الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

دليل منطقة البراري دبي

بواسطة: نشر في: 16 يناير، 2020
mosoah
دليل منطقة البراري

دليل منطقة البراري يُمكن ملاحظة أول مميزاته من خلال مشاهدة صورة المقالة الحالية من موسوعة؛ وذلك لأن الصورة توضح مزج المنطقة بين الجمال الطبيعي وبين التميز في التصاميم المعمارية لمبانيها المختلفة التي يُعد أصغرها مساحة الشقق ذات غرفة النوم الواحدة واكبيرها مساحة الفلل ذات الـ 6 غرف؛ ولأن المنطقة لها الكثير من المميزات فيمكنك ملاحظة مميزاتها بنفسك بمطالعة أهم المعلومات عن المنطقة والتي توضحها الفقرات التالية.

دليل منطقة البراري

أماكن الإقامة

  • موزعة على 5 مجموعات من المباني؛ وتتمثل هذه المجموعات في ذا ريزيدينس، وذا ريزيرف، وأشجار، وذا نست، و 7 هيغين؛ بالإضافة إلى ذا نست.
  •  يتخلل عدد مهول من المساحات الخضراء الخلابة؛ لذا فهي من أفضل المناطق للإقامة بين المناظر الطبيعية الآسرة. وبالإضافة إلى هذه الميزة فإن المنطقة تضم عدد كبير من الجراجات الخاصة، والمسابح، وملاعب الأطفال، والمناطق الخاصة بتنظيم حفلات الشواء.
  • مهما كانت رغباتك في مقر الإقامة فإنك ستجدها؛ وذلك لغنى المنطقة باختيارات الإقامة التي حرص مصمميها على أن تكون متنوعة حتى تلبي رغبات العملاء من الإماراتيين ومن المنتمين لأي من الجنسيات الأخرى؛ ومن الهام الإشارة إلى أنه مسؤولي التشييد في المنطقة يُتيحون إمكانية تشييد فلل حسب الطلب.
  • إذا رغبت في تملك فيلا فيجب ألاا تقل ميزانيتك عن 2.6 مليون درهم إماراتي، إذا كنت ترغب في ميلا شاسعة وفائقة التميز فقد يتطلب ذلك إنفاق 42 مليون درهم إماراتي. ويعود هذا الاختلاف في السعر بشكل أساسي إلى مساحة الفيلا وموقعها بالتحديد. وهنا يجب الإشارة إلى أن مساحة الفلل المتوفرة بهذه المنطقة الخلابة الحد الأدنى لمساحتها هو 5000 قدم مربع، في حين يُقدر الحد الأقصى بـ 45000 قدم مربع.
  • في حالة الرغبة في اختبار مدى ملائمة المنطقة بتوقعاتك في محل الإقامة فيمكنك استئجار فيلا، وذلك سيكلفك 23000 درهم إماراتي في السنة على الأقل؛ وفي الأغلب لن تتكاوز التكلفة السنوية عن 1.2 مليون درهم إماراتي في السنة وذلك في حالة اختيار فيلا كبيرة ومُجهزة على أرقى مستوى.
  • إذا كانت أسرتك صغيرة العدد فمن الموصى به استئجار فيلا تضم 4 غرف وذلك سيكلف ميزانية تبدأ من 370000 درهم إماراتي ولا تزيد عن 425000 درهم إماراتي؛ بينما إذا كانت أسرتك متوسطة فالحل الأفضل هو استئجار فيلا 5 غرف وستكون تكلفة ذلك لا تقل عن 2.65 مليون درهم إماراتي في السنة ولا تفوق 11.7 مليون درهم إماراتي؛ في حين إذا كانت أسرتك كبيرة فلن تقل تكلفة الإيجار السنوي عن 3.2 مليون درهم إماراتي ولا تزيد عن 42 مليون درهم إماراتي؛ وذلك لأن الحل المناسب في هذه الحالة هو اسئجار فيلا تشتمل على 6 أو 7 غرف.
  • في حالة الإقامة الفردية أو الإقامة لزوجين، أو لعدد قليل من الأفراد فتتمثل أنسب اختيارات الإقامة في الشقق التي يتراوح عدد غرفها من 1 لـ 3، وتتميز شقق المنطقة بتصميمها المميز الذي يُتيح استغلال أشعة الشمس في كافة الطوابق بأفضل صورة ممكنة.
  • إذا رغبت في شراء شقة للسكن بمفردك أو برفقة شخص واحد يقيم معك في نفس الغرفة فيجب أن تُخصص لذلك ميزانية 868000 درهم إماراتي كحد أدنى، وإذا كنت ترغب في امتلاك شقة شديدة التميز فإنك على الأغلب ستحتاج إلى إنفاق 2.2 مليون درهم إماراتي.
  • في حالة الحاجة لشراء شقة بها غرفتين فإن هذا لن تقل تكلفته عن 1.5 مليون درهم إماراتي ولن تزيد عن 3.6 درهم إماراتي في الفترة الحالية؛ بينما في حالة الرغبة في لتملك شقة بـ 3 غرف فإن ذلك ستطلب إنفاق ما لا يقل  4.2 مليون درهم إماراتي وما لا يزدي عن 5.5 مليون درهم إماراتي.

وسائل المواصلات

  • يعتمد سكان المنطقة على الانتقال بالسيارات الخاصة بشكل أساسي، نظرًا لعدم وصول محطات المترو إلى المنطقة حتى الوقت الراهن، بالإضافة إلى عدم وجود أي من المواقف الخاصة بالانتقال بالحافلات. ولكن الانتقال بالسيارات يسير  نظرًا لأن المنطقة مقابلة لشارع الشيخ محمد بن زايد والقرية العالمية.

المرافق

  • المنطقة مُجهزة بالمرافق الخدمية على أعلى مستوى كما أنها تضم عدد كبير من المرافق الترفيهية المميزة وقريبة من عدد مهول من المراكز التعليمية لمختلف المراحل، والمراكز الطبية العلاجية، والمراكز الطبية التجميلية، والمرافق الترفيهية بمختلف أنواعها. ووفقًا لكل هذه المميزات فالمنطقة تنتمي للمناطق السكنية المتكاملة الملائمة لإقامة الطلاب والعاملين في مختلف الأعمار.

طرق التواصل مع مسؤوليها

  • رقم الهاتف: +971 56 821 8111.
  • البريد الإلكتروني: [email protected]

المصدر: 1.