الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اذاعة عن تعزيز السلوك الايجابي

بواسطة: نشر في: 19 مارس، 2019
mosoah
اذاعة عن تعزيز السلوك الايجابي

في المقال التالي نعرض لكم فقرات اذاعة عن تعزيز السلوك الايجابي مميزة، فالإذاعة المدرسية هو نشاط يقوم به مجموعة من الطلاب في طابور الصباح، حيث يقومون بتحضير  الفقرات المتنوعة التي تتناول موضوعاً معيناً، لإلقائه على الباقية من الطلاب، وتحتوي تلك الفقرات على المعلومات الثمينة والحكم المميزة، ولها دور كبير في تقويم سلوكهم وتعليمهم الأخلاق الفاضلة والقيم الجميلة.

وموضوعنا اليوم عن السلوكيات الإيجابية، فتلك السلوكيات هي الأفعال الحسنة التي يقوم الأفراد، وتنشر السلام والأمن والمحبة في المجتمع، وتعزز من استقراره، فعندما يُفكر الفرد بإيجابية، فإن هذا ينعكس بالطبع على تصرفاته، ولهذا سنوضح لكم في المقال التالي من موسوعة فقرات مميزة للإذاعة المدرسية تتحدث عن أهمية السلوكيات الإيجابية في حياتنا.

اذاعة عن تعزيز السلوك الايجابي

مقدمة عن السلوك الإيجابي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أصدقائي وصديقاتي، ومُعلمي المدرسة الكرام، والأستاذ مدير المدرسة المحترم، في بداية يوم دراسي جديد، أسأل الله عز وجل أن يرزقنا وإياكم السداد والتوفيق في القول والعمل، ويشرفنا نحن فصل/….، أن نُلقي عليكم فقرات إذاعية تتحدث عن أهمية اتباع السلوكيات الإيجابية في حياتنا، ولهذا دعونا نُلقي عليكم أجمل الفقرات التي قد اخترناها بعناية لتقديمها لكم.

فقرة القرآن الكريم

وفي البداية دعونا نبدأ الفقرات بأجمل الكلام وأطهره، وهو كلام الله سبحانه وتعالى في كتاب القرآن الكريم، ليتلوا علينا الطالب/…..، ما تيسر من سورة الحجرات.

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِنْ قَوْمٍ عَسَى أَنْ يَكُونُوا خَيْرًا مِنْهُمْ وَلَا نِسَاءٌ مِنْ نِسَاءٍ عَسَى أَنْ يَكُنَّ خَيْرًا مِنْهُنَّ وَلَا تَلْمِزُوا أَنْفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ بِئْسَ الِاسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ وَمَنْ لَمْ يَتُبْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ، يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلَا تَجَسَّسُوا وَلَا يَغْتَبْ بَعْضُكُمْ بَعْضًا أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَنْ يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتًا فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَحِيمٌ )، صدق الله العظيم.

حديث شريف عن السلوك الايجابي

وفي فقرة الحديث الشريف، نُلقي عليكم أطهر الكلام بعد كلام الله عز وجل، وهو أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم، لُيلقي علينا الطالب/….، حديث نبوي شريف.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إِنَّ مِنْ أَحَبِّكُمْ إِلَيَّ وَأَقْرَبِكُمْ مِنِّي مَجْلِسًا يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَحَاسِنَكُمْ أَخْلَاقًا ، وَإِنَّ أَبْغَضَكُمْ إِلَيَّ وَأَبْعَدَكُمْ مِنِّي مَجْلِسًا يَوْمَ الْقِيَامَةِ الثَّرْثَارُونَ ، وَالْمُتَشَدِّقُونَ ، وَالْمُتَفَيْهِقُونَ”، صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

كلمة الصباح عن السلوك الإيجابي

وفي الفقرة التالية، يُلقي علينا الطالب/….، كلمة الصباح عن أهمية السلوك الإيجابي.

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الخلق والمرسلين، سيدنا محمد الصادق العربي الأمين، يسعدني ويُشرفني أن ألقي عليكم كلمة الصباح عن أهمية السلوكيات الإيجابية في حياتنا، فكل ما يصدر من الإنسان في حياته هو سلوكيات تُعبر عن شخصيته وفكره، وبحسب تلك السلوكيات، فإن كانت إيجابية فإنها تبعث الطمأنينة والسلام النفسي في القلوب، وتبني المجتمع وتنشر السلام في الأمة، وإن كانت سيئة فإنها تُدمر المجتمع، وتُهلك صاحبها.

والسلوكيات الإيجابية ليست بالأمر الصعب أو المستحيل، فيمكن القيام بها في أبسط الأمور، مثل قوة الكلمة الطيبة، واحترام الكبير، والعطف على الصغير، والتبسم في وجه الغير، ورفع الأذى عن الطريق، وبر الوالدين، واستذكار الدروس، فكلها أشياء نقوم بها في الحياة اليومية، تساعدنا على العيش بسلام وفي أمان.

ولا تقتصر السلوكيات الإيجابية على القيام بالأفعال الحسنة وحسب، بل تشمل نبذ الأفعال السيئة أيضاً، مثل عدم إلحاق الأذى بالغير، والعفو عند المقدرة، وتجنب استخدام الألفاظ السيئة في التحدث، فدعونا أصدقائي الكرام أن نتعاهد سوياً على أن نُحسن من سلوكنا وأفعالنا، سائلين الله أن يرزقنا السداد في القول والعمل، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

هل تعلم عن السلوك الإيجابي

  • هل تعلم أن التصرف بإيجابية يحسن من علاقة الفرد بالآخرين في المجتمع.
  • هل تعلم أن السلوكيات الإيجابية تنشر المحبة والأمن بين الناس.
  • هل تعلم أن التصرف بإيجابية يبعث الطمأنينة في القلب وراحة النفس.

خاتمة عن السلوك الإيجابي

وبهذا نكون قد عرضنا عليكم فقرات الإذاعة المدرسية اليوم، ونشكركم على حسن استماعكم لنا، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.