الرمز البريدي لينبع الصناعية الجديد بعد التحديث

معتز ابراهيم 15 نوفمبر، 2019

نقدم لكم في هذا المقال الرمز البريدي لينبع الصناعية. ينبع الصناعية هي عبارة عن مدينة ساحلية تطل على البحر الأحمر، مع منظر الهضاب الجميلة والجبال العالية، واحدة من أهم المدن الصناعية في المملكة، حيث تنتهي إليها أنابيب البترول من شرق المملكة إلى غربها، كما تعد ميناءً هامًا للتصدير، بالإضافة إلى تخطيطها المتميز وخدماتها المتوافرة، لمزيد من التفاصيل تابعونا على موسعة.  

الرمز البريدي لينبع الصناعية

الرمز البريدي لينبع الصناعية، هو: 46454.

معلومات عن مدينة ينبع الصناعية

  • ينبع الصناعية هي عبارة عن مدينة تابعة للمملكة العربية السعودية تقع على بعد 350 كم غرب مدينة جدة.
  • تمتد مدينة ينبع الصناعية على ساحل البحر الأحمر، فهي مدينة ساحلية، كما أنها قريبة من قناة السويس ما يجعلها بعدًا استراتيجيًا هامًا.
  • ارتبطت مدينة ينبع الصناعية مع مدينة ينبع البحر عبر التاريخ القديم والتي كانت مكانًا مشهورًا تنزل فيه القوافل على مر الأزمان. 
  • تعتبر المدينة مكان تمتد فيه أنابيب البترول والغاز التي تأتي من شرق المملكة إلى غربها.
  • لذلك تعد مدينة ينبع الصناعية أكبر ميناء لتصدير الزيت الخام على ساحل البحر الأحمر؛ حيث يمكنها تصدير أكثر من 3 مليون برميل في اليوم الواحد.
  • تتميز المدينة كذلك بمعالمها السياحية، نظرًا لموقعه الجغرافي المتميز الواقع على الشريط الساحلي للبحر الأحمر. 
  • يمكن للزوار ممارسة كافة أنواع الرياضات المائية، والتي تشمل الغوص، والسباحة، وكذلك النزهات البحرية.
  • كما تتمتع المدينة بمنظرها الخلاب الطبيعي المستمد من البحر وهضاب الحجاز الساحرة.
  • تتوافر في مدينة ينبع الصناعية الخدمات اللازمة التي يحتاج إليها سكانها بما يتناسب مع متطلباتهم المعيشية وما يحقق رفاهيتهم بشكل عام. 
  • يعتبر التعليم في مدينة ينبع الصناعية قائمًا على أعلى مستوى حيث يواكب جميع تطورات الحياة، وتتوافر بالمدارس جميع المرافق التعليمية.
  • كما هناك العديد من الأسواق والمحال والمرافق التجارية والترفيهية في المدينة من نوادٍ وحدائق وملاعب ومتنزهات.
  • تعتبر صناعة المواد الخاصة بالطاقة والبتروكيماويات هي الصناعة الأولى في المدينة، حيث يعمل بها شركة أرامكو وكذلك سابك.
  • كذلك تتميز المدينة بمساجدها المتعددة ذات التخطيط المتميز والأحجام المتنوعة، فكل منطقة بها مسجد قريب للصلاة بها.
  • كما أن شبكة الطرق والمواصلات في المدينة من أفضل الشبكات التي تم تخطيطها في المملكة، حيث توفر حركة مرور سريعة وآمنة، كما أنها في ذات الوقت حدود المناطق والأحياء داخل المدينة.

كان ذلك حديثنا عن الرمز البريدي لمدينة ينبع الصناعية. تابعونا على موسوعة ليصلكم كل جديد، ودمتم في أمان الله.

مصدر:

1 .

الرمز البريدي لينبع الصناعية الجديد بعد التحديث

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د