الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

صور عن الفصول الاربعة جديدة

بواسطة: نشر في: 19 مارس، 2020
mosoah
صور عن الفصول الاربعة جديدة

في الفقرات التالية نعرض لكم صور عن الفصول الاربعة جديدة 2020، فتنقسم السنة إلى أربعة فصول تختلف عن بعضها البعض في حالة الطقس ودرجات الحرارة والرياح، وفصول السنة هي الشتاء، والربيع، والصيف، والخريف، وتتابع تلك الفصول وفقاً لاختلاف الزاوية التي تسقط بها أشعة الشمس على الأرض، بالإضافة إلى اختلاف درجات الحرارة، الأمر الذي يؤدي إلى اختلاف فصول السنة.

ولكل فصل ما يميزه، فنجد الشتاء الذي يتميز بالبرد القارس وتساقط الأمطار والثلوج، ويأتي بعده الربيع الذي يُعد فترة انتقالية، فتبدأ الحرارة بالارتفاع وتنمو النباتات من جديد، ثم يأتي الصيف الذي يتميز بدرجة الحرارة العالية، ومن بعده يأتي الخريف الذي تنخفض به درجة الحرارة وتتساقط أوراق الشجر تمهيداً لقدوم الشتاء، وسنعرض لكم من خلال فقرات موسوعة التالية أجمل الصور التي توضح الفروق بين فصول السنة لأربعة، فتابعونا.

صور عن الفصول الاربعة جديدة

يبحث الكثير من الآباء والأمهات والمعلمات في دور الروضة عن الصور التي تُوضح الفروق في المناخ التي تحدث في الفصول الأربعة، وذلك لتعزيز إدراك الأطفال لتلك الفصول، كما يمكن تزويدهم ببعض المعلومات عن كل فصل، وذلك لزيادة ثقافتهم، وفي الفقرة التالية نعرض لكم مميزة عن الفصول الأربعة، بالإضافة إلى نبذة مختصرة عن كل فصل.

معلومات عن الفصول الاربعة للاطفال

فصل الصيف: يبدأ فصل الصيف عندما ترتفع درجة الحرارة، وفي شهور الصيف يكون النهار طويلاً، على عكس الليل فإنه يكون قصيراً، وتوجد الكثير من الثمار والمحاصيل الزراعية التي تنمو في هذا الفصل، وأشهرها هو البطيخ، كما تخرج الزواحف والحشرات من جحورها وتنتشر في الأرض، مثل الأفاعي والبعوض، ويُفضل الناس في هذا الفصل ممارسة بعض الأنشطة مثل الذهاب للشاطئ والتنزه.

فصل الصيف

فصل الخريف: هو الفصل الذي يلي الصيف، ويعد مرحلة انتقالية من الصيف إلى الشتاء، حيث تنخفض به درجة الحرارة، وتبدأ الحيوانات في جمع الغذاء ووضعه في جحورها استعداداً للبيات الشتوي، وفي هذا الفصل تتساقط أوراق الشجر، وتجف الكثير من النباتات، كما تهاجر الحيوانات والطيور إلى المناطق الدافئة من العالم هروباً من برد لشتاء.

فصل الخريف

فصل الشتاء: يأتي الشتاء بعد فصل الخريف، وهو أكثر فصول السنة برودة وانخفاضاً في درجة الحرارة، فتتساقط الثلوج من السماء وتتساقط الأمطار وتزداد العواصف والرياح الباردة، ويكون ظهور الشمس ضئيلاً للغاية، فنجد أن الليل يصبح طويلاً، بينما تصبح ساعات النهار قصيرة للغاية، وفي هذا الفصل نجد الأشجار خالية من أوراق الشجر، كما تجف النباتات، ويفضل الناس في هذا الشهر البقاء في البيوت وعدم الخروج والجلوس في الدفء.

فصل الشتاء

فصل الربيع: هو الفصل الذي يلي الشتاء ويُمهد لقدوم الصيف، ففيه تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع بطريقة تدريجية، كما تبدأ النباتات في النمو من جديد، فنجد أن الأشجار تبدأ في الازدهار، وتنمو الزهور والورود، ويخرج الناس للتنزه في الحدائق والاستمتاع بأجواء الربيع الجميلة.

فصل الربيع

رسم عن الفصول الاربعة للاطفال

وفي الفقرة التالية نعرض لكم صور رسوم عن الفصول الأربعة للأطفال، والتي توضح الفروق بين كل فصل والأخر، والتي يمكن جعل الأطفال يطلعون عليها لمعرفة تلك الفروق.

الصورة الأولى:

رسم عن الفصول الاربعة للاطفال

الصورة الثانية:

رسم عن الفصول الاربعة للاطفال

الصورة الثالثة:

رسم عن الفصول الاربعة للاطفال

 

الصورة الرابعة:

رسم عن الفصول الاربعة للاطفال

 

الصورة الخامسة:

رسم عن الفصول الاربعة للاطفال

 

وبهذا نكون قد عرضنا لكم معلومات مُبسطة عن الفصول الأربعة للأطفال، بالإضافة إلى عرض الصور التي تساعد الطفل على فهم الفروق بين كل فصل وبين الأخر.