متى موعد يوم التمريض الخليجي 2024

رويدا أحمد 25 مايو، 2023

متى موعد يوم التمريض الخليجي ؟ سؤلا تداول بكثرة في تلك الفترة على مواقع التواصل الاجتماعي المتنوعة ومحركات البحث الإلكترونية، والسبب في هذا اقتراب موعد يوم التمريض الخليجي 2024 ، فمن خلال الموسوعة نتناول معا عزيزي القارئ الإجابة عن هذا السؤال، بالإضافة إلى معرفة المزيد من المعلومات عن يوم التمريض الخليجي 2022 م، إلى جانب الاطلاع على أهداف يوم التمريض الخليجي، والوصول إلى الفئات المستهدفة من يوم التمريض الخليجي لهذا العام.

موعد يوم التمريض الخليجي

إن يوم التمريض الخليجي هو احتفال سنوي يتشارك فيه دول الخليج العربي، حيث يتم هذا الاحتفال في المملكة العربية السعودية، تقديرًا لجهود الممرضين والممرضات في الخليج العربي، لذلك فنقوم بمعرفة موعد هذا الاحتفال في هذا العام 2022 م.

  • الجدير بالذكر أن موعد يوم التمريض الخليجي يكون في يوم الأحد الموافق 13 من شهر مارس لهذا العام 2024م، يوافق يوم 30  من شهر شعبان لعام 1445 .
  • أعلنت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية عن وعد الاحتفال بيوم التمريض الخليجي لهذا العام في الموعد المحدد له سنويًا.
  • حيث أن بدأ الاحتفال بيوم التمريض الخليجي كاحتفال رسمي لتقدير جهود الممرضين والممرضات في العام الأول له في 2011 م.

يوم التمريض الخليجي

تحت شعار “التمريض والرؤية المستقبلية” ينطلق الاحتفال بيوم التمريض الخليجي الذي اعتمد بداية من عام 2011 م، ولا يزال من الأحداث المهمة والرسمية في الدولة، التي أعلنت عنها وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية.

  • يوم التمريض الخليجي يقام في اليوم الثالث عشر من شهر مارس لهذا العام 2024 م، ولن يقتصر الاحتفال بمثل هذا اليوم من قبل المملكة العربية السعودية فقط، بل يحتفل بهذا اليوم بداية من عام 2011 حتى وقتنا هذا جميع دول الخليج العربي، لذلك فقد سمي بيوم التمريض الخليجي.
  • يتشارك كلا من المملكة العربية السعودية، ومملكة البحرين، ودولة الكويت، والإمارات العربية المتحدة، وسلطنة عُمان في الاحتفال بجهود الممرضين والممرضات في خدمة المواطنين.
  • يكون شكل الاحتفال بيوم التمريض الخليجي من خلال مشاركة مطبوعات يوم التمريض الخليجي، بالإضافة إلى عبارات تعبيرية وتقديرية لمجهود الممرضين والممرضات في الخليج العربي.
  • كما تشارك مواقع التواصل الاجتماعي المتنوعة المنشورات والتغريدات جميلة عن يوم التمريض الخليجي، ومدى أهمية هذه المهنة ودورها في حياة الإنسان.

فعاليات يوم التمريض الخليجي

إن المميز في يوم التمريض الخليجي هي الفعاليات التي تقام فيه، ولعلنا نوضح لك عزيزي القارئ تلك الفعاليات من خلال النقاط التالية.

  • حفل تكريم للممرضات والممرضين بجميع الهيئات الصحية.
  • مكافآت معنية للمرضين الأجدر بهذه المهنة.
  • مشاركة فعاليات يوم التمريض الخليجي في المؤسسات التعليمية والطبية، ومن بينهم جامعة الملك سعود.
  • دعم كلا من أساتذة كلية التمريض ورؤساء التمريض من المستشفيات، وكبار الكوادر القيادية، وممثلي وزارة الصحة بنادي التمريض للمرضين والممرضات في هذا اليوم من خلال الحضور والمشاركة لفاعليات هذا اليوم.
  • تقديم الندوات والمناقشات لعرض دور الممرضين والممرضات وأهمية مهنة التمريض في المجتمع.

أهداف يوم التمريض الخليجي

أن الاحتفال بيوم التمريض الخليجي في كلا من المملكة العربية السعودية، ومملكة البحرين، ودولة الكويت، والإمارات العربية المتحدة، وسلطنة عُمان وجعله يومًا مميزًا بتاريخ محدد بداية من 2011 م إلى وقتنا هذا وراءه الكثير من الأهداف المهمة.

  • أول وأهم هدف من الاحتفال السنوي بيوم التمريض الخليجي هو تقدير الجهود المبذولة من فريق التمريض ومن يهتم بهذا المجال، بسبب المهام والصعوبات التي يواجهونها للحفاظ على الصحة العامة لأفراد المجتمع.
  • الإشارة إلى أهمية تخصص التمريض من حيث الدراسة في الجامعات مثل جامعة الملك سعود.
  • بالإضافة إلى الاطلاع على التخصصات التي يدرسها مجال التمريض في الجامعات، ومجالات العمل بعد التخرج من الجامعة.
  • مشاركة كبار الكوادر والرؤساء في التمريض بعض الخبرات والمعلومات من خلال ندوات ومحاضرات للنقاش حول أهمية مجال التمريض والعمل به وأهمية مجهودات الممرضين.
  • والجدير بالذكر أنه من خلال الفعاليات المقدمة في مثل هذا اليوم يتم عرض عرض بعض اللوائح الإرشادية بهدف التوعية والحفاظ على السلامة العامة.
  • أخيرًا عرض المشاريع المهمة الهادفة إلى التحسين آليات عمل التمريض والتخصصات التمريضية.

الفئات المستهدفة من يوم التمريض الخليجي

وفي الحقيقة أن هناك فئات مستهدفة في يوم التمريض الخليجي، والتي يتم تسليط الضوء عليها لتقدير مجهوداتهم الفعالة في هذا المجال والتي يبذلونها رغبة منهم في خدمة المجتمع والمواطنين، وتتمثل هذه الفئات في الفئات التالية:

  • السلطات الصحية.
  • صناع القرار في الهيئات الصحية.
  • فريق التمريض في القطاع العام والمتخصص.
  • رؤساء أقسام التمريض.
  • وكل من هو مهتم بمجال التمريض ويساهم فيه.

وإلى هنا عزيزي القارئ نكون قد توصلنا إلى نهاية هذا المحتوى من خلال الإجابة عن سؤال متى موعد يوم التمريض الخليجي ؟ وتوصلنا إلى أنه في يوم الأحد الموافق 13 من شهر مارس لهذا العام 2024 م، يوافق يوم 10 من شهر شعبان لعام 1445هـ، ومن ثم اطلعنا على بعض المعلومات عن فعاليات وأهداف يوم التمريض الخليجي.

المصادر

(1)

متى موعد يوم التمريض الخليجي 2024

الوسوم

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د