الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اذاعة مدرسية هل تعلم عن الفضاء

بواسطة: نشر في: 28 يونيو، 2019
mosoah
اذاعة مدرسية هل تعلم عن الفضاء

اذاعة مدرسية هل تعلم عن الفضاء هو عالم مليء بالأسرار والألغاز التي لم تُكتشف بعد، ورغم المساعي التي تقوم بها العديد من الدول إلا أن هناك الكثير من الأمور التي مازالت خفيه وتحتاج إلى توضيح، كذا فنجد أن الفضاء الخارجي هو الذي يحتوي على العديد من المكونات التي من بينها الكواكب والنجوم والشمس فضلاً عن الغلاف الجوي.

الجدير بالذكر أن العديد من رواد الفضاء يعتقدون حالياً في وجود أشخاص غير الموجودين على كوكب الأرض في كواكب مختلفه، كما تقوم وكالة ناسا إلى رحلات تنقل من خلالها الأفراد من كوكب إلى آخر، والكثير من الأسرار التي تتعلق بعمل الفضاء الذي لا نهاية لها، لذا هيا بنا نغوص بمركبة الفضاء في الفراغ الذي يوجد به هذا العالم الخفي من خلال هذا المقال الذي تُقدمه لكم موسوعة، تابعونا.

اذاعة مدرسية هل تعلم عن الفضاء

نُقدم لك عزيزي القارئ العديد من المعلومات والفقرات التي توجد في الإذاعة المدرسية التي نتحدث فيها عن الفضاء، والتي نستهلها بفقرة المقدمة.

مقدمة الإذاعة

بسم الحب مادام الحب من القلب، بسم الإيمان مادام الإيمان من عِند الله، بسم العلم الذي وهبه الله لنا على الأرض وفي الفضاء والقلب، فبسم الله الرحمن الرحيم، في هذا الصباح الجميل اخترنا لكم زملائي وزميلاتي، أستاذي وأستاذتي، موضوع جديد ومُثير نتحدث فيه عن الفضاء والمركبات الفضائية والاكتشافات التي من شأنها أن تخلق ثروة معلوماتية وحياتية جديدة، تُشكل نقله نوعيه في حياتنا.

فقرة القرآن الكريم

فهيا بنا نستهل تلك الفقرات بخير ما الكلام وآيات من الذِكر الحكيم من سورة الواقعة  يُقدمها لكم الطالب…، بسم الله الرحمن الرحيم” فَلَا أُقْسِمُ بِمَوَاقِعِ النُّجُومِ، وَإِنَّهُ لَقَسَمٌ لَّوْ تَعْلَمُونَ عَظِيمٌ، إِنَّهُ لَقُرْآنٌ كَرِيمٌ، فِي كِتَابٍ مَّكْنُونٍ”، صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف

ننتقل إلى فقرة الحديث الشريف مع الطالبة ….، عن عبيد الله بن مقْسم أنّه نظر إلى عبد الله بن عمر كيف يحْكِي رسولَ الله – صلّى الله عليه وسلم – قال: يأخذُ الله عزّ وجلّ سمواته وأرضيه بيديْه فيقولُ: أنا الله – ويقبضُ أصابعهُ ويبسُطها- أنا الملكُ”، صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فقرة الحكمة

نجد العديد من الحِكم التي من شأنها أن تُساهم في معرفه قدرة الله تعالى في خلق السماوات والأرض، وكذا فنجد أن لله الحكمة التي لا يُضاهيه فيها أحد، فهيا بنا نتعرف على بعض الحِكم التي تتحدث عن الفضاء وخلق الرض وتكويناته من خلال السطور التالية.

  • لا يمكن للطائر أن يشعر بمتعه تحليقه في الفضاء عالياً، إذا ما كان قريباً من الأرض.
  • يقول ويليم بوروز” لقد خُلق الإنسان لكي يُسافر عبر الفضاء، لا ليبقى على حالته البيولوجية الحالية، كما لو خلق الشرغوف ليبقى شرغوفاً”.
  •   يقول أبو قاسم الشابي” أتخشي نشيد السماء الجميل، أترهب نور الفضاء في ضحاه، ألا انهض وسر في سبيل الحياة، فمن نام لم تنتظره الحياة”.

فقرة هل تعلم عن الفضاء

أما الآن نتطرق إلى فقرة هل تعلم التي يُقدمها لكم الطالب …، هل تعلم:

  • أن يوري جاجارين هو أول إنسان يصعد إلى الفضاء في عام 1961، على متن سفينة الفضاء السوفيتي التي تُسمى فوستوك1.
  • الكلبة لايكا هي أول من صعد إلى الفضاء في عام 1957.

فقرة الشعر عن الفضاء

وننتقل إلى فقرة الشعر مع الطالب …، يقول الشاعر :

جَدَّكِ يا كواكب لا ترينا.. بياناً منك يُخبِرُنا اليقينَ

كأن العالم العُلْوِيَّ سِفرُ… نطالعه ولسنا مفصحينا

نحاول منه إعراب المعاني..بتأْويل فنرجع مُعْجمِينا

كواكب في المجرة عائمات…حكت في بحر فسحتها السفينة

سرت زهر النجوم وما دراها…فلاسفة مضت ومنجمونا

خاتمة عن الفضاء

إن في علم الفضاء الكثير من الأمور الشيقة التي يُريد العديد منا التعرف عليها، إذ أنه يشتمل على الكواكب والنجوم والأجرام السماوية، التي ما أن ينظر إليها الجميع يشعر بالاندهاش، ويسبح في عالم آخر.