الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اذاعة عن النظافة

بواسطة: نشر في: 16 مارس، 2019
mosoah
اذاعة عن النظافة

في الفقرات التالية نعرض لكم اذاعة عن النظافة كاملة الفقرات، للإذاعة المدرسة دور كبير في غرس القيم الجميلة والمبادئ الجميلة في نفوس الطلاب، بالإضافة إلى تقويمهم على الطريق الصحيح، وذلك من خلال إعداد فقرات إذاعية مميزة ومتنوعة، تحتوي على آيات من القرآن الكريم وأحاديث النبي عليه الصلاة والسلام، ومعلومات عامة، وحكم وأقوال مأثورة، بالإضافة إلى كلمة يُلقيها أحد الطلاب على الزملاء في طابور الصباح.

فتقوم المدارس بإعداد فرق لتنظيم الإذاعة المدرسية، وتعيين معلمين مشرفين على تلك الفرق، يساعدونهم في إعداد فقرات الإذاعة وتنسيقها والتدريب على الإلقاء أمام الآخرين، وكما أن للإذاعة دور كبير في تعززي الثقة بالنفس عن الطالب عن التحدث أمام الزملاء في مختلف المواضيع، ولهذا سنوضح لكم في المقال التالي من موسوعة فقرات إذاعية عن أهمية النظافة.

اذاعة عن النظافة

مقدمة اذاعة عن النظافة قصيره

بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين والصلاة والسلام على أشرف خلق الله، سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمُرسلين، أما بعد ..

زملائي وزميلاتي، مُعلمي المدرسة الأفاضل، والأستاذ مدير المدرسة المحترم، ألقي عليكم أجمل وأطهر تحية، فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، يسعدنا ويشرفنا نحن فصل /…. بإلقاء فقرات إذاعية تحت عنوان “النظافة لنا عنوان”، وفي تلك الفقرات سنتحدث معكم عن أهمية النظافة في الحياة، وأهميتها في الحفاظ علينا أصحاء.

فقرة القرآن الكريم

وكما تعودنا يا زملائي الكرام، أن خير ما نبدأ به فقرات برنامجنا الإذاعي، هو تلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم، ليتلوا علينا الطالب/…. ما تيسر من سورة المائدة.

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا قُمْتُمْ إِلَى الصَّلَاةِ فَاغْسِلُوا وُجُوهَكُمْ وَأَيْدِيَكُمْ إِلَى الْمَرَافِقِ وَامْسَحُوا بِرُءُوسِكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ إِلَى الْكَعْبَيْنِ ۚ وَإِن كُنتُمْ جُنُبًا فَاطَّهَّرُوا ۚ وَإِن كُنتُم مَّرْضَىٰ أَوْ عَلَىٰ سَفَرٍ أَوْ جَاءَ أَحَدٌ مِّنكُم مِّنَ الْغَائِطِ أَوْ لَامَسْتُمُ النِّسَاءَ فَلَمْ تَجِدُوا مَاءً فَتَيَمَّمُوا صَعِيدًا طَيِّبًا فَامْسَحُوا بِوُجُوهِكُمْ وَأَيْدِيكُم مِّنْهُ ۚ مَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيَجْعَلَ عَلَيْكُم مِّنْ حَرَجٍ وَلَٰكِن يُرِيدُ لِيُطَهِّرَكُمْ وَلِيُتِمَّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكُمْ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ)، صدق الله العظيم.

حديث شريف عن النظافة

بخيل بخيل بخيل، قيل من يا رسول الله، قال من سمع اسمي ولم يصل علي، فاللهم صلي وسلم على أشرف الخلق والمرسلين، والآن في فقرة الحديث الشريف يلقي علينا الطالب/…، حديث نبوي عن أهمية النظافة.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (إن اللهَ طيّبٌ يحبّ الطيبَ، نظيفٌ يحبُّ النظافةَ، كريمٌ يحبُ الكرمَ، جوادٌ يحب الجودَ؛ فنظفُوا أفنيتكُم؛ ولا تشبّهوا باليهودِ)، صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

كلمة عن النظافة

وفي فقرة كلمة الصباح، يُلقي علينا الطالب/…، أجمل كلمة عن النظافة.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، يسعدني ويشرفني أن ألقي عليكم كلمة الصباح اليوم عن أهمية النظافة، فالنظافة يا أصدقائي هي عنوان المرء في المجتمع الذي يعرفه به الآخرين، فيتبع الإنسان بعض السلوكيات الصحية والصحيحة التي تجعله مُطهراً ونظيفاً، الأمر الذي يساعده في القيام بمختلف الأمور في المجتمع بسهولة، فالناس تحب الشخص النظيف جميل الهيئة، وتنفر ممن لا يهتم بنظافته الشخصية.

كما أنها أحد شروط العبادات، فلا تجوز الصلاة دون طهارة أو وضوء، والمؤمن هو من يحافظ على صحته بنظافة البدن وتطييبه، ولا تقتصر النظافة على النوع الشخصي فقط، بل أيضاً نظافة المكان الذي نعيش به، مثل المدرسة والمنزل والشوارع، ولهذا دعونا نتعاهد سوياً في الحفاظ على نظافة أنفسنا وبيوتنا، اقتداءً بسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

هل تعلم عن النظافة

وفي الفقرة التالية يُلقي علينا الطالب/….، أجمل معلومات قيمة عن النظافة.

  • هل تعلم أن النظافة الشخصية تحمي من الإصابة بالأمراض والعدوى.
  • هل تعلم أن الاستحمام ينشط الدورة الدموية في الجسم.
  • هل تعلم أننا عندما نقوم بتنظيف أسنانا، فإننا نحمي أجسادنا من البكتيريا والميكروبات.

خاتمة عن النظافة

وبهذا نكون قد انتهينا من فقرات الإذاعة اليوم، سائلين الله عز وجل أن نكون قد نلنا إعجابكم، ونسأله أن يحفظ شباب أمتنا جميعاً، وأتمنى أن أكون قد وفقت في تقديم الفقرات الإذاعية، كان معكم الطالب/….، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.