طرق انقاص الوزن بطريقة صحيحة

دينا حسام 19 يناير، 2019

طرق انقاص الوزن بطريقة صحيحة ، تعد مشكلة زيادة الوزن من أكبر المشاكل التي تواجه الجميع بصرف النظر عن الجنس أو العمر، فالجميع يحاولون التخلص من الوزن الزائد بطرق مختلفة من اتباع حميات غذائية معينة، أو ممارسة بعض التمارين الرياضية، تعرف على طرق انقاص الوزن بطريقة صحيحة ، و على أهم الأشياء التي عليك أن تتجنبها لتحصل على معدلات أعلى من حرق الدهون في جسمك، كل ذلك على موقع موسوعة .

طرق انقاص الوزن بطريقة صحيحة

  • قم بتحديد نظام غذائي شامل لكل العناصر الغذائية، كما عليك أن تحرص على ألا يكون النظام الغذائي الذي تتبعه يفوق قدراتك .
  •  يساعدك تناول الطعام ببطء على الشعور بالشبع بعد تناول كمية أقل من الطعام، لذلك عليك أن لا تتعجل في تناول طعامك، و أن تهتم بالمضغ الجيد للطعام .
  • يمكنك تناول أجزاء صغيرة من الطعام، قبل البدء في تناول الوجبة الأساسية، مما يجعلك تشعر بالشبع بعد تناول كمية قليلة من الطعام .
  • احرص على أخذ الكربوهيدرات من الفواكه و الخضروات و الحبوب، حيث أنها تمد جسمك بما يحتاج إليه من طاقة و مواد غذائية مفيدة، بالإضافة إلي أنها تساعدك على الشعور الشبع .
  • يمكنك إضافة التوابل الحارة على الطعام، حيث تزيد من معدل التمثيل الغذائي، مما يبطئ من تكوين الخلايا الدهنية في جسمك .
  • تناول كمية كبيرة من الماء خصوصا الماء الدافئ، حيث تساعد الماء على شعورك بالشبع، مما يجعلك تتناول كمية أقل من الطعام .
  • التزم بتناول الوجبات الثلاثة الرئيسية، و خصوصا وجبة الإفطار، و التي تعد الوجبة الأهم على الإطلاق، كما يجب عليك محاولة تحديد وقت معين لتناول كل وجبة .
  • تعد ممارسة التمارين الرياضية بصورة منتظمة من أهم طرق انقاص الوزن بطريقة صحيحة ، حيث أن إنقاص الوزن يتوقف على نسبة السعرات الحرارية التي تم حرقها بالنسبة للسعرات الحرارية الداخلة للجسم، فإن كان يقوم الجسم بحرق سعرات حرارية أكثر من السعرات الحرارية التي تدخل إليه مع الطعام، فإن ذلك يساعد على إنقاص الوزن .
  • احرص على ارتداء الملابس الضيقة أثناء تناول الطعام، حيث تساعد الملابس الواسعة على فتح الشهية بشكل أكبر، مما يجعلك تتناول كميات أكبر من الطعام .

أشياء يجب تجنبها لانقاص الوزن

  • لا تقوم باتباع نظام غذائي معين لفترة قصيرة، ثم تعود لتتناول الطعام بعد ذلك بشراهة، فمن أفضل طرق انقاص الوزن بطريقة صحيحة ، أن تقوم باتباع نظام غذائي معين على أساس خطة بعيدة المدى .
  • تساعد مشاهدة التلفاز على الحرق السريع للسعرات الحرارية، مما يجعلك تشعر بالجوع في وقت أقل، لذلك عليك أن تحرص على التقليل من مشاهدة التلفاز .
  • تجنب الأطعمة المليئة بالدهون و السكريات، مثل الطعام المقلي، و الوجبات السريعة، و السكريات و المشروبات الغازية، و لكن يمكنك تناول كميات قليلة من الدهون الصحية، مثل الأفوكادو و زيت الزيتون و المكسرات، و ذلك لأن الجسم يحتاج فقط إلي 1500 سعر حراري يوميا، أما ما يزيد عن ذلك فيقوم الجسم بتخزينه على هيئة دهون .
  • تجنب تناول الطعام قبل النوم مباشرة،فيجب أن تتناول وجبتك الأخيرة قبل الذهاب للنوم بثلاثة ساعات على الأقل .
  • الشعور بالأرق يقلل من معدلات الحرق لدى الجسم، لذلك عليك أن تتجنب السهر لأوقات متأخرة، و أن تبتعد عن استخدام الأجهزة الإلكترونية التي تتسبب في الشعور بالأرق .
  • تجنب الاستيقاظ في وقت متأخر، حيث يؤثر على ذلك على التوازن في حجم و شكل الجسم .
  • تجنب تناول الكافيين قبل الذهاب للنوم مباشرة،حيث تحتوي القهوة على مادة الكلوروجينيك، و التي تسبب زيادة الوزن أثناء النوم .
  • إذا أردت تناول شيئ معين تحبه، فلا تشعر بالذنب حيال ذلك، فان تغلبت على شعورك بالذنب ستستطيع أن تستمتع بالمذاق الذي تحبه بعد أن تأكل جزء قليل من ذلك الطعام، أما إذا استسلمت لشعورك بالذنب ستجد نفسك تناولت الطبق الشهي بأكمله، و ذلك لأن الشعور بالذنب يؤثر على تذوقك للطعام بشكل جيد،مما يجعلك تتناول كمية أكبر من الطعام لتشعر متعة المذاق الذي تحبه .

و في النهاية لا يعتبر إنقاص الوزن من الأمور المستحيلة، فأيا كان وزنك فأنت تستطيع إنقاصه، إذا كنت فقط تمتلك الإرادة القوية لفعل ذلك، و تتبع النصائح السابقة بانتظام .

طرق انقاص الوزن بطريقة صحيحة

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د