الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيفية شراء التذاكر إلكترونيا في الامارات

بواسطة: نشر في: 13 ديسمبر، 2019
mosoah
كيفية شراء التذاكر إلكترونيا في الامارات

كيفية شراء التذاكر إلكترونيا في الامارات ، هو أحد الأمور التي تُلقي أقبالًا مهولًا ومتزايدًا في الآونة الأخيرة من الأشخاص من مختلف الجنسيات، ويرجع ذلك لعدة عوامل من أبرزها دور ذلك في تيسير حجز التذاكر، واقتناء العديد من الأشياء بضغطة زر دون الحاجة إلى التنقل وإهدار الوقت؛ وبالرغم من أن كل هذه المزايا صحيحة إلا أن ذلك قد يعرض للاحتيال؛ ونظرًا لوجود جدل عن هذا الموضع فقد أعد موسوعة المقالة الحالية لتوجيهك إلى كيفية التمتع بمزايا الاستفادة من شراء التذاكر عبر الإنترنت مع الحد من مخاطر التعرض للاحتيال.

كيفية شراء التذاكر إلكترونيا في الامارات

كيفية تجنب التعرض للاحتيال

يُمكن تجنب التعرض للاحتيال بطريقة كبيرة من خلال شراء التذاكر من المواقع الرسمية للمنتجات أو لمقدمي الخدمات أو من المواقع الموثوقه لبيع التذاكر مثل موقع كوبون. ومن الجدير بالذكر هنا أهمية التأكد من أن شراء التذاكر يتم عبر الموقع الأصلي وليس موقع مزيف؛ وذلك لأن الكثير من المحتالين يُعلنون عن مواقع وينشرون روابطها المزودة بصور من  المواقع الأصلية مع تقليد محتوى الموقع الأصلي ويقومون بنشر روابط هذه المواقع على مواقع التواصل الاجتماعي بصورة مختلفة من أبرزها الإعلانات والعروض على المجموعات المٌخصصة للإعلانات، وبالإضافة إلى هذا يقومون بعمل إعلانات على جوجل وفي العديد من المواقع الكبرى التي تلاقي رواجًا كبيرًا من العملاء المحتملين والمهتمين بشراء التذاكر الخاصة بالخصومات على المنتجات أو على تذاكر الخدمات والفعاليات إلكترونيًا؛ وبذلك تتمكن هذه المواقع المحتالة من خداع أعداد كبيرة من العملاء بالتعامل معهم وبذلك يسرقون بيانات بطاقاتهم الائتمانية. ومن الجدير بنا هنا التنبيه إلى أن هذه الطريقة الاحتيالية قد ساهمت في رفع معدلات التعرض للاحتيال الإلكتروني بمعدل 381 % في الإمارات في الفترة الأخيرة، وتأتي هذه الاحصائية وفق البلاغات المُقدمة من قسم مكافحة الجرائم الإلكترونية التابع للشرطة الإماراتية.

أفضل مواقع شراء التذاكر إلكترونيًا في الإمارات

  • Emirates: مُتخصص في حجز تذاكر الطيران ببساطة من خلال تحديد المطار الذي ستنطلق منه والمطار الذي ترغب في الوصول له ثم تحديد التاريخ ودرجة السفر.
  • كوبون: يُقدم عروضًا مميزة على العديد من الخدمات، والأنشطة، والفعاليات، والمطاعم أيضًا وذلك بصورة دورية. وقد حاز على ثقة أعداد كبيرة من العملاء نتيجة لتميز عروضه.
  • بوكينج: يبيع تذاكر الطيران و تذاكر الأنشطة والفعاليات بمختلف أنواعها أيضًا، وبالإضافة إلى ذلك فإنه يُقدم عروضًا على حجز أماكن الإقامة وتأجير السيارات أيضًا.
  • فلاي دبي: يساعد في شراء التذاكر لأغلب الأمور المتعلقة بالسفر؛ حيث يُقدم عروضًا على تذاكر الطيران وتذاكر دخول المعالم السياحية، والمشاركة في الفعاليات.
  • المسافر: يعتمد عليه أعداد كبيرة من الأشخاص المعتادين على السفر نتيجة لتميز عروضه على تذاكر الطيران وتقديمه خصومات كبيرة على حجوزات الفنادق.

لاحظ أنه يُمكنك حماية الكثير من الأشخاص من الاحتيال الإلكتروني من خلال الإبلاغ أي من الجرائم الإلكترونية التي تعرضت لها وذلك من خلال الصفحة الخاصة بذلك على الموقع الرسمي للشرطة الإماراتية.

المصادر: 1، 2، 3، 4، 5، 6.