الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

مقدمة إنشاء عن الإمام الحسين

بواسطة: نشر في: 14 أغسطس، 2018
mosoah
مقدمة إنشاء عن الإمام الحسين

مقدمة إنشاء عن الإمام الحسين ، الحسين هو ابن السيدة فاطمة الزهراء بنت النبي صلى الله عليه وسلم وأبوه هو أمير المؤمنين علي بن أبي طالب، واسم الحسين هو الحسين بن علي بن أبي طالب بن عبد المطلب القرشي الهاشمي، والكنية هي أبو عبد الله، وولد رضي الله عنه في السنة الرابعة من الهجرة في شهر شعبان في المدينة المنورة، وكان أشبه برسول الله صلى الله عليه وسلم سنتعرف على على المزيد في المقال التالي على موقع الموسوعة .

مقدمة إنشاء عن الإمام الحسين :

المقدمة الأولي:

 بسم الله والصلاة والسلام على أشرف خلق الله سيدنا محمد وعلى أصحابه أجمعين وسيدنا الحسين الذي كان رضي الله عنه كثير العبادة والقيام والصيام وكان مجتهداً ومتصدقاً على المحتاجين والفقراء.

كان الحسين وأخوه سيدا شباب أهل الجنة.

كان الحسين من أهل البيت الذي أبعد عنه الرجس وهو البيت الطاهر بيت النبوة، حج الحسين رضي الله عنه أكثر من عشرين مرة وكلها  مشياً علي الأقدام كما قال الزبير بن بكار، وبهذا الكلام الجميل سوف أبدأ موضوعي لعلي أوفق به.

المقدمة الثانية:

مقدمتنا لهذا اليوم هي مقدمة مختلفة و ذات قيمة عالية لأننا نتحدث بها عن الإمام الحسين و قصة حياته العظيمة ولقد استشهد الحسين يوم عاشوراء في يوم الجمعة من سنة الواحد والستين للهجرة، كان أهل الكوفة بعد وفاة معاوية ابن أبى سفيان طلبوا من الحسين أن يذهب إليهم حتى يبايعوه بالخلافة، وكان الصحابة ينصحوه بعدم الذهاب والخروج من المدينة ولكنه سار إليهم وعندما علم عبيد الله بن زياد بوصول الحسين إلى الكوفة أعد جيشاً وكان قائده عمرو بن سعد وكانت المواجهة غير عادلة ومتكافئة عسكرياً فنتج عنها استشهاد الحسين رضي الله عنه واستشهد من أهل بيته تسعة عشر رجلاً، رحم الله الإمام الحسين.

المقدمة الثالثة :

سوف نتحدث اليوم بهذا الموضوع عن الإمام الحسين رضي الله عنه، ولذلك فإني لا أعرف من أين أبدأ كلماتي فكلها تضيع أمام حب أهل البيت والإمام الحسين، ولكني سأستعين ببعض الكلمات الفضية علي أوراقي المتواضعة لعلي أستطيع التعبير عن حبي للإمام الحسين ولعلي أوفق في تقديم موضوع تعبير يليق به.

المقدمة الرابعة :

بسم الله نبدأ كلامنا وعن الإمام الحسين سوف نتحدث اليوم لذلك يقع علي عاتقنا شئ عظيم فهو من الشخصيات العظيمة التي لا تكفيها الكلمات ولا تعطيها حقها، ولكم كنت أتمني أن أكتب بهذا الموضوع المهم وحتي يتعرف الجميع علي مكانة وشأن الإمام الحسين رضي الله عنه وأرضاه، فهيا بنا نغوص معاً في تاريخ الإمام حسين وقصة حياته لنتعلم منه ونأخذ منه الكثير من الخصال الجميلة.

مقدمة صغيرة عن الإمام الحسين:

لكم كنت متشوقاً حتي أبدأ كتابة في موضوع الإمام الحسين وذلك للعديد من الأسباب التي سنوضحها سوياً وسنتكلم عنها بالتفصيل خلال الموضوع، فصلاة الله وسلامه عليكم أهل البيت.

المراجع :

1– من هو الإمام الحسين