الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اسرع طريقة لتخفيف الوزن

بواسطة: نشر في: 2 مارس، 2020
mosoah
اسرع طريقة لتخفيف الوزن

إليكم اسرع طريقة لتخفيف الوزن ، فالكثيرين منا يهدفون لإنقاص وزنهم باستمرار واتباع الكثير من الأنظمة والحميات الغذائية سواء كانت صحية تحت إشراف طبي أو غير صحية وقاسية ولا تكون تحت يد خبير تغذية.

وحلم إنقاص الوزن لابد وأن يكون تحت إشراف طبي متكامل لأن الكثيرين يخلط بين إنقاص الوزن وإنقاص الدهون، فليس كل إنقاص للوزن هو إنقاص للدهون.

لذا خلال مقالنا اليوم سوف نلقي الضوء على الفرق بين خسارة الدهون وخسارة أو إنقاص الوزن وأهم طرق تخفيف الوزن بالتفصيل عبر موسوعة فتابعونا.

الفرق بين فقدان الوزن وخسارة الدهون

يعتبر الفرق بين الأمرين كبيراً جدا لأن ليس كل تحرك للميزان نحو الأقل في الكيلو جرامات يعني أنقاص للوزن، وهذا ما سنقوم بتوضيحه فيما يلي:

  • فقدان الوزن: يكون ناتج عن فقدان الكتلة العضلية أو فقدان الماء الزائد أو خسارة الدهون حتى يتحرك الميزان.
  • أما فقدان الدهون وخسارتها:  قد يفقد الإنسان الكثير من الدهون دون أن يؤثر في الميزان ولكن يتأثر الشكل العام للجسم ويصبح أفضل، وفقدان الدهون يساوي معدلات حرق أعلى بالجسم مما يعزز من خسارة الوزن.

اسرع طريقة لتخفيف الوزن بالاعشاب

الوزن الزائد أو السمنة أحد أهم وأكثر المشكلات التي تؤرق الكثيرين سواء كانوا رجال أو نساء أو حتى أطفال، لذا يلجأ الكثيرين لتناول الأعشاب لتحفيز زيادة معدلات حرق الدهون وضبط معدلات العمليات الحيوية بجسم الإنسان.

فهناك الكثير من الأعشاب التي تستخدم بكثرة وينصح بها خبراء التغذية والأطباء لتخفيف الوزن ومن أشهر تلك الأعشاب هي:

الشاي الأخضر

  • يعتبر الشاي الأخضر من أشهر الأعشاب المستخدمة حول العالم لإنقاص الوزن لما فيه من مضادات أكسدة وفوائد عدة تزيد من معدلات حرق الدهون بالجسم، كما أنها تزيد من قدرة الجسم على التخلص من الماء الزائد خاصة لأنه يمتلك القدرة على إدرار البول.
  • كما أن غناه بالكثير من مضادات الأكسدة مع الكافيين تعمل على زيادة قدرة الأجهزة الحيوية على العمل بكفاءة فيحسن من الحالة العامة لجسم الإنسان.

الزنجبيل بالليمون والكمون

  • يعد كل من الزنجبيل والكمون من اكثر الأعشاب والخلطات التي تستخدم لإنقاص الوزن وذلك لقدرتهم على تنظيم حركة المعدة والأمعاء والجهاز الهضمي ككل وتخلص الجسم من الإمساك والشعور بالانتفاخات وتراكم الفضلات.
  • كما أن الزنجبيل مع الكمون يحتوي على الكثير من الألياف الغذائية والمعادن والفيتامينات القادرة على زيادة معدلات حرق الدهون وبالتالي يخلص الجسم من الدهون الثلاثية المتسبب الأول في زيادة معدلات الكوليسترول في الدم مما يقلل من فرصة حرق الدهون.
  • كما أن إضافة الليمون للخليط يمكنه أن يزيد الخلايا للمغذيات من الدم ويعزز من حرق الدهون والحفاظ على العمليات الحيوية التي تتم بالجسم وذلك بفضل فيتامين سي.

تخفيف الوزن بالماء

  • أكدت الكثير من الدراسات والأبحاث على قدرة الماء على التخفيف من الوزن عن طريق اتباع حمية غذائية تحت إشراف طبي تكون فيها كمية السوائل أكبر من المعتاد خاصة الماء.
  • لأن الماء قادر على زيادة الشعور بالشبع والامتلاء ويعيد الحيوية للخلايا ويزيد من نشاط الدورة الدموية مما يعزز من حرق الدهون خاصة الثلاثية وبالتالي ضبط معدلات الكوليسترول في الدم وضبط السكر في الدم.
  • كما أن الماء خالي تماماً من السعرات الحرارية لذا يعد من أفضل أنواع المشروبات التي يمكننا أن نتناولها مما يعزز من قدرة الجسم على التخلص من الوزن الزائد.

خسارة الوزن في شهر

من الصعب التخلص من الوزن الزائد كله في شهر واحد بل على العكس تماماً، فإنقاص الوزن لابد وأن يكون بطريقة حية حتى لا يتعرض الجسم للأنيميا أو فقر الدم، ومن اهم القواعد اللازم اتباعها لإنقاص الوزن السريع هي:

  • لابد من ممارسة الرياضة بكثرة وبشكل دائم وبنظام حتى يتمكن الجسم من خسارة الوزن وشد الجسم وزيادة كفاءة العضلات.
  • حساب عدد السعرات الحرارية التي يجب تناولها يومياً وعدم تناول السكريات حتى لا تتسبب في توقف الحرق للجسم.
  • الاهتمام بتناول الأكلات الغنية بالألياف الغذائية لأنها تزيد من معدلات حرق الدهون وتقلل من الإحساس بالجوع خاصة البروتينات.
  • تناول الكثير من الماء والأعشاب التي تساعد في تخفيف الوزن كالزنجبيل والقرفة والليمون والشاي الأخضر والكمون.

المراجع

1

2

3

4