه، فيما يجب أن يتحلى الجنود بالشجاعة والصبر والمثابرة والكد والتعب والقدرة على النيل من الأعداء وإظهار البطولة في الحِفاظ على الوطن وعدم التفريط في ذرة من ذرات أراضي الوطن.

عبارات جميله عن حماة الوطن

نُقدم لكم أجمل العبارات التي تُطرب لها الآذان وتصفى بها النفوس، إذ يمكننا أن نُهديها إلى جنود الوطن البواسل و أمهات شهداء الوطن، والتي منها ما يلي:

  • إلى كل من يبذل روحه فداء الوطن، شكراً لإنكم حرمتم أنفسكم من البقاء في رغد العيش من أجل البقاء على الجبهات تُحاربون وتنزفون الدماء فداءً للوطن.
  • أنتم تنتصرون للوطن وتقدمون أغلى ما عندكم فداء للوطن، فليكتب الله لكم السلامة والرزق والخير،وليحفظكم الله ويتم عليكم نعمته.
  • الدرع الحامي لنا من الإرهاب والعنف والقسوة و الأعداء، أنتم جنود الوطن البواسل الشجعان فلا تخشون المواجهة من أجل المحافظة على الوطن وترابه، فلتزهق الرواح من اجل الخلود في جنات الله و بقاء أراضي الوطن سالمه.
  • الجنود هم من يكتبون مستقبل الوطن المُشرق ويُقدمون الغالي والنفيس من أجل المحافظة على الوطن، فأنتم من تسبقون بأرواحكم إلى ميادين العِزة والكرامة، النصر حليفكم.
  • يا من لا تنام أعينهم ساهره تحرص الوطن رصداً لغدر الأعداء وحماية للأنام بوركتم بفضل الله وكرمه.
  • كلل الله سعيكم في حِفظ الوطن وأراضيه بسواعدكم بكل الخير والرحمات والتوفيق، فليحفظ الله البلاد وشعبها وجيشها وجنودها.
  • نقول لكم يا جنود الوطن أن نيل الشهادة ليست بالأمور السهلة والرخيصة بل هي التي تحتاج إلى الهمة والنشاط والسعي للمحافظة على الوطن، ولنذكركم بقول الله في سورة آل عمران الآية 169″ وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا ۚ بَلْ أَحْيَاءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ”، وكذا فنجد أن الشهداء يُعدهم الله أحياء عنده ينعمون برغد العيش، فهنيئاً لكل شهيد، وليحفظ الله  أبناء الوطن.