الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

جديد الدليل الكامل لفحص المركبات في دبي بعد التحديث

بواسطة: نشر في: 1 نوفمبر، 2019
mosoah
الدليل الكامل لفحص المركبات في دبي

تقدم الموسوعة الدليل الكامل لفحص المركبات في دبي ؛ فالمركبات هي وسيلة إنجاز كثيرٍ من المعاملات؛ وخاصة في دولة بها الكثير من الأشياء التي يُجرى فيها الكثير من المعاملات؛ كدولة الإمارات العربية المُتَّحدة، ولك تكون في أمان عند قيادة مركبتك؛ لا بد أن تتعرَّف على الأماكن التي تُعالج أي مشكلة تُقابلك أثناء سيرك في الأماكن المختلفة.

الدليل الكامل لفحص المركبات في دبي

متى يجب القبام بفحص المركبة

القيام بفحص المركبات الجديدة والمستعملة؛ يجب أن يكون قبل شرائها؛ فيجب على من يشتري مركبةً جديدةً، أو مستعملةً أن يقوم بفحص مركبته قبل تسجيلها، ويكون هذا التسجيل بعد مرور ثلاث سنواتٍ للمركبات الجديدة والخفيفة الخاصة بشكلٍ دوريٍّ سنويًّا، كذلك المركبات الثقيلة؛ يجب أن يكون تجديدها بشكلٍ دوريٍّ أيضًا، وكذلك المركبات الثقيلة، وكذلك يجب فحص المركبة إذا كان  صاحب المركبة يحتاج إلى تصدير تلك المركبة.

أما إذا حدث حدثٌ ما للمركبة كحادثةٍ مثلًا نشأ عنها ضررٌ للمركبة؛ فيجب أن يقوم صاحبها بعمل تجديدٍ لها بعد الإصلاح، وإذا أراد صاحب المركبة فحص المركبة قبل بدء التسجيل عليه أن يقوم بفحصها في مدة لا تزيد عن ستة أشهر، وإذا لم يتم تجاوز فحص الركبة؛ فعلى من يريد القيام بفحصها؛ إعادة الفحص مرة أخرى في مدة لا تزيد عن ثلاثين يومًا.

أماكن فحص المركبات في دبي

1- تسجيل

 ويعمل هذا المكان في جميع أيام الأسبوع ماعدا يوم الجُمعة، ومواعيد عمله من الساعة (7) صباحًا إلى الساعة (10) مساءً، وإذا أردت التواصل مع هذا المكان عبر الهاتف؛ فاتصل بهذا الرقم:+971 800 3662

أما إذا كنت تريد التواصل عبر الموقع الإلكتروني: يمكنك التواصل معهم من خلال صفحتهم على الفيسبوك ،وإذا أردت التواصل معهم عبر الشبكة العنكبوتية، فادخل هنا لتصل إليه.

2-  العوير

وهذا المكان موقعه في منطقة رأس الخور الصناعية، داخل محطة بترول ايبكو، في سوق العوير للسيارات، وأيام عمل هذا المكان في جميع أيام الأسبوع ما عدا يوم السبت، وساعات عمله من الساعة (8) صباحًا إلى الساعة (8)مساءً، وهو من المكاتب الحكومية في دبي.

3- كويك للتسجيل

وهذا المركز يقع في طريق عمان، و يعمل في جميع أيام الأسبوع في أوقاتٍ مختلفةٍ، فجميع أيام الأسبوع العمل بها قائمٌ من الساعة (9) صباحًا إلى الساعة (2) صباحًا ماعدا يوم الجمعة؛ فمواعيد العمل فيها من الساعة (3) مساءً، إلى الساعة (12) صباحًا.

وإذا أردت التواصل مع هذا المكان عبر الهاتف؛ فعليك التواصل مع هذا الرقم: +971 4 263 3322

أما إذا أردت التعامل معهم عبر الشبكة العنكبوتية؛ فعليك الضغط هنا.

4- المميز

ومواعيد العمل في هذا المكان في جميع أيام الأسبوع من الساعة (8) صباحًا إلى (10) مساءً، أما الجمعة فلا عمل في هذا المكان.

وإذا أردت التواصل معهم على الهاتف؛ اتصل بهذا الرقم: +971 4 284 0303 ، أما التواصل معهم عبر الشبكة العنكبوتية اضغط هنا

وإذا أردت فحص المركبات عن طريق التقديم الإلكتروني عبر الحكومة الرسمية اضغط هنا

أسعار فحص المركبات في دبي

وأسعار فحص المركبات تختلف باختلاف نوع هذه المركبة، وإليك التفصيل:

1- 350 درهمًا إماراتيًّا إذا كانت المركبة الخفيفة الخاصة.

2- وإذا كانت المركبة تتراوح وزنها بين (3-12) طن؛ فالرسوم اللازمة 400درهمًا إماراتيًّا، إذا كانت المركبة خاضة،و650درهمًا إذا كانت المركبة نقل عام.

3-وإذا كانت تزن (12) طنًّا خاصة فالرسوم اللازمة (800) درهمًا، أما أن كانت للنقل العام فالرسوم(1000) درهمًا.

4- أما بالنسبة للأجهزة الميكانيكية؛ فإن الرسوم اللازمة لها إن كانت وزنًا خفيفًا خاصةً (500) درهمًا، أما إن كانت للنقل العام فرسموها(1000) درهمًا .

5_- إذا كان الجهاز الميكانيكي وزنًا ثقيلًا، فإن كانت خاصةً فرسومها (800) درهمًا، وإن كانت للنقل العام فرسومها (1000) درهمًا.

6- الرسوم اللازمة للمقطورة وشبهها (120) درهمًا.