الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد الخبيزة للتنحيف واضرارها

بواسطة: نشر في: 27 نوفمبر، 2019
mosoah
فوائد الخبيزة للتنحيف

إذا كنت من راغبي إنقاص الوزن ففي هذا المقال يمكنك الإطلاع على فوائد الخبيزة للتنحيف، ولكن قبل أن نسلط الضوء على أهميتها في هذا الغرض علينا أولاً أن نتعرف على ماهيتها فهي من بين النباتات العشبية التي تنمو بالقرب من السهول والوديان، وهي من الأعشاب المستخدمة في الطب البديل في الكثير من الأغراض العلاجية منذ القدم حيث أنها تحتوي على العديد من المركبات المضادة للأكسدة والفيتامينات التي لها دور فعال في علاج الكثير من الأمراض ولكننا في موسوعة سوف نوضح لك مدى أهميتها في إنقاص الوزن.

فوائد الخبيزة للتنحيف

  • تحمل الخبيزة العديد من الفوائد للجهاز الهضمي التي تساعد على التخسيس، فهي تعمل على تنشيط الهضم وعلاج الإمساك، إلى جانب أنها تعمل على إدرار البول والتخلص من السوائل الزائدة في الجسم، وبالتالي تساعد هذه العوامل في إنقاص الوزن، وذلك لأنها تحتوي على الألياف الغذائية التي لها عنصر أساسي في تعزيز صحة الجهاز الهضمي.
  • من بين فوائد الخبيزة لصحة الجسم أنها تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية وبالتالي فهي لا تساعد على اكتساب الدهون التي تؤدي إلى زيادة الوزن.

أضرار الخبيزة

  • قد تؤثر هذه العشبة بشكل سلبي على فاعلية الأدوية المختصة بعلاج مشاكل التنفس والهضم، لذا ففي تلك الحالة يجب استشارة الطبيب المختص فبل استهلاك هذه العشبة.
  • على مرضى السكري الحذر عند تناولها أنها قد تتسبب في الانخفاض الحاد في معدل السكر مما قد يتسبب ذلك في الإصابة بغيبوبة السكري.
  • يجب على الحامل تجنب تناولها لأنها قد تتسبب لها في حدوث الإجهاض، أما عن المرضعات فيجب تجنب تناولها لأنها قد تضر بصحة الطفل.

ويجب عند استخدامها للتنحيف استشارة الطبيب المختص قبل تناولها من أجل تفادي حدوث أي أضرار صحية.

مراجع

1

الوسوم