الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

جمع معلومات في موضوع موثق حول علم من الاعلام المعاصرين

بواسطة: نشر في: 29 نوفمبر، 2018
mosoah
جمع معلومات في موضوع موثق حول علم من الاعلام المعاصرين

جمع معلومات في موضوع موثق حول علم من الاعلام المعاصرين ،يوجد مجموعة كبيرة من العلماء المعاصرين والذين اثروا كثيرًا في حياتنا وقد غيروا الكثير من الأشخاص، وسوف نتعرف من خلال هذا المقال عبر موسوعة على علم من العلماء المصريين الذين اثروا كثيرًا في حياتنا، و من أبرزهم العلامة الشيخ محمد ناصر الدين الألباني.

من هو العلامة الشيخ محمد ناصر الدين الألباني ؟

  • هو أحد العلماء المعاصرين الذين يعدون بمثابة حجة قوية في علم الحديث وقد قال عنه الكثيرين أ نه قد أعاد عصر العسقلاني والحافظ بن كثير وغيرهم من العلماء، وقد تم اختياره من قبل كلية الشريعة بجامعة دمشق من أجل أن يقوم بتخريج الأحاديث النبوية وأحاديث البيوع الخاصة بموسوعة الفقه الإسلامي وذلك في عام 1955.
  • بعد ذلك تم اختياره عضو في لجنة الحديث والتي تم تشكيلها بالتعاون ما بين مصر سوريا وذلك من أجل الإشراف على نشر كتب السنة وتحقيقها، وقد طلبت إليه الجامعة السلفية في بنارس الهند، أن يتولى مشيخة أهل الحديث ولكنه رفض.
  • وقد تم اختياره عضو للمجلس الأعلى للجامعة الإسلامية وذلك في الفترة ما بين عامي 1395 ه ولمدة ثلاث سنوات وقد لبى هذه الدعوة.

الدكتور مهاتير محمد :

  • الدكتور مهاتير محمد يعد من أفضل الشخصيات الإسلامية الحديثة والمعاصرة والتي تميزت بحالة من الطابع الجدلي والرؤية الفكرية الخاصة وقد قيل عنه من قبل الباحثين أنه صوت اسيا ويعد مثًلا وقدوة للكثيرين من الأشخاص وقد اشتهر بموقف الشديد والبارز تجاه الغرب وقد حرص مهاتير محمد على رفض النرجسية الغربية وقد أمر بالدعوة إلى الاستقلال الحضاري الفكري والسياسي والاقتصادي.
  • وقد استطاع مهاتير محمد أن ينهض من بلاده وقت الأزمة الأخيرة التي وقعت فيها كل دول شرق اسيا والتي أطلق عليهم النمور الأسيوية، وقد تم نقلها نقلة كبيرة وأصبحت واحدة من الدول القوية والمتقدمة والتي تمتلك اقتصاد قوي وبرامج تكنولوجية خاصة بها، دون أن تنتظر العطف والمن من صندوق النقد الدولي، ودون أن تقدم بلاده أي من التنازلات في سبيل الإصلاح.

الدكتور عصام حجي :

يعد الدكتور عصام حجي هو علم من العلماء المصريين المعاصرين والذين استطاعوا أن يحققوا الكثير من الإنجازات بعد أن حصل على بكالوريوس علوم الفلك من جامعة القاهرة، وبعد ذلك سافر إلى باريس من أجل أن يبدأ مشواره ومسيرته العلمية وقد حصل على ماجيستير في علوم الفضاء وبعد ذلك حصل على الدكتوراه في عام 2002، وتعد اول دكتوراه مصرية في علم اكتشاف الكواكب وهذا هو ما ساعده في الالتحاق بوكالة ناسا ويعد من أصغر العلماء الذين يعملون في مجال الفلك بوكالة ناسا.

الدكتور اللبناني مايكل عطية :

هو أحدأشهر العلماء البريطانيين ولكنه من أصول لبنانية، وقد تم إعطائه لقب سير ويعد هذا اللقب هو أعلى لقب علمي في بريطانيا، وقد عمل في العديد من الدول وحصل على مجموعة كبيرة من الجوائز العلمية ويعمل الان في جامعة اسكتلندا، وقد كرمه الملك فيصل في عام 1987 وقد تم منحه جائزة الملك فيصل العالمية للعلوم.