الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اذاعة عن محو الامية

بواسطة: نشر في: 6 مايو، 2019
mosoah
اذاعة عن محو الامية

اذاعة عن محو الامية للمدرسة مميزة ، يتمثل أحد أهداف القومية في مجتمعات عدة في نشر التعليم، والعمل على تنوير العقول والقلوب بنوره. وتوجيه الفئات الغير متعلمة بأهمية العلم في حفظ الإنسان لدينه ودنياه ، وفيما يلي مقال بموسوعة حول اذاعة مدرسية عن محو الامية .

مقدمة اذاعة عن محو الامية

مع إشراق نور الصباح ليوم جديد، و أمل بتحقيق نجاح وتميز للجميع، نردد جميعاً فيه يحيا العلم وتحيا المعلومة، وننشر فيه ما جادت به معرفتنا ما حصلنا ومما جاد به أساتذتنا الأفاضل علينا. يسعدنا أن نقدم لكم برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم وخير ما نبدأ به هو تلاوة بعض الآيات من الذكر الحكيم للطالب:……………………

اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ (1) خَلَقَ الْإِنْسَانَ مِنْ عَلَقٍ (2) اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ (3) الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ (4) عَلَّمَ الْإِنْسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ (5) كَلَّا إِنَّ الْإِنْسَانَ لَيَطْغَى (6) أَنْ رَآهُ اسْتَغْنَى (7) إِنَّ إِلَى رَبِّكَ الرُّجْعَى (8) أَرَأَيْتَ الَّذِي يَنْهَى (9) عَبْدًا إِذَا صَلَّى (10) أَرَأَيْتَ إِنْ كَانَ عَلَى الْهُدَى (11) أَوْ أَمَرَ بِالتَّقْوَى (12) أَرَأَيْتَ إِنْ كَذَّبَ وَتَوَلَّى (13) أَلَمْ يَعْلَمْ بِأَنَّ اللَّهَ يَرَى (14) كَلَّا لَئِنْ لَمْ يَنْتَهِ لَنَسْفَعًا بِالنَّاصِيَةِ (15) نَاصِيَةٍ كَاذِبَةٍ خَاطِئَةٍ (16) فَلْيَدْعُ نَادِيَهُ (17) سَنَدْعُ الزَّبَانِيَةَ (18) كَلَّا لَا تُطِعْهُ وَاسْجُدْ وَاقْتَرِبْ (19) صدق الله العظيم.

حديث عن محو الامية

صدق الله العظيم، وبلغ رسوله الكريم، ونحن على ذلك من الشاهدين. والآن مع خير كلام..كلام خير الأنام، وفقرة الحديث الشريف، ويقرأه عليكم الطالب:

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “اطلبوا العلم من المهد إلى اللحد”، ويقول صلى الله عليه وسلم أيضاً “من سلك طريقاً يلتمس فيه علماً سهل الله له به طريقاً إلى الجنة”

صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

هل تعلم عن محو الاميه

والآن مع فقرة المعلومة، ومعلومة اليوم عن قيمة التعليم وضرورة محو الأمية، وتخبرنا بها الطالبة:……………………

  • كان رسول الله صلى الله عليه وسلم هو الأمي الذي أحيا أمة بنور العلم والقراءة.
  • هل تعلم أن أدنى نسبة أمية في العالم العربي هي في دول الأردن وفلسطين ولبنان .
  • وهل تعلم أن نسبة الأمية تساوي صفر في دولتي النمسا واليابان.
  • وأخيرا هل تعلم أن المنظمة العالمية للتربية والثقافة والعلوم تسمى اليونيسكو ، وأن المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم تسمى (الألكسو) .

حكمة عن محو الامية

الحكمة دار، ودار الحكمة زاخرة بنفوس خيرة طيبة، لا تأت إلا بكل خير. فمع حكمة عن محو الأمية وتقدمها لنا الطالبة:……………

  • ليس سقوط المرء فشلاً، إنما الفشل أن تبقي حيث تسقط.
  • نفسك إن لم تشغلها بالحق، تشغلها بالباطل.
  • مهما كانت تكلفة التعليم، وبناء المكتبات المرتفعة، ستبقي أرخص كثيراً، مقارنة مع تكلفة بقاء الأمة جاهلة.

قصيدة عن محو الامية

أساتذتنا الأفاضل، وزملائنا الأعزاء، نستكمل معكم فقرات برنامجنا الإذاعي عن محو الأمية، بإلقاء قصيدة فكاهية عن محو الأمية، وضرورة التعلم في أي عمر وأي مكان، معكم الطالب :……………………

أنا تلميذ بالمكتب ..ذالي خمس إميّه حوليه

جمعت إعراب وحساب..بالدفاتر كتب ايديه

ودروس ما دري وش اسمه..لكن من عرضه بحيه

وأربع قصيد لعنتر..الصينية والطينية

وكتاب به لغوة لندن..جا من جدتنا عارية

ودجاجتنا قميرية..تبيض البيض بطاقيه

مع هذا كله عجزت أنجح..ولا هقيت إنه لي نيه

خاتمه اذاعه عن محو الاميه

وفي نهاية برنامجنا الإذاعي نشكركم على استماعكم، نشكر أساتذتنا الأفاضل على كونهم حملة نور العلم لنا بالتوجيه والصبر دون كلل أو ملل، ونشكر زملائنا على تعاونهم بما يجيدون عمله لإعلاء قيمة العلم، وقيمة الوجود بالمدرسة وممارسة النشاط المدرسي، نشكركم جميعاً على حسن استماعكم .

كان معكم الطالب:……………….. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.