الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

خريطة مترو دبي

بواسطة:

المترو من أهم وسائل المواصلات والارخص في دبي وهذا لأن محطات المترو متوفرة بكافة المناطق بدبي وهذا يوفر الكثير من التعب والوقت أيضا هذا إلى جانب التكلفة البسيطة التي في متناول الجميع لهذا استمتع بالتجربة وجرب متعة المترو في دبي فنحن نوفر لكم كل ما تريدون معرفته عن خريطة مترو دبي بالعربي تيسيرا لكم من عناء البحث.

ما هي أبرز محطات مترو دبي؟ 

1 – ديرة سيتي سنتر:

تعد تلك أول محطات المترو الذي يتوقف بديرة سيتي سنتر وهذا المكان متوفر به حوالي 340 متجر إلى جانب وسائل الترفيه الكثيرة مثل السينما والمطاعم وبعض المقاهي لهذا يعد مناسب جدا للسياحة.

2 – برجمان:

تلك المحطة موجودة في مول بنفس الاسم وبالخارج العديد من القنصليات الهامة مثل المملكة المتحدة ومصر وكندا وعند رغبة السائح رؤية منطقة خور بدبي يفضل التوجه للخط الأخضرليكون قريب من سوق الذهب وسوق الأقمشة وسوق التوابل.

3 – بنك أبو ظبي التجاري:

لقد سميت تلك المحطة بهذا الاسم نسبة إلى بنك أبو ظبي التجاري وهي قريبة لأسواق الكرامة وتتميز تلك الأسواق بالطعام الهندي والجو الملئ بالبهجة.

4 – برج خليفة ودبي مول:

تلك المحطة متميزة وتوفر التنزه للسياحة نظرا لكثير من المعالم السياحية، وتلك المحطة بها ممر مكيف وطوله حوالي 828 مترا وبه الكثير من الممرات لمناطق سياحية مختلفة.

5 – مول الامارات:

تلك المحطة تجعل الافراد يصلون لمول الامارات بسهولة حيث منتجعات التزلج وبها ممرات مكيفة للمشاة.

6 – شركة داماك العقارية:

تلك المحطة تجذب الكثير من السائحين نظرا لوجودها بالقرب من مرسى دبي المميز حيث مناظر خلابة وبها أماكن لتناول الطعام بأفضل مطاعم.

7 – أبراج بحيرات جميرا:

تلك المحطة تمتاز بوجودها في مكان ملئ بالأبراج الشاهقة المميزة بجوار البحيرات الجذابة وتلك المناطق مميزة وساحرة للتنزه.

8 – ابن بطوطة:

تلك المحطة يهتم بها الكثير من السياح نظرا لقربها من جبل علي والمول الذي يسمى بنفس الاسم وكثير من المناطق التي تجذب انتباه السائحين.

يفضل الكثير من السائحين بدبي خطوط المترو لأنها بمثابة نزهة مرورا بكثير من المعالم التي يحبها الكثيرين ويأتون إلى دبي لرؤيتها والتمتع بها والمترو يوفر تلك المتعة في دقائق معدودة إلى جانب توفير الازدحام في المواصلات الأخرى وأقل تلوثا للبيئة وكذلك مواعيد العمل تناسب الجميع فهي من السادسة صباحا حتى الثانية عشر مساءا هذا إلى جانب أسعار التذكرة التي تعد أسعار رمزية وقليلة ومناسبة.

تعمل الحكومة بدبي على توسيع محطات المترو وزيادتها توفيرا لتعب المواطنين في البحث والمواصلات وتقليل كثافة الحركة إلى جانب أسعار التذاكر القليلة للغاية مقارنة بأي مواصلات أخرى، فالاسعار تناسب أهل البلد والسائحين أيضا ليكون المكان مزار سياحي متميز وهذا عامل جذب كبير لمزيد من السائحين لدبي فبها الكثير من الزارات السياحية الجذابة.

يتخذ البعض المترو في دبي كوسيلة هامة للترفيه فركوب المترو متعة يتمناها الكثيرين ويعشقها نظرا لمرور المترو بالكثير من المعالم الهامة فلا تترددوا في تلك التجربة الممتعة فالمترو في دبي هو الرحلة المميزة والساحرة أيضا، فهو مكيف ومتوفر به أفضل مقاعد للراحة وموسيقى والكثير من وسائل الراحة لتجعل الرحلة أكثر راحة ومتعة أيضا.

المراجع :