الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما هي فوائد الطباعة

بواسطة: نشر في: 20 نوفمبر، 2019
mosoah
فوائد الطباعة

مع ظهور التكنولوجيا الرقمية زادت فوائد الطباعة من خلال الطباعة الرقمية، حيث أصبح الحصول على المعلومات وطباعتها في هذه الأيام أمرًا غايةً في السهولة عما كان من ذي قبل، تجاوزت الطباعة الرقمية في أيامنا هذه الطرق التقليدية للطباعة التي كانت موجودةً منذ عدة سنوات، وفي الحقيقة فإن الطباعة الرقمية هي الطباعة المفضلة للشركات الصغير والكبيرة على حد سواء في هذه الأيام، وفي هذا المقال نتعرف على المزيد عن الطباعة الرقمية وفوائدها، فتابعونا على موسوعة.

تعريف الطباعة الرقمية

هو ذلك النوع من الطباعة الذي يتم فيه توصيل الكمبيوتر بالطابعة، لتبدأ الطباعة في استقبال البيانات التي على هيئة أصفار وآحاد، ثم تقوم بتحويلها إلى نص مكتوب مطبوع، والتقنية الرقمية هي التي ساهمت في أن تفهم الطابعات الحديث لغة الكمبيوتر، وترجمتها إلى أوراق ملموسة عليها النص المطلوب.

فوائد الطباعة الرقمية

للطباعة الرقمية العديد من الفوائد الهامة التي تميزها عن غيرها من أنواع الطباعة التقليدية، ومنها:

خفض التكلفة

من أهم المزايا التي جعلت الطباعة الرقمية مفضلةً لدى العديد من المؤسسات هي أنها تعمل على توفير التكلفة بالمقارنة مع الطابعات الأخرى، كطباعة الأوفست مثلًا، والتي تعتمد على الطباعة من على صفائح معدنية، وبالتالي فهي مكلفة للغاية، حيث تستلزم دفع رسوم الإعداد واللوحات.

السرعة الفائقة

كذلك من فوائد الطباعة الرقمية أنها توفر إمكانية إنتاج المطبوعات بشكل أسرع من الطباعة التقليدية، حيث لا تحتاج إلى عملية الإعداد المطلوبة في طباعة الأوفست، والتي هي مكلفة في الوقت ذاته، وبالتالي فمن خلال الطباعة الرقمية يمكنك طباعة ما تريد وتسليمه في نفس اليوم.

الجودة الفائقة

تبدو الألوان في الطباعة الرقمية نابضةً بالحياة بشكل جذاب، كما أن الخطوط أكثر وضوحًا، مع إمكانية التحكم في الظلال ودرجات الألوان، كذلك فإن الجودة مستمرة في الطباعة من أول إلى آخر نسخة.

خيارات أوسع

حاليًا تقدم الطباعة الرقمية العديد من الخيارات بالنسبة للمسوقين ومصممي الجرافيك، وكذلك أصحاب الأعمال الصغيرة، حيث تقدم الطباعة الرقمية خيارات تقنيات الطباعة المتقدمة، مثل: الطوابع المعدنية، وقطع القوالب، والأشعة فوق البنفسجية، والتشطيبات المائية، بالإضافة إلى خيارات التجليد المتعددة.

تعدد الأنواع

معظم متطلبات الطباعة في الشركات الصغير الحجم والكبيرة كذلك التي تستخدم الطباعة في التسويق، تعمل على استهداف الأسواق المختلفة من خلال المنتجات والمطبوعات المختلفة، وبالتالي فهي تحتاج إلى مرونة عالية من أجل التكيف مع التصميمات المتنوعة التي تقوم بتغييرها بين الحين والحين.

وبالتالي الطباعة الرقمية هي الطباعة المثالية في هذه المجالات بشكل خاص حيث تجد الطباعة التقليدية صعوبةً في التكيف بسبب أن المطبوعات التي تقوم بإنتاجها يتم تصميمها بواسطة أدوات الطباعة الثابتة والمحفورة في الطابعة.

صديقة للبيئة

تعد الطابعة الرقمية أفضل طابعة صديقة للبيئة حيث أنها الأقل إنتاجًا للكربون، وكذلك الأخف من حيث التأثيرات السلبية الأخرى على البيئة، بالإضافة إلى أنها توفر الكثير من الطاقة التي يمكن استهلاكها في أشياء أخرى، لذلك في الطباعة الرقمية تساهم بشكل كبير في تحسين جودة البيئة الطبيعية.

الخيار النموذجي في البداية

في البداية ربما تواجه الشركات التي تقدم خدمات الطباعة مشكلات مع الطباعة التقليدية الأوفست، حيث يكون الترتيب الضخم في البداية مطلوبًا في الطباعة التقليدية لتعويض التكلفة الكبيرة التي تم إنفاقها على الأدوات والمعدات، بينما تحتاج الكثير من الشركات التي تطلب الطباعة عينات أو نموذج أولي.

لذلك فالطباعة الرقمية هي الخيار الأمثل في إجراء النماذج الأولية بشكل أسرع وأقل تكلفة بكثير.

كان ذلك حديثنا عن فوائد الطباعة. تابعونا على موسوعة ليصلكم كل جديد، ودمتم في أمان الله.

المصدر:

1 . 2 .