الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

افضل طريقة شحن من امريكا إلى السعوديه

بواسطة:
افضل طريقة شحن من امريكا إلى السعوديه

البحث عن افضل طريقة شحن من امريكا إلى السعوديه أمر يحير الكثير من المتسوقين عبر مواقع الإنترنت، ولهذا سنستعرض معاً من خلال الموسوعة  أهم الطرق للشحن من أمريكا للمملكة العربية السعودية، وكيفية اختيار الطريقة الأفضل.

افضل طريقة شحن من امريكا إلى السعوديه

إن التسوق بالنسبة للبعض يتعدى مجرد الهواية فهو ضرورة حياتيه بالنسبة لهم خاصة فيما يتعلق بالأعمال التجارية، وكثيراً ما يواجه المتسوقين من المملكة العربية السعودية مشكلة في شحن البضائع من المواقع الأمريكية إلى مواقعهم الأصلية. هنا ظهرت الحاجة إلى شركات الشحن المختلفة التي تقدم خدمات لشحن البضائع وتوصيلها إلى منزلك من أي مكان في المعالم.

أولاَ: الشحن عن طريق الشركات

إن الشحن من المواقع الأمريكية والأوروبية يتطلب الاستعانة بشركة للشحن وبعض المواقع تحدد شركات الشحن التي تتعامل معها، في بعض المواقع يتوفر أكثر من خيار لشركات الشحن يمكنك اختيار الأقل سعراً أو الأسرع على حسب أحتياجاتك.

تقوم هذه الشركات بتوصيل الطلبات إلى موقعك في المملكة، وتختلف سرعة توصيل هذه الطلبات من حيث:

  • نوع الشركة نفسها فبعض الشركات أكثر سرعة من غيرها مثل شركة UPS أو شركة FEDEX.
  • تختلف السرعة على حسب موقعك في المملكة فإذا كنت تقيم في محافظة صغيرة أو بعيدة فإن الطلبية ستصلك في وقت أطول من المقيم في العاصمة.
  • كما أن بعض المواقع تستلزم وقت طويل للغاية لتوصيل الطلبات مثل موقع Fashion Nova، أو موقع Wish.

يوجد الكثير من شركات الشحن التي يمكنك الاستعانة بها لتوصيل الطلبات منها:

  • شركة أميد وهي شركة للشحن البحري، وتقوم هذه الشركة بتقل الطلبيات إلى كافة المواني العالمية ويمكنك أختيار الميناء الذي تتسلم منه شحنتك، وهي تُستعمل في شحن الأوزان الثقيلة معظم الوقت.
  • شركة global Shopaholics والتي كانت تقدم خدمات بأسعار مميزة، لكن أسعارها بدأت في الارتفاع في الفترة الماضية بصورة مبالغ فيها مما جعل الكثير من العملاء يقرروا الابتعاد عنها.
  • شركة اراميكس Aramex
  • شركة UPS
  • شركة DHL EXPRESS

ثانياً: الشحن عن طريق البريد الأمريكي USPS

تعتبر خدمة البريد الأمريكي من أقدم وأفضل الخدمات الآمنة التي يمكنك الشحن من خلالها. ويعتبر في رأي الكثير من المستخدمين الخدمة الأرخص في سحن ونقل البضائع.

يقوم البريد الأمريكي بإيصال البضائع لأقرب فرع للبريد السعودي إذا كنت مقيم بالمملكة العربية السعودية، أو أقرب فرع للبريد الإماراتي أو الكويتي إذا كنت تقيم بإحدي هذه الدول.

على العكس من بعض شركات الشحن تقوم شركات البريد الأمريكي بتوفير عنوان لتتبع الشحنة حتي تعلم بالضبط موقع الطلبية الخاصة بك، ومتي ستصل.

يمكنك إدخال رقم التتبع الخاص بالشحنة في الموقع الخاص بالبريد السعودي وسيظهر لك التفاصيل الكاملة بالشحنة ومتي تصل وكيف وأين يمكنك استلامها.

بعض شركات الشحن تقوم بتوصيل الطلبات إلى مراكز البريد السعودي كذلك مثل شركة DHL global، والتي تتيح خدمة التتبع الخاص بطلبيتك طوال الوقت حتي تصلك.

ثانياً: الشحن عن طريق عنوان أمريكي

تعتبر هذه هي آخر طرق الشحن التي يمكنك الاستعانة بها، ولعلك تتساءل ما الذي يختف بخصوص هذه الطريقة في الشحن عن الطرق السابق ذكرها، والإجابة هي أن هذه الطريقة تتمكن من خلالها بشحن الطلبات في حالات محددة مثل:

  • أن يكون الموقع الذي ترغب في الشراء منه لا يدعم التوصيل للدولة التي تقيم فيها، ويمكنك التأكد من هذا من عدم ظهور أسم المملكة في قائمة الدول بالموقع. بالتالي فانت بحاجة لعنوان تقوم بإنشائه في أمريكا ليقوم الموقع بتوصيل هذه الطلبات إليه، تقوم بعض شركات الشحن بتوفير خدمة العنوان الأمريكي لك، وبعد أن تصل هذه الشحنات تقوم الشركة بإعادة توجيهها إليك.
  • الحالة الأخري هي أن تكون التكلفة الخاصة بالشحن لموقعك من الموقع بصورة مباشرة كبيرة للغاية، ولذلك فيمكنك الاستعانة بأحد المواقع التي تنشئ عنوان أمريكي لتوصيل طلباتك بسعر أقل بكثير.
  • أن تقوم بطلب مجموعة من الأغراض من مواقع مختلفة أو حتي موقع واحد لكنه يقوم بإرسال الطلبات بصورة متفرقة مثل موقع امازون، في هذه الحالة يجب عليك الاستعانة بشركة شحن توفر عنوات بريد الأمريكي ولديها خاصية تجميع الطلبات لتوصيلها إليك جملة واحدة وفي نفس الوقت.

كيفية اختيار أفضل طريقة شحن من أمريكا للسعودية

بعد أن تعرفت على الطرق المختلفة للشحن وجب على تنبيهك إلي بضعه نقاط قبل أن تقوم باختيار طريقة الشحن الخاصة بمنتجاتك:

  • قم باختيار الشركة المناسبة لطلباتك وليس فقط الأكثر شهرة، فالكثير من الشركات لا تدعم خدمات النقل الثقيل ولهذا يجب التأكد من أن الشركة التي ستقوم بشحن مناسبة لاحتياجاتك.
  • قم بمراجعة أسعار نقل الباوند في الشركات المختلفة، والمقارنة بينها واختيار الأفضل، مع العلم أن كثير من الشركات تكون أسعارها مناسبة في بداية عملها لكن بمجرد أن تشتهر هذه الشركة تقوم برفع أسعارها، فأسعار الشحن تتفاوت بشكل كبير من شركة لآخري ومن وقت لآخر.
  • إذا كنت تقوم بشحن أكثر من طلب يُفضل أن تختار شركة لديها خاصية التجميع حتي تصلك كافة الطلبات في شحنة واحدة.
  • تأكد من عدم وجود رسوم أو ضرائب مفروضة على الطلبيات الخاصة بك بشكل خفي حتي لا تفاجئ بدففع مبلغ كبير عند الاستلام.

في النهاية احرص على معرفة الكثير من المعلومات عن عمليات الشحن والشركات الخاصة بشحن الطلبات والرسوم المختلفة من خلال الإطلاع على تجارب وآراء الآخرين، ولتبدأ بهذا المقال .

المراجع 1 _ 2