الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أفضل ماسكات للوجه للبشرة المختلطة

بواسطة: نشر في: 22 نوفمبر، 2018
mosoah
ماسكات للوجه للبشرة المختلطة

تجارب ماسكات للوجه للبشرة المختلطة سريعة المفعول ، تختلف البشرة من سيدة إلى سيدة أخرى ويوجد العديد من أنواع البشرة ولكل بشرة مميزات وعيوب مختلفة عن الأخرى، فهناك مجموعة من السيدات المحظوظات الذين يتمتعن ببشرة عادية متوازنة وهناك مجموعة من السيدات يعانين من جفاف البشرة، وهناك مجموعة من السيدات لديهن مشاكل كثيرة من حبوب وبثور وهن أصحاب البشرة الجافة، ولكن هناك مجموعة كبيرة من السيدات لديهن بشرة مختلطة وتجمع بين خواص البشرة الجافة والدهنية، وسوف نتعرف من خلال مقال اليوم على موسوعة على مجموعة من الماسكات التي تناسب ذوات البشرة المختلطة.

ماسكات للوجه للبشرة المختلطة :

يوجد مجموعة كبيرة من المساكات التي تناسب ذوات البشرة المختلطة ومن بين الماسكات التي تناسب ذوات البشرة المختلطة ما يلي:

ماسك الزبادي بماء الورد:

يساعد هذا الماسك في إعادة النضارة والرطوبة إلى بشرتك المختلطة ويساعد في التخلص من مشكلة الجفاف ويمكنك أن تقوم بصنعه بالطريقة الآتية:

  • قومي بإضافة ثلاث نقاط من ماء الورد في كوب من الزبادي ونقطتين من عصير الليمون ويتم خلطهم جيدًا.
  • يمكنك إضافة بتلات الورد الطبيعي إذا كانت لديك فهي الأفضل وبعد ذلك يتم وضع هذا الخليط على الوجه ويترك لمدة نصف ساعة.

ماسك الخيار والعسل:

يساعد ماسك الخيار مع العسل والحليب الرائب إلى العمل على إعادة التوازن إلى بشرتك حيث أنه يجمع ما بين العناصر التي تخلصك من الجفاف ومن العناصر التي تعادل البشرة، أما عن مكونات وطريقة تحضير هذا الماسك فهي كالآتي:

  • قومي ببشر الخيارة وإضافة ملعقتين من الحليب وملعقة من العسل ويتم مزج هذه المكونات جيدًا.
  • بعد ذلك يتم توزيع هذا الخليط على الوجه على هيئة كريم وبعد ذلك يترك على الوجه لمدة ربع ساعة ثم يتم شطف الوجه بالماء الفاتر.

ماسك الفراولة مع العسل للتخلص من دهنية منطقة التي زون:

عادة ما تكون المنطقة الدهنية في البشرة المختلطة تأخذ شكل حرف تي أي منطقة الجبهة والأنف والذقن ويمكنك أن تقومي بصنع هذا الماسك من أجل التخلص من دهنية هذه المنطقة بهذه الطريقة:

  • قومي بإحضار ثلاث ثمرات من الفراولة وملعقة كبيرة من اللبن الفاتر وملعقة صغيرة من العسل ويتم خلط هذه المكونات جيدًا للحصول على عجينة ناعمة ولينة.
  • يتم وضع هذا الخليط على الوجه ويترك لمدة نصف ساعة ثم يتم غسل الوجه جيدًا بالماء البارد.

ماسك الزبادي والعسل من أجل تنظيف البشرة الدهنية بعمق:

يجب عزيزتي السيدة أن تقوم باستخدام الزبادي والعسل بصورة يومية من أجل تنظيف البشرة والتخلص من بقايا واثار الماكياج بهذه الطريقة:

  • قومي بإحضار ثلاث ملاعق كبيرة من الزبادي مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة من زيوت اللوز الحلو أو ملعقة من زيت جنين القمح ويتم خلط المكونات جيدًا.
  • بعد ذلك يدهن هذا الخليط على الوجه ويترك لمدة خمس دقائق مع تدليك البشرة في صورة دائرية من أجل الوصول إلى الخلايا بعمق وبعد ذلك يتم مسح هذا الخليط بواسطة القطن ويشطف الوجه بالماء الفاتر.

مقشر السكر وعصير الليمون للمنطقة الدهنية:

  • يمكنك عزيزتي أن تقوم بصنع هذا المقشر للمنطقة الدهنية من أجل شد الدهون وذلك في منطقة التي زون والتي تزيد فيها الدهون بصورة كبيرة، وذلك عن طريق خلط ملعقة من السكر مع ملعقة من عصير الليمون ويتم دهن منطقة الأنف والجبهة والذقن بهذا الخليط ويدلك جيدًا في حركات دائرية من أجل التخلص من الدهون والبثور السوداء وبعد ذلك يغسل الوجه.
  • اما لتقشير المنطقة الجافة من الوجه فنكتفي بالعسل حيث أن العسل يعد أفضل مقشر ومطهر للبشرة الجافة لذلك يدهن باقي الوجه بالعسل ويتم تدليك البشرة في حركات دائرية به ويشطف بالماء الدافئ.

عصير الجزر لتنظيف البشرة:

  • يحتوي عصير الجزر على مجموعة كبيرة من الفيتامينات ومضادات الأكسدة لذلك يساعد في الحفاظ على البشرة المختلطة ويتم استخدام عصير الجزر في تدليك الوجه والرقبة لمدة ثلاث دقائق وبعد ذلك تغسل البشرة بالماء الفاتر قبل أن يتم ترطيبها بكريم معتدل الدهنية.

نصائح هامة للحفاظ على البشرة المختلطة:

نقدم لكم عزيزتي السيدة مجموعة من النصائح من أجل الحفاظ على بشرتك المختلطة وهذه النصائح هي:

  • يجب الحرص على ترطيب البشرة بصورة مستمرة ويجب شرب ما لا يقل عن 3 لتر من الماء على مدار اليوم.
  • يجب عليك ترطيب الجزء الجاف من البشرة بعناية شديدة وذلك من أجل الحفاظ على خلايا البشرة والعمل على تجديدها.
  • احرصي عزيزتي السيدة على تنظيف وجهك من الماكياج قبل النوم حيث أنه يعمل على سد مسام البشرة ويزيد من مشاكلها.
  • يجب العمل على تجربة ماسك تقشير البشرة مرة على الأقل في الأسبوع وذلك من أجل التخلص من الجلد الميت والخلايا التالفة في جزء البشرة الدهني، وكذلك تنظيف وترطيب وشد الدهون من الجزء الدهني بصورة مستمرة.
  • احرصي على استخدام غسول البشرة المخصصة للبشرة الدهنية وابتعدي عن الصابون العادي.
  • احرصي على وضع واقي الشمس قبل التعرض إلى الشمي من أجل تأمين البشرة.