تأجير بيت العطلة في دبي

مها عبد الودود 13 يناير، 2020

تأجير بيت العطلة في دبي هو أحد الأمور التي يُفكر مالكي بيوت للعطلة في دبي فيها نظرًا لأنه يُعتبر من الفرص الاستثمارية المميزة؛ بالإضافة إلى ذلك فإن الحكومة الإماراتية تُشجع على ذلك بهدف إتاحة المزيد من اختيارات الإقامة لزوارها من مختلف الجنسيات، ومن أبرز الدلائل على تشجيعها على ذلك أن استخراج ترخيص التأجير لا يتطلب إلا تقديم وثيقة واحدة وتدوين القليل من البيانات إلكترونيًا؛ بالإضافة إلى ذلك فإن الترخيص يُستخرج خلال يوم عمل واحد. ويُمكنك معرفة المزيد عن ذلك من خلال الفقرات التالية التي أعدها لك موسوعة.

تأجير بيت العطلة في دبي

المميزات والعيوب

تتمثل المميزات في أن تأجير بيت العطلة يُعد من أفضل طرق الاستثمار نظرًا لكثرة أعداد زوار دبي خاصةً في المناطق الحيوية القريبة من الكثير من المعالم السياحية المميزة؛ وذلك لأن تأجير بيت أقل تكلفةً من تكلفة الإقامة في فندق لاسيما بالنسبة للأسر ومجموعات الأصدقاء؛ وهكذا فإن تأجير البيت يُمثل فرصة كبيرة للاستثمار سواءً اخترت فعل ذلك خلال فترة طويلة أو قصيرة؛ فاستثمار بيت العطلة يساعد في جني الكثير من المال.

وبالرغم من المميزات الموضحة في الفقرة السابقة فإنه لا يُمكن إنكار حقيقة أن تأجير بيت العطلة له عدة عيوب من أبرزها ما يلي:

  • ارتفاع رسوم الصيانة الدورية.
  • إمكانية تعرض البيت وأجهزته للتلف على يد المستأجرين.
  • شدة التنافس بين مأجري البيوت؛ حيث يفوق عدد البيوت المتاحة للتأجير في دبي عن 2000 كما أن هذا العدد في تزايد مستمر.
  • دخل تأجير البيوت غير ثابت نظرًا لارتباطه بالمواسم السياحية؛ بالإضافة إلى تأثره بمستوى النمو الاقتصادي بالمنطقة الموجود فيها وبمعدل إقبال السياح على زيارة المعالم المتواجدة فيها والقريبة منها.

طريقة الحصول على ترخيص

يتطلب تأجير البيوت في دبي الحصول على ترخيص بذلك وهو الأمر الذي لا يتطلب سوى تقديم صورة من ترخيص الشركة الذي يُستخرج من دائرة التنمية الاقتصادية. ويُمكن الحصول على الترخيص بسهولة عبر زيارة المصدر رقم 2، ثم تسجيل البيانات المطلوبة المتعلقة بالشركة ومديرها ثم رفع صورة من ترخيص الشركة. وبإتباع هذه الخطوات تكون أنهيت كل ما عليك؛ حيث ستستلم إشعار بالموافقة على بريدك الإلكتروني المُسجل ضمن بيانات الموقع، ويكون ذلك خلال يوم عمل واحد من وقت التاريخ إلكترونيًا. ومن الجدير بالذكر أن الحصول على الترخيص مجاني.

المصادر: 1، 2.

تأجير بيت العطلة في دبي

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د