الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

موضوع عن النجاح بالإنجليزي

بواسطة:
موضوع عن النجاح بالإنجليزي

النجاح هو الوصول إلى الهدف الذي يسعي له الإنسان جاهداً مهما كلفه هذا من جهد لأنه سوف يشعر بالإكتفاء في حين الوصول إلى هدفه فلا توجد معضلة إذا عانى فترة قصيرة من أجل الوصول إلى مراده وغاياته ويجب على الإنسان أن يتحلى بالصبر لأن النجاح يحتاج إلي قدراً كبيراً من الصبر لذا نجد أن الشخص الصبور هو من أكثر الأشخاص تحقيقاً لأحلامه كبيرة كانت أو صغيرة ويجب أيضاً على الإنسان أن يكون منظماً وأن يضع لنفسه خطة محددة يسير عليها من أجل الوصول إلى النجاح والوصول إلي النجاح أيضاً يحتاج إلي إرادة قوية من قبل الإنسان حتي يقدر علي مواجهة أي صعوبات أو تحديات تحدث له والنجاح قد يكون في أنشطة مختلفة ولا يقتصر علي نشاطاً واحداً فقط فممكن أن يكون النجاح في المواد العلمية أو في رياضة معينة أو في العمل والوصول إلي أعلي المناصب أو الحصول علي منصب عالي في الدولة أو القرية التي يعيش بها الإنسان.

الأسس التي يجب على الإنسان اتباعها لتحقيق النجاح:

  • توفير وقتاً من اليوم من أجل النشاط الذي تريد النجاح فيه واعطائه قدراً من الإهتمام.
  • قوة الإرادة والتحمل مهما تعرض الإنسان لضغوطات فيجب عليه الوقوف في وجه هذه الضغوطات والتحديات والعبور منها للوصول إلى هدفه مهما بلغه هذا من جهد.
  • أخذ آراء الآخرين بعين الاعتبار وعدم التشبث بالرأي الخطأ وتقبل النصيحة لأنها من الممكن أن تكون سبباً في الوصول إلى النجاح بأسرع وقت ممكن.
  • التفاؤل والأمل فلابد من هذان العنصران الأساسيان اللذان لا غني عنهما للوصول إلي أقصي درجات النجاح لأن التراجع والتشاؤم يؤديان إلى الفشل.
  • النشاط والإجتهاد من أجل الوصول للنجاح لأن عدم الإجتهاد لا يؤدي إلا إلى نتائج سلبية وكذلك الكسل أيضاً.
  • عدم الإستهانة بالأمر واعطاءه قدراً كبيراً من الجدية والإهتمام.

أسباب النجاح:

ان الأشخاص اللذين يصلون إلى النجاح لابد أن يمتلكوا عدد من الصفات التي تجعلهم مؤهلين للوصول إلى النجاح مثل أن مواعيدهم منضبطة وأيضاً يتصفون بقدرتهم القوية علي تحمل أي ضغوط أو أعباء لأنهم يمتلكون صبراً كبيراً وأيضا يتميزون بحبهم الشديد للمغامرة مهما واجهتهم صعوبات فهم يقدرون على تجاوزها بروح من الحماسة والمغامرة ولا يفكرون إلا في الوصول إلى هدفهم وأيضا يكونوا مجتهدين في كافة أعمالهم الأخرى ويعطون لكل شيئاً حقه وذلك بسبب أشياء مدفونة بداخل أفكارهم

ومن أسباب النجاح أيضاً:

الدافع: وهي الطاقة الموجودة داخل الإنسان والتي تلازمه في كل وقت وتعتبر بمثابة منبه له للوصول إلى غايته.

الطاقة: أياً كانت طاقة عقلية وفكرية أم طاقة جسدية ويمكن استغلالها في أعمال فكرية كثيرة أو في ممارسة نوع من الرياضة.

التخيل: فكثير من التخيلات قد تصبح حقيقة وتحقق أهدافاً وأعمالاً عظيمة رغم أنها كانت في الأصل مخيلات وأحلام.

الإلتزام: مهما واجه الانسان أي عقبات أو عوائق فيظل مستقر على رأيه وملتزم بهدفه وبذل أقصي جهد للوصول إليه فيجب أن يكون الشخص ملتزماً.

المعرفة والإبداع والمهارة: فالأشخاص اللذين يمتلكون معرفة وابداع يسهل عليهم الوصول إلى النجاح ولابد من توافر المعرفة والمهارة سوياً لكي يساعدوا على الوصول للأهداف.

Tips for success in your professional life and privacy:

Learn to listen to your inner voice (what your belly tells you):

This is one of the most important senses, instinct. This voice is heard when you least expect it. In addition, when you need it most. You try, you cannot unplug it. It is in the most difficult situations that your instinct will be the most reliable. Do you have a bad feeling about a given situation or an individual? Do not put this impression in doubt. For when you think about it, you have had fear in your belly too, but how often have you not ignored it?

Open to the unknown:

We usually prefer to stay in our comfort zone. It is extremely easy and comfortable to stay attached to his habits. However, times are changing and it is even more important to open up to new ideas and ways of thinking. Do not impose your convictions on others. Whatever works for you, does not necessarily work for others. Open yourself to the opinions of others, your way of working is not always the best.

Accept new technologies:

… And try to learn as much as possible. It is essential to be with one’s time. Who wants to be left out because he knows nothing about the novelties? Stay open to modern technologies. This is not to say that you should always accept open arms with any new gadget but a minimum of opening can work wonders.

Continue to learn:

Even with a diploma in hand, continuing to train is all that is most intelligent. Your life experiences naturally remain the best teaching. At school, you get an idea of ​​what awaits you in the world, but nothing like learning your own experiences. So take courses or trainings and let new skills develop.

Render as soon as you can:

Success goes hand in hand with great responsibilities. Do not consider your successes to be self-evident. Be aware of being now in a position of strength where you can help others. You do not have to give them all that much, but if they are less fortunate than you are, why not lend them a hand? A little effort on your part can mean a lot to them.